بالفيديو.. بطل المصارعة " أبو علي الدادا " : الهزيمة صارت انتصار عندي "FASCO" أول وأضخم مركز متخصص بمواد البناء في صيدا والجنوب - 10 آلاف متر مربع من صالات عرض ومكاتب للإيجار ومقاه ومرافق خدمات وفد من القوى الإسلامية بعين الحلوة يلتقي مسؤول الملف الفلسطيني بحزب الله يتعاطونها في منازل للدعارة... المخدرات من البقاع وعين الحلوة الى الطلاب بالصور: حزب الله إستقبل لجنة حي الطيرة بمخيم عين الحلوة اجتماع في كفرجرة بعد إشكال الامس بين شاب وعنصر شرطة بلدية جزين وتوافق على اعتبار الحادث فردياً دعوة لحضور افتتاح المعرض الفردي الأول للفنان الخطاط رياض جبري هدى فارس تحصد جائزة في "مؤتمر براغ" للإلكترونيات.. وتتابع الدكتوراه بين اللبنانية وجامعة جنوى الإيطالية‎ الشيخ ماهر حمود يستقبل وفداً من حماس فوز أنصار- عين الحلوة في مباراة كرة قدم أقيمت لمناسبة الذكرى 34 لتحرير صيدا - 35 صورة أسامة سعد يبحث مع كريستيان عودة وأنطوان صاصي في تنمية الحركة السياحية في صيدا - 5 صور شهيب يؤكد حق المتمرنين في التثبيت وينفي أي تدابير بحق التلامذة الفلسطينيين افتتاح دورة تدريبية لعناصر القوة المشتركة الفلسطينية بعين الحلوة اعتصام للجنة الطيرة واصحاب المحلات التجارية المتضررة في مخيم عين الحلوة رمضان ادعى على مالكتي مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية بوزارة الصحة أهلاً وسهلاً بكم في محل SMART LINE في الهلالية للموبايلات ولوازمها + تصوير وطباعة - 13 صورة يزوران إيصالات بلدية ويتقاضانها رابطة التعليم الثانوي حددت مواعيد انتخابات أعضاء مكاتب الفروع وتوزيع المهام نشر لوائح الشطب لانتخاب مفتي المناطق وأعضاء المجلس الشرعي أعمال حفريات في مدينة صيدا يوم الجمعة باتجاه جامع الزعتري

ممثلو الحراك الشعبي في الجنوب، بحضور النائب أسامة سعد، يدعون للمشاركة في الاعتصام والتظاهر تحت شعار "لا ثقة لهذه الحكومة" - 24 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دعت هيئة تنسيق الحراك الشعبي في الجنوب للمشاركة في الاعتصام في ساحة رياض الصلح في بيروت عند الساعة الخامسة من بعد ظهر يوم الثلاثاء 12 شباط الجاري بالتزامن مع انعقاد جلسات مناقشة البيان الوزاري، وذلك تحت شعار:" لا ثقة لهذه الحكومة". كما دعت للمشاركة الشعبية في التظاهرة المركزية في بيروت نهار الأحد 17 شباط الجاري.

كما تناولت الهيئة قضايا المياه والكهرباء والنفايات، وبخاصة في منطقة الجنوب. فقررت توجيه التحية إلى هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء التي أثمر تحركها ضد زيادة ال 50 ألف ليرة على فاتورة المياه تأجيل هذه الزيادة، وأكدت أن التحرك لن يتوقف قبل إلغاء الزيادة بشكل نهائي.

واستنكرت الهيئة عدم قيام عدد من أصحاب المولدات حتى اليوم بتركيب العدادات للمشتركين، كما أدانت تواطؤ بعض البلديات معهم، واستهجنت العجز المتمادي لأجهزة الدولة الإدارية والأمنية والقضائية عن إلزام أصحاب المولدات بتركيب العدادات، وطالبت تلك الأجهزة باعتماد الجدية والحسم في هذا المجال.

كما استنكرت الهيئة الصمت المريب لوزارة البيئة، ولسائر المعنيين في الدولة، عن نمو المكبات العشوائية للنفايات، ومن بينها جبل العوادم المخلوطة بالنفايات قرب معمل نفايات صيدا الذي يتضخم باستمرار. وأكدت الهيئة على ضرورة  الاستعداد للتحرك في مواجهة ما يمثله هذا الجبل من خطر على البيئة والصحة العامة.

مقررات هيئة تنسيق الحراك الشعبي في الجنوب شكلت خلاصة مداولات الاجتماع الذي عقد مساء الخميس 7 شباط 2019 في مركز معروف سعد الثقافي، بحضور النائب أسامة سعد وممثلين عن القوى والهيئات السياسية والنقابية والمدنية والشبابية والنسائية المشاركة في الحراك الشعبي.

وقد استهل الاجتماع بمداخلة للنائب سعد حيا فيها المشاركين في تظاهرات الحراك الشعبي المركزية والمناطقية الأخيرة، وأكد على أهمية المشاركة في التحركات القادمة.

كما أكد على رفض إعطاء الحكومة الجديدة الثقة، منبهاً إلى ما يحمله بيانها الوزاري من نتائج سلبية متوقعة على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية المتردية اصلاً، وعلى الأوضاع المعيشية الصعبة للفقراء ولذوي الدخل المحدود والمتوسط.

وشهد الاجتماع حواراً واسعاً بين الحاضرين تناول الأزمة المتفاقمة لنظام المحاصصة الطائفية، ومخاطر السياسات الاقتصادية والاجتماعية المتبعة على حياة الناس، وما يحمله البيان الوزاري من توجهات سوف تؤدي إلى تعميق الأزمات واستفحالها.

كما شدد الحوار على ضرورة تطوير الحراك الشعبي وتوسيع قواعده باتجاه كل المتضررين من سياسات السلطة وممارساتها والذين ينتمون إلى مختلف الفئات الاجتماعية والمهنية.

@ المصدر/ هيئة تنسيق الحراك الشعبي في الجنوب


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893341648
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة