صيدا سيتي

​دروس خاصة بتلاميذ شهادة الاعلان الغرافيكي وتحضيرية لامتحان الدخول للجامعة 78866288 اختراق خطير... القوات الخاصة الروسية تقتحم مواقع معادية (فيديو) بهية الحريري ووفد من المستقبل - الجنوب عايدوا المطرانين العمار وحداد بالفصح - 15 صورة الشاعر محمد كروم يحيي أمسية شعرية في قاعة "اشبيليا" في صيدا - 25 صورة منها الإرهاق والكآبة.. هذه الأساب تدعو الى ترك العمل الحفل الختامي السادس في مؤسسة تريبول روبوتكس التربوية - 29 صورة برنامج مهرجان قافلة بين سينمائيات / لبنان في مركز معروف سعد الثقافي من 26 لغاية 30 نيسان السعودي رعى في بلدية صيدا حفل توقيع كتاب "الطائفة اليهودية في صيدا تاريخها وحضورها" - 15 صورة البزري يُهنئ بعيد الفصح المجيد - 10 صور دعوة للمشاركة في إحياء يوم شهيد التنظيم الشعبي الناصري خامنئي يعفي اللواء محمد علي جعفري من منصبه كقائد للحرس الثوري الإيراني جائزتان للمخرجة "منار أسامة سعد" في مهرجان القاهرة للفيلم المصري القصير - صورتان خليل المتبولي: "هي وهنّ" - الطلاق نغمة حزينة بين الرجل والمرأة! حفل تخريج الأطفال الثاني في حضانة Leaders Gate Nursery في الشرحبيل - 18 صورة رحيل كشفي للكشاف العربي - 23 صورة قداديس الفصح في صيدا: عيد رجاء وانفتاح - 4 صور التمييز يلاحق التمـُّيز الفلسطيني في لبنان الثلوج في جوار صيدا بدءا من ارتفاع 500 متر- 4 صور وفد من أمل زار مطراني صيدا مهنئا بالفصح للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة

تاجيل زيادة ال 50 ألف ليرة على فاتورة المياه .. لكن التحرك لن يتوقف قبل إلغائها نهائيا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
أعلن المدير العام لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي اليوم تأجيل زيادة الخمسين ألف ليرة على فاتورة المياه لمدة سنة من دون إلغائها.
وقد جاء قرار التأجيل بعد الاعتراضات الشعبية الواسعة على قرار الزيادة، وبعد الرفض التام لها من قبل هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء في الحراك الشعبي.
 فالهيئة كانت قد أعلنت بعد اجتماعها يوم 29 كانون الثاني، بحضور النائب الدكتور أسامة سعد، عن التحضير لتنفيذ تحركات احتجاجية من أجل إسقاط قرار الزيادة.
كما كانت الهيئة قد اعتبرت في بيان أصدرته بعد الاجتماع المشار إليه أن زيادة ال 50 ألف ليرة بذريعة معالجة مياه الصرف الصحي لا مبرر لها في ظل تقاضي البلديات رسوماً مخصصة لإنشاء مجاري الصرف الصحي وصيانتها، وبعد قيام مجلس الإنماء والإعمار بصرف مئات الملايين من الدولارات لإنشاء محطات التكرير والمعالجة لمياه الصرف، إلا أن المحطات لم تنشأ، أو هي أنشئت إلا أنها لا تعمل بسبب العيوب والنواقص والغش في تجهيزاتها.
كما شدد بيان الهيئة المذكور على الرفض التام لأي زيادة على فاتورة المياه تحت أي عنوان كان لأنها ستشكل مقدمة للرسوم والضرائب الإضافية التي ستفرضها الحكومة الجديدة بهدف تخفيض العجز في الموازنة بناءً لمقررات مؤتمر " سيدر".
تلك المقررات التي تسعى إلى تحميل ذوي الدخل المحدود والمتوسط تبعات الأزمة الاقتصادية والمالية التي تسببت بها سياسات الحكومات المتعاقبة التي تشكل الحكومة الجديدة استمراراً لها.
بناءً لما تقدم تؤكد الهيئة أن تأجيل الزيادة يعتبر خطوة غير كافية، وهي ستواصل التحرك بمختلف الأشكال من أجل إلغاء الزيادة نهائيا.ً
7 شباط 2019
@ المصدر/ الحراك الشعبي  - هيئة متابعة أزمات المياه والكهرباء

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 897327423
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة