صيدا سيتي

للبيع شقق سكنية جاهزة للسكن في مشروع ملاك السكني - طريق مغدوشة / مطلة على البحر - 21 صورة اغتيال "أبو الكل" يوتّر عين الحلوة التنظيم الشعبي الناصري يحيي يوم الشهيد باحتفال سياسي وفني - 21 صورة سفير فرنسا في صيدا.. سائحا! - 8 صور مطلوب موظفة باديكير ومانيكير + مطلوب موظفة شعر لصالون في صيدا احتال على شقيق زوجته بشراكة وهميّة والخسارة 700 ألف دولار خرجت من منزلها الزوجي .. ولم تعد بعد خطف البروفسور قطمة في شتورا... مطالبة بفدية مليون دولار وانقطاع أخباره بعد أشهر من وصوله إلى بلجيكا برفقة والدته ... الطفل اللبناني دانيال العلالي جثة - 4 صور "سري للغاية"...أول صورة لوكالة الاستخبارات الأمريكية على حسابها في "إنستغرام" وزير دفاع روسيا يتوعد برد يذعر مختلقي الخطر الروسي "دراسة جهنمية"... إعدام فرصة نجاة مدرعات العدو دعبول في قبضة المعلومات .. بعد سرقة دار السلام في الشرحبيل توارى في مخيم صبرا روسيا تدشن بدء الإنتاج الصناعي لمحركات الجيل الصاعد من الطائرات المقاتلة مدمن يعتدي على طبيب مجلس علماء فلسطين في لبنان يلتقي مدير الاونروا في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب - صورتان سرقا 24 محلا تجاريا في صيدا وضواحيها فوقعا في قبضة شعبة المعلومات مجلس علماء فلسطين يزور مفتي صيدا رافضا الإساءة لسماحته ولدار الفتوى توقيف رئيس بلدية سبلين وزوجته ونائبه: مواجهة اشتراكية ــ عونية في الجية زينة شريدي ابنة مخيم عين الحلوة تقود فريق في “الأمم المتحدة” الى المرتبة الثالثة

تأجيل تحصيل زيادة الخمسين الف على الرسم السنوي لاشتراك المياه

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تأجيل تحصيل زيادة الخمسين الف على الرسم السنوي لاشتراك المياه

عقد المدير العام لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي الدكتور وسيم ضاهر مؤتمرا صحافيا في دار نقابة الصحافة اعلن فيه عن سلسلة من الاجراءات التي اقرتها المؤسسة لتخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين المشتركين والراغبين بالاشتراك في خدمة المياه في نطاق عمل المؤسسة في جنوب لبنان، كما اعلن عن قرب اطلاق 4 مشاريع جديدة بكلفة 50 مليون دولار وعن خطة طوارئ تعتمدها المؤسسة لمواجهة الاعطال الاعتيادية وغير الاعتيادية.
وكشف ضاهر :"ان الاجراءات الجديدة تتضمن:
- تخفيض قيمة رسم تأسيس اشتراك في خدمة المياه من 620 ألفا الى 351 ألفا (للمتقدمين قبل 30 حزيران)
- تقسيم الرسم السنوي إلى 4 دفعات فصلية
- تسديد المستحقات عبر cashU وليبان بوست وOMT لتخفيف اعباء الانتقال على المواطنين
- تقسيط المتأخرات وفق آليات ومهل زمنية تصل الى 36 شهرا واعفاء بنسبة 90% من الغرامات (للمتقدمين قبل 30 حزيران)
- توطين فاتورة المياه عبر المصارف وتقسيطها على 12 شهر.
كما اوضح ضاهر "ان المؤسسة وبالتنسيق مع وزارة الطاقة قررت تأجيل تحصيل زيادة الخمسين الف على الرسم السنوي الى 1-1-2020 وأعلن عن قرب وضع حجر الاساس لمشاريع مائية بكلفة 50 مليون دولار، هي:مشروع انشاء محطة نبع علمان، مشروع توسعة محطة الوزاني، محطة نبع غلة في العيشية، محطة مياه الزهراني.
اضاف :"ان المؤسسة وضعت خططا للطوارئ تشمل عمل فرق الطوارئ في العطل والاعياد، ربط الشبكات والمحطات بخطوط تبادلية (دفع وجر)، ربط الشبكات بين الأقضية وتعزيزها وتأهيلها، بناء خزانات تخزين اضافية في القرى والبلدات والمحطات لزيادة احتياطي المياه.
وفي الختام عرض ضاهر لواقع الصرف الصحي في الجنوب، والذي استلزم قيام المؤسسة بالتصدي لهذه المشكلة البيئية والصحية الخطيرة ونتائجها الكارثية من خلال زيادة رسم الاشتراك، عارضا مشاهد لآثار التلوث الناتج عن الصرف الصحي في القرى والبلدات والشوارع والنهر والبحر من خلال مشاهد موثقة حتى في عمق البحر الذي تصب فيه بعض المحطات مياها مبتذلة غير معالجة. 

@ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 897644759
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة