إصابة واحدة نتيجة حادث سير في حي البراد قرب صيدا مول رابطة الثانوي الرسمي التقت شهيب وهددت بالإضراب والتصعيد في 25 الجاري إذا لم يصدر مرسوم إلحاق الأساتذة وفد من القوات جزين قدم التهاني للرئاسة العامة للرهبانية المارونية في غزير بشراء منشآت كفرفالوس قيادة الجيش نعت العميد القيم المتقاعد منالوا القاري أسامة سعد يبحث مع وفداً من مخاتير مدينة صيدا في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية - 4 صور بالفيديو.. أسامة سعد: لا ثقة لحكومة كونفدرالية الطوائف أصيب بمرض نفسي.. وشيّد أروع قصور العالم - 16 صورة نادي فوربي الرياضي نظم بطولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري بالكاراتيه - كيوكوشنكاي - 28 صورة تأجيل محاكمة الأسير الى 30 أيلول نقل دفعة من مرضى مستشفى الفنار الى مستشفى جويا غداً الثلاثاء لم يعلم أحد بفقدانها مدة شهر ونصف الشهر... نجلاء جثة في منزلها سقط في أرض ملعب كرة القدم..."توقّف قلبه فجأة" أمام أصدقائه كيف تكتشف اختراق حسابك على "جيميل"؟ أمل أحيت ذكرى تحرير صيدا والجوار في الزهراني: يوم مجيد في تاريخ لبنان ترقبوا اللقاء الحواري مع النائب الدكتور أسامة سعد على إذاعة صوت الشعب، غداً العاشرة والنصف صباحاً القاضي صوان اتهم جمال سليمان وستة من رفاقه بجرم الإنتماء الى تنظيم إرهابي مسلح والقتل ومحاولة القتل في ​مخيم المية ومية رامي القنبلة على "الجديد" يُسلّم نفسه! مسرح إسطنبولي يطلق مهرجان لبنان المسرحي الدولي للمرأة - فيديو + صور عرض فيلمين ل " مارون بغدادي" .. " كلنا للوطن " و " أجمل الأمهات" في مركز معروف سعد الثقافي - صورتان الحريري استقبلت سفير جمهورية كوريا - 3 صور

تأجيل تحصيل زيادة الخمسين الف على الرسم السنوي لاشتراك المياه

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقد المدير العام لمؤسسة مياه لبنان الجنوبي الدكتور وسيم ضاهر مؤتمرا صحافيا في دار نقابة الصحافة اعلن فيه عن سلسلة من الاجراءات التي اقرتها المؤسسة لتخفيف الاعباء عن كاهل المواطنين المشتركين والراغبين بالاشتراك في خدمة المياه في نطاق عمل المؤسسة في جنوب لبنان، كما اعلن عن قرب اطلاق 4 مشاريع جديدة بكلفة 50 مليون دولار وعن خطة طوارئ تعتمدها المؤسسة لمواجهة الاعطال الاعتيادية وغير الاعتيادية.
وكشف ضاهر :"ان الاجراءات الجديدة تتضمن:
- تخفيض قيمة رسم تأسيس اشتراك في خدمة المياه من 620 ألفا الى 351 ألفا (للمتقدمين قبل 30 حزيران)
- تقسيم الرسم السنوي إلى 4 دفعات فصلية
- تسديد المستحقات عبر cashU وليبان بوست وOMT لتخفيف اعباء الانتقال على المواطنين
- تقسيط المتأخرات وفق آليات ومهل زمنية تصل الى 36 شهرا واعفاء بنسبة 90% من الغرامات (للمتقدمين قبل 30 حزيران)
- توطين فاتورة المياه عبر المصارف وتقسيطها على 12 شهر.
كما اوضح ضاهر "ان المؤسسة وبالتنسيق مع وزارة الطاقة قررت تأجيل تحصيل زيادة الخمسين الف على الرسم السنوي الى 1-1-2020 وأعلن عن قرب وضع حجر الاساس لمشاريع مائية بكلفة 50 مليون دولار، هي:مشروع انشاء محطة نبع علمان، مشروع توسعة محطة الوزاني، محطة نبع غلة في العيشية، محطة مياه الزهراني.
اضاف :"ان المؤسسة وضعت خططا للطوارئ تشمل عمل فرق الطوارئ في العطل والاعياد، ربط الشبكات والمحطات بخطوط تبادلية (دفع وجر)، ربط الشبكات بين الأقضية وتعزيزها وتأهيلها، بناء خزانات تخزين اضافية في القرى والبلدات والمحطات لزيادة احتياطي المياه.
وفي الختام عرض ضاهر لواقع الصرف الصحي في الجنوب، والذي استلزم قيام المؤسسة بالتصدي لهذه المشكلة البيئية والصحية الخطيرة ونتائجها الكارثية من خلال زيادة رسم الاشتراك، عارضا مشاهد لآثار التلوث الناتج عن الصرف الصحي في القرى والبلدات والشوارع والنهر والبحر من خلال مشاهد موثقة حتى في عمق البحر الذي تصب فيه بعض المحطات مياها مبتذلة غير معالجة. 

@ الوكالة الوطنية للإعلام


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893190820
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة