بالفيديو.. بطل المصارعة " أبو علي الدادا " : الهزيمة صارت انتصار عندي "FASCO" أول وأضخم مركز متخصص بمواد البناء في صيدا والجنوب - 10 آلاف متر مربع من صالات عرض ومكاتب للإيجار ومقاه ومرافق خدمات وفد من القوى الإسلامية بعين الحلوة يلتقي مسؤول الملف الفلسطيني بحزب الله يتعاطونها في منازل للدعارة... المخدرات من البقاع وعين الحلوة الى الطلاب بالصور: حزب الله إستقبل لجنة حي الطيرة بمخيم عين الحلوة اجتماع في كفرجرة بعد إشكال الامس بين شاب وعنصر شرطة بلدية جزين وتوافق على اعتبار الحادث فردياً دعوة لحضور افتتاح المعرض الفردي الأول للفنان الخطاط رياض جبري هدى فارس تحصد جائزة في "مؤتمر براغ" للإلكترونيات.. وتتابع الدكتوراه بين اللبنانية وجامعة جنوى الإيطالية‎ الشيخ ماهر حمود يستقبل وفداً من حماس فوز أنصار- عين الحلوة في مباراة كرة قدم أقيمت لمناسبة الذكرى 34 لتحرير صيدا - 35 صورة أسامة سعد يبحث مع كريستيان عودة وأنطوان صاصي في تنمية الحركة السياحية في صيدا - 5 صور شهيب يؤكد حق المتمرنين في التثبيت وينفي أي تدابير بحق التلامذة الفلسطينيين افتتاح دورة تدريبية لعناصر القوة المشتركة الفلسطينية بعين الحلوة اعتصام للجنة الطيرة واصحاب المحلات التجارية المتضررة في مخيم عين الحلوة رمضان ادعى على مالكتي مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية بوزارة الصحة أهلاً وسهلاً بكم في محل SMART LINE في الهلالية للموبايلات ولوازمها + تصوير وطباعة - 13 صورة يزوران إيصالات بلدية ويتقاضانها رابطة التعليم الثانوي حددت مواعيد انتخابات أعضاء مكاتب الفروع وتوزيع المهام نشر لوائح الشطب لانتخاب مفتي المناطق وأعضاء المجلس الشرعي أعمال حفريات في مدينة صيدا يوم الجمعة باتجاه جامع الزعتري

يضم نحو 21 أكاديمية رياضية وحوالي 800 ناشىء .. تجمع أكاديميات صيدا والجوار ينطلق بدوري رياضي بكرة القدم - 68 صورة

رياضة وكشافة صيدا سيتي - الإثنين 04 شباط 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في حدث رياضي هو الأول من نوعه في لبنان ، أعلن في مدينة صيدا عن تأسيس " تجمع أكاديميات صيدا والجوار " الذي يضم حتى الآن 21 اكاديمية رياضية تعنى بكرة القدم والعاب رياضية اخرى ، وكانت باكورة هذا التجمع اطلاق " الموسم الرياضي بكرة القدم 2019 " بدوري مواليد 2009 -2010 بمباراة بين اكاديميتي "صيدا ستارز " و"صيدا سبورتس" . واقيم حفل الافتتاح على ارض مجمع الفوربي الرياضي في القياعة – صيدا برعاية رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلا بعضو المجلس البلدي ورئيس الشبكة الرياضية في مدينة صيدا الحاج حسن الشماس وبحضور حشد من الشخصيات تقدمهم " ممثل رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب السيدة بهية الحريري الدكتور اسامة ارناؤوط ، ممثل النائب الدكتور اسامة سعد الأستاذ عدنان بلولي ، ممثل امين عام تيار المستقبل الأستاذ احمد الحريري منسق عام التيار في الجنوب الدكتور ناصر حمود ، ممثل الدكتور عبد الرحمن البزري الأستاذ ماجد حمدتو ، ممثل هيئة علماء المسلمين الشيخ علي السبع اعين، نائب رئيس اتحاد الكاراتيه – كيوكوشنكاي الحاج يوسف ارقدان ، ورؤساء وممثلو اندية رياضية وشعبية صيداوية وفلسطينية ورؤساء وممثلو الأكاديميات المنضوية في اطار التجمع والأهالي.

الشماس

بعد استعراض فرق رمزية من الأكاديميات المشاركة في التجمع ، والنشيد الوطني اللبناني ، كان ترحيب من عريف الحفل ايمن هواش ، ثم القى الحاج حسن الشماس كلمة راعي الحفل رئيس البلدية المهندس محمد السعودي فقال: ارحب بكم جميعا باسم بلدية صيدا رئيسا واعضاء لأن بلدية صيدا تعتبر نفسها مسؤولة عن رعاية الرياضة الهادفة في المدينة، وما نراه اليوم من رياضة هادفة نتمنى لها التوفيق . واشكر اعضاء تجمع الأكاديميات الذين يقومون باستيعاب الناشئة وتنمية مهارتهم الرياضية، وهم بذلك يؤدون رسالة مهمة لمدينة صيدا والمجتمع فيها. وان  بلدية صيدا مستمرة معكم بدعم من اللجنة الرياضية في البلدية ومن جميع الأعضاء حتى نحقق افضل النتائج  الرياضية على مستوى الوطن والعالم. ونحن بالتعاون مع البلدية والأندية استطعنا ان نضع صيدا على خارطة العالم الرياضية واصبح لدينا ابطال عالميون ودوليون بفضل الله تعالى ثم بهمة المشرفين على الأندية وبهمة رئيس البلدية وألأعضاء . وشكرا لنادي الفوربي الرياضي على استضافته لهذا الحدث .

بديع

ثم تحدث رئيس تجمع اكاديميات صيدا والجوار خالد بديع فقال: كان من الملفت في السنوات الاخيرة زيادة عدد الأكاديميات في مدينة صيدا وجوارها حيث تخطى العدد ٢٥ أكاديمية تضم ما يزيد عن ٨٠٠ لاعب كرة قدم تتوزع أعمارهم ما بين ٦ سنوات و١٨ سنة. يدير هذه الأكاديمية لاعبو كرة قدم معروفون او مدربون حاصلون على شهادات آسيوية . ويقام في هذه المدينة وجوارها دورات وأنشطة في لعبة كرة القدم ما بين مباريات ودية ودورات في مناسبات خاصة يقودها حكام ليسوا رسميين ولكنهم ضالعون بهذه اللعبة. من خلال متابعتنا لهذه الأكاديميات وهذه الأنشطة وجدنا انه لا بد من إطار موحد يجمعنا حيث أننا نقوم من خلال هذا العمل الرياضي بتنظيم الأنشطة وجمع اللاعبين في إطار واحد. من هنا بدأت الفكرة وتم تشكيل نواة لهذا العمل تألف من خمسة مدربين من المدينة وبدأت اللقاءات الدورية وتم وضع مقترح للنظامين الأساسي والداخلي حتى جاء اليوم المنتظر. في ١٩ تشرين الثاني من العام ٢٠١٨ اجتمع مسؤولو ١٤ أكاديمية من صيدا وجوارها في مجمع الغولدن بول حيث تم اعتبار الأكاديميات المجتمعة كهيئته التأسيسية والتي قامت بتنسيق الأكاديميات ثم جرى المصادقة على النظامين الأساسي والداخلي ليقوم بعدها الجميع بالتوقيع على هذه الأنظمة. بعد المصادقة على النظامين الأساسي والداخلي جرت انتخاب لجنة تنفيذية من سبعة اعضاء مهمتها وضع البرامج وتنسيب اللاعبين وإقامة الأنشطة  التي تتضمن تعيين حكام ومراقبين وخلافه.

واضاف: اليوم اصبح عدد الأكاديميات المنتسبة لهذا التجمع ٢١ أكاديمية تضم اكثر من 800 لاعبا. ان تجمع أكاديميات صيدا والجوار الذي يهتم بلعبة كرة القدم في المدينة وجوارها لا يطرح نفسه بديلا لأحد، بل بالعكس فقد قمنا بزيارتين للاتحاد اللبناني لكرة القدم حيث بارك الاتحاد هذه الخطوة التي قال عنها المسؤولون في الاتحاد فكرة نوعية، بل اكثر من ذلك نقول بكل فخر ان تجمع أكاديميات صيدا والجوار هو التجمع الاول من نوعه في لبنان. وان تجمع أكاديميات صيدا والجوار يهدف الى استيعاب البراعم والأشبال والناشئة ضمن إطار رياضي بحت، حيث نامل ان نستطيع من خلال الأنشطة التي ستمتد على مدار العام وتستهدف خمس فئات عمرية الى تعليم اللاعبين كيفية اللعب تحت النظام والقانون الرياضي اللبناني ومن ثم يصبح هذا التجمع رافدا للاعبين الى الأندية الرسمية التي تمثل المدينة في مختلف الدرجات. وهناك فكرة اكاديميات للاناث .وختاما اقول، يهمنا ان نعلن ان اهم زياراتنا في الشهر الماضي كانت لبلدية صيدا لرئيس البلدية الاستاذ محمد السعودي راعي وأب الكل وجميع الرياضيين في المدينة ولرئيس الشبكة الرياضية حسن الشماس نشكرهم على هذا  الجهود الجبارة التي بَارَكْت خطوة التاسيس ووعدت بتقديم الدعم المطلوب وهذا ما يعطينا دافعا اكبر للسير قدما في سبيل ما نستطيع تقديمه لأبنائنا وبناتنا ممن يحبون ممارسة هذه اللعبة.

حمود

من جهته اعتبر ممثل امين عام تيار المستقبل " رئيس جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون" الدكتور ناصر حمود أن "اطلاق تجمع اكاديميات صيدا والجوار انجاز يرفع الراس ونعتزبه وبما يجري في صيدا من تقدم رياضي ومن ابطال ينطلقون من هذه المدينة ويرفعون راسها وراس لبنان وعلمه في العالم العربي والعالم ". ونقول لكل الأكاديميات وكل الأندية نحن معكم كصيداويين وكبلدية وفخورون بكم ومتاكدون ان صيدا اصبحت عاصمة للرياضة في لبنان والبلدية تعتبر ان من واجبها ان تتابع المسيرة الرياضية كما تتابع المسيرات الأخرى . ومن يتابع ما تقوم به البلدية بالنسبة للرياضة يعرف كم يهمها موضوع الناشئة وانه عندما ينشأ الفتية والفتيات على الرياضة ، نكون بذلك نحصنهم من كل الآفات والمشاكل التي يمكن ان نراها في اعمار صغيرة . فالرياضة هي صمام امان ووقاية من الآفات الاجتماعية . وفي كل دول العالم الرياضيون هم ابعد الناس عن الآفات والفساد والرشاوي . واذا كان لديك جيل ناشىء رياضي  بالتأكيد ستكسبه عندما يصبح في عمر منتج ويكون نواة لمجتمع منتج .

بعد ذلك انطلق الموسم الرياضي لتجمع اكاديميات صيدا والجوار بافتتاح دوري مواليد 2009 -2010 بمباراة بين اكاديميتي" صيدا ستارز" و"صيدا سبورتس " على ارض مجمع الفوربي الرياضي.

المصدر/ القسم الاعلامي في تجمع اكاديميات صيدا والجوار


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893341606
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة