إصابة واحدة نتيجة حادث سير في حي البراد قرب صيدا مول رابطة الثانوي الرسمي التقت شهيب وهددت بالإضراب والتصعيد في 25 الجاري إذا لم يصدر مرسوم إلحاق الأساتذة وفد من القوات جزين قدم التهاني للرئاسة العامة للرهبانية المارونية في غزير بشراء منشآت كفرفالوس قيادة الجيش نعت العميد القيم المتقاعد منالوا القاري أسامة سعد يبحث مع وفداً من مخاتير مدينة صيدا في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية - 4 صور بالفيديو.. أسامة سعد: لا ثقة لحكومة كونفدرالية الطوائف أصيب بمرض نفسي.. وشيّد أروع قصور العالم - 16 صورة نادي فوربي الرياضي نظم بطولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري بالكاراتيه - كيوكوشنكاي - 28 صورة تأجيل محاكمة الأسير الى 30 أيلول نقل دفعة من مرضى مستشفى الفنار الى مستشفى جويا غداً الثلاثاء لم يعلم أحد بفقدانها مدة شهر ونصف الشهر... نجلاء جثة في منزلها سقط في أرض ملعب كرة القدم..."توقّف قلبه فجأة" أمام أصدقائه كيف تكتشف اختراق حسابك على "جيميل"؟ أمل أحيت ذكرى تحرير صيدا والجوار في الزهراني: يوم مجيد في تاريخ لبنان ترقبوا اللقاء الحواري مع النائب الدكتور أسامة سعد على إذاعة صوت الشعب، غداً العاشرة والنصف صباحاً القاضي صوان اتهم جمال سليمان وستة من رفاقه بجرم الإنتماء الى تنظيم إرهابي مسلح والقتل ومحاولة القتل في ​مخيم المية ومية رامي القنبلة على "الجديد" يُسلّم نفسه! مسرح إسطنبولي يطلق مهرجان لبنان المسرحي الدولي للمرأة - فيديو + صور عرض فيلمين ل " مارون بغدادي" .. " كلنا للوطن " و " أجمل الأمهات" في مركز معروف سعد الثقافي - صورتان الحريري استقبلت سفير جمهورية كوريا - 3 صور

هل تحجب بريطانيا مواقع التواصل الاجتماعي؟!

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 29 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، أن هناك إمكانية لإغلاق وحظر شركات التواصل الاجتماعي في بريطانيا، خوفاً على الصحة النفسية للمواطنين، إذا فشلت في إزالة المحتوى الضار الذي ينشر في مواقعها.

وقال هانكوك: "إذا كنا نعتقد أنه يتعين على المنصات القيام بأشياء وترفض القيام بها، فعندئذ يمكننا ويجب علينا سن تشريعات"، لكنه قال أنه من الأفضل العمل بالتعاون معها، حسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وكان هانكوك دعا مواقع التواصل الاجتماعي الكبرى، في وقت سابق، إلى "إزالة" المواد التي تحرض على إيذاء النفس والانتحار، تعليقاً على ارتباطها بانتحار الفتاة المراهقة مولي راسل العام 2017، بعد مشاهدة محتوى عن الانتحار انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.
ونقلت "بي بي سي" عن والد الفتاة أنه مقتنع بأن موقع "إنستغرام" "ساعد في قتل ابنتي"، فيما علقت شركة "فايسبوك" العملاقة التي تمتلك موقع "إنستغرام" لمشاركة الصور، بأنها "تأسف بشدة" لهذا الحادث. وقالت الشركة أن المحتوى الضار والعنيف، الذي يدفع الإنسان لإيذاء نفسه "ليس له مكان على منصتنا".
في السياق، قالت جمعية "بابيروس" الخيرية، التي تعمل على منع انتحار الشباب، أن حوالي 30 عائلة تواصلت معها، خلال الأسابيع الماضية، لتؤكد أن مواقع التواصل الاجتماعي لعبت دوراً في انتحار أطفالها. وقالت متحدثة باسم الجمعية: "لقد تلقينا عدداً كبيراً من المكالمات عبر خط المساعدة الخاص بالجمعية في بريطانيا، منذ أعلنت بي بي سي عنه قبل ستة أيام، والجميع يتحدث عن الفكرة نفسها".
وقال الوزير هانكوك أنه أصيب "برعب" بعد موت الشابة مولي، وشعر "بقلق بالغ بشأن توفير الحماية للشباب". وأرسل الوزير خطاباً إلى شركات التواصل الاجتماعي، أبدى فيه "ترحيباً" بالخطوات التي اتخذتها بالفعل، لكنه قال "هناك حاجة ملحة لمزيد من التحرك".
وكتب هانكوك: "أمر صادم استمرار الوصول إلى هذا المحتوى بسهولة عبر الإنترنت، ولا يوجد لدى أدنى شك في حجم الضرر الذي يمكن أن تسببه هذه المواد، خصوصاً بالنسبة للشباب الصغار". وتابع: "حان الوقت ليتحرك مقدمو خدمة الإنترنت والتواصل الاجتماعي ويطهروا هذا المحتوى إلى الأبد".
وكشف الوزير عن أن الحكومة تعد تقرير يعالج "أضرار الإنترنت"، وقال أن التقرير سيبحث في محتوى الانتحار وإيذاء النفس، موضحاً أن "الكثير من الآباء يشعرون بالضعف في مواجهة التواصل الاجتماعي. لكننا، الحكومة، لسنا ضعفاء. فالحكومة وشركات التواصل الاجتماعي يجب أن تقوم بواجبها". وأضاف: "أريد جعل بريطانيا مكاناً آمناً لاستخدام الإنترنت لكل شخص، والاطمئنان إلى عدم شعور أسرة أخرى بالألم الذي مر به والدا الفتاة مولي".
يذكر أنه عثر على مولي ميتة في غرفة نومها، في تشرين الثاني/نوفمبر 2017، ولم تظهر عليها "أية أعراض واضحة" للإصابة بمشكلة نفسية خطيرة. واكتشفت أسرتها فيما بعد أنها كانت تشاهد مواداً عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بإيذاء النفس والانتحار والاكتئاب والتوتر.

@ المدن


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893190192
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة