بالفيديو.. بطل المصارعة " أبو علي الدادا " : الهزيمة صارت انتصار عندي "FASCO" أول وأضخم مركز متخصص بمواد البناء في صيدا والجنوب - 10 آلاف متر مربع من صالات عرض ومكاتب للإيجار ومقاه ومرافق خدمات وفد من القوى الإسلامية بعين الحلوة يلتقي مسؤول الملف الفلسطيني بحزب الله يتعاطونها في منازل للدعارة... المخدرات من البقاع وعين الحلوة الى الطلاب بالصور: حزب الله إستقبل لجنة حي الطيرة بمخيم عين الحلوة اجتماع في كفرجرة بعد إشكال الامس بين شاب وعنصر شرطة بلدية جزين وتوافق على اعتبار الحادث فردياً دعوة لحضور افتتاح المعرض الفردي الأول للفنان الخطاط رياض جبري هدى فارس تحصد جائزة في "مؤتمر براغ" للإلكترونيات.. وتتابع الدكتوراه بين اللبنانية وجامعة جنوى الإيطالية‎ الشيخ ماهر حمود يستقبل وفداً من حماس فوز أنصار- عين الحلوة في مباراة كرة قدم أقيمت لمناسبة الذكرى 34 لتحرير صيدا - 35 صورة أسامة سعد يبحث مع كريستيان عودة وأنطوان صاصي في تنمية الحركة السياحية في صيدا - 5 صور شهيب يؤكد حق المتمرنين في التثبيت وينفي أي تدابير بحق التلامذة الفلسطينيين افتتاح دورة تدريبية لعناصر القوة المشتركة الفلسطينية بعين الحلوة اعتصام للجنة الطيرة واصحاب المحلات التجارية المتضررة في مخيم عين الحلوة رمضان ادعى على مالكتي مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية بوزارة الصحة أهلاً وسهلاً بكم في محل SMART LINE في الهلالية للموبايلات ولوازمها + تصوير وطباعة - 13 صورة يزوران إيصالات بلدية ويتقاضانها رابطة التعليم الثانوي حددت مواعيد انتخابات أعضاء مكاتب الفروع وتوزيع المهام نشر لوائح الشطب لانتخاب مفتي المناطق وأعضاء المجلس الشرعي أعمال حفريات في مدينة صيدا يوم الجمعة باتجاه جامع الزعتري

إذا كنت دائم الشعور بالبرودة.. فحاول أن تتفادى 7 أسباب

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 22 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعض الأشخاص قد يشعرون بالبرودة طيلة الوقت، خاصة من أطرافهم، بالرغم من دفء الجو في كثير من الأحيان، إلا أن الأطباء يحذرون أن هذه الحالة قد تنبئ بإصابتك بعدة أمراض.

وهذه الحالة عادة ما تكون منتشرة في النساء أكثر من الرجال، بحسب تقرير نشره موقع "هيلثي وومينHealthywomen "، الذي أوضح أنه من الشائع أن تشعر النساء بالبرد بشكل خاص عن الرجال نتيجة طبيعة تركيبة الجسم.

ومع ذلك فقد تكون البرودة طوال الوقت مجرد جرس إنذار أو عرض للأسباب التالية:

1) انخفاض وزن الجسم: فعندما تعاني من نقص في الوزن، يفتقر جسمك إلى المستوى الكافي من الدهون المطلوبة لعزلك عن درجات الحرارة الباردة، كما أن قلة الطعام تعني قلة السعرات الحرارية التي تدخل الجسم، والمسؤولة عن تسليح الجسم بالحرارة اللازمة، لذا يبدأ الجسم بالشعور بالبرودة بطريقة أكبر.

2) مشاكل الغدة الدرقية: وهذا يعني أن الغدة الدرقية لا تفرز ما يكفي من هرمونها الذي يبطئ عملية الأيض، مما يمنع محرك الجسم من إنتاج حرارة كافية.

3) انخفاض مستوى الحديد بالجسم: فالحديد يساعد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين لجميع أنحاء الجسم، مما يجلب الحرارة والمغذيات الأخرى إلى كل خلية في الجسم، وبالتالي فإن نقص الحديد في الجسم قد يسبب الشعور بالبرودة طيلة الوقت.

4) مشاكل في الدورة الدموية: فهي قد تعيق عملية تدفق الدم إلى أطراف الجسم، وهي أيضاً علامة على أن القلب لا يضخ الدم بفعالية، أو أن هناك انسداداً في الشرايين، وكلها تؤدي للشعور بالبرودة الدائم.

5) الحرمان من النوم: قلة النوم قد تؤدي إلى تدمير النظام العصبي الذي يتحكم في درجة حرارة الجسم، وبالتالي يزيد الشعور بالبرودة.

6) قلة شرب الماء: يساعد الماء على تنظيم درجة حرارة الجسم لأنه يحبس الحرارة ويطلقها ببطء، وبالتالي يحافظ على درجة حرارة جسمك في المعدل المتوسط، أما قلة شرب الماء فهي تزيد من شعورك بالبرودة.

7) نقص فيتامين "B12": يحتاج الجسم هذا الفيتامين لصنع خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى مختلف أنظمة الجسم، وبالتالي فإن نقص ذلك الفيتامين في الجسم ينتج عنه انخفاضاً بعدد خلايا الدم الحمراء مما يؤدي إلى الشعور بالبرودة الدائم.

@ العربية نت


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893341618
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة