إصابة واحدة نتيجة حادث سير في حي البراد قرب صيدا مول رابطة الثانوي الرسمي التقت شهيب وهددت بالإضراب والتصعيد في 25 الجاري إذا لم يصدر مرسوم إلحاق الأساتذة وفد من القوات جزين قدم التهاني للرئاسة العامة للرهبانية المارونية في غزير بشراء منشآت كفرفالوس قيادة الجيش نعت العميد القيم المتقاعد منالوا القاري أسامة سعد يبحث مع وفداً من مخاتير مدينة صيدا في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية - 4 صور بالفيديو.. أسامة سعد: لا ثقة لحكومة كونفدرالية الطوائف أصيب بمرض نفسي.. وشيّد أروع قصور العالم - 16 صورة نادي فوربي الرياضي نظم بطولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري بالكاراتيه - كيوكوشنكاي - 28 صورة تأجيل محاكمة الأسير الى 30 أيلول نقل دفعة من مرضى مستشفى الفنار الى مستشفى جويا غداً الثلاثاء لم يعلم أحد بفقدانها مدة شهر ونصف الشهر... نجلاء جثة في منزلها سقط في أرض ملعب كرة القدم..."توقّف قلبه فجأة" أمام أصدقائه كيف تكتشف اختراق حسابك على "جيميل"؟ أمل أحيت ذكرى تحرير صيدا والجوار في الزهراني: يوم مجيد في تاريخ لبنان ترقبوا اللقاء الحواري مع النائب الدكتور أسامة سعد على إذاعة صوت الشعب، غداً العاشرة والنصف صباحاً القاضي صوان اتهم جمال سليمان وستة من رفاقه بجرم الإنتماء الى تنظيم إرهابي مسلح والقتل ومحاولة القتل في ​مخيم المية ومية رامي القنبلة على "الجديد" يُسلّم نفسه! مسرح إسطنبولي يطلق مهرجان لبنان المسرحي الدولي للمرأة - فيديو + صور عرض فيلمين ل " مارون بغدادي" .. " كلنا للوطن " و " أجمل الأمهات" في مركز معروف سعد الثقافي - صورتان الحريري استقبلت سفير جمهورية كوريا - 3 صور

جامعة الطائف السعودية تعلّم العزف والغناء

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 22 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلنت جامعة الطائف السعودية يوم أمس الأحد عزمها إقامة حفلات غنائية وتعليم الموسيقى، في واقعة نادرة الحدوث بجامعات المملكة المعروفة بتحفظاتها في هذا الإطار.

وقالت الجامعة في بيان لها إن أكاديميتها للشعر العربي التي تأسست العام الماضي، استقطبت أكثر من 208 طلاب وطالبات تقدموا بطلبات التحاق بدوراتها التدريبية في مسارات كتابة الشعر والإلقاء الشعري والموسيقى. 

ووفقا للبيان، دشنت الأكاديمية مسارا تدريبيا خاصا بالموسيقى يتضمن دورات في العزف والغناء، يقدمها ثلاثة مدربين سعوديين، مشيرا إلى أن المسار حظي باهتمام كبير فور الإعلان عنه.

ويهتم مسار الموسيقى بتدريس الطلاب والطالبات المقامات الصوتية والغناء والشعر الفصيح، مع حصص خاصة بتعليم الموسيقى، كما وفرت الأكاديمية مدربين سعوديين خبراء في تعليم عزف العود والقانون والإيقاع، ودروس البيانو التي ستبدأ الشهر المقبل في مقر الأكاديمية بالجامعة.

وأضاف البيان أن الأكاديمية ستقيم حفلاتها وأمسياتها وصباحاتها اعتبارا من الفصل الدراسي الحالي، وسيحيي هذه الحفلات شعراء وفنانون وعازفون جميعهم من طلبة النادي.

وقد نظمت أكاديمية الشعر العربي بالجامعة قبل أسابيع أولى فعالياتها، حيث أدت فرقة جامعة الطائف الموسيقية التي تأسست حديثاً أغنيات وطنية وأخرى لقصائد من التراث الشعري العربي.

وأوضح المتحدث باسم الجامعة صالح الثبيتي، في تصريحات متلفزة، أن الجامعة تنوي المشاركة في هذه الأنشطة سواء داخلها أو في المحافل التي تمثل الثقافة السعودية، والتي تمزج بين الموسيقى والشعر.

وأضاف الثبيتي "ربما يكون في المستقبل القريب مسار أكاديمي للموسيقى، سواء في جامعة الطائف أو غيرها"، مشيرا إلى أن بعض المعاهد في مناطق بالمملكة مثل الرياض بدأت تدريب روادها على الموسيقى.

يذكر أن السعودية شهدت خلال الأشهر الأخيرة سلسلة قرارات ظهرت فيها ملامح تغيير يشهده المجتمع السعودي المحافظ، من بينها إقامة حفلات غنائية، كما تخلت المملكة عن قوانين وأعراف رسمية محافظة اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارات ودخولهن ملاعب كرة القدم.

@ وكالة الأناضول


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893191677
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة