إصابة واحدة نتيجة حادث سير في حي البراد قرب صيدا مول رابطة الثانوي الرسمي التقت شهيب وهددت بالإضراب والتصعيد في 25 الجاري إذا لم يصدر مرسوم إلحاق الأساتذة وفد من القوات جزين قدم التهاني للرئاسة العامة للرهبانية المارونية في غزير بشراء منشآت كفرفالوس قيادة الجيش نعت العميد القيم المتقاعد منالوا القاري أسامة سعد يبحث مع وفداً من مخاتير مدينة صيدا في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية - 4 صور بالفيديو.. أسامة سعد: لا ثقة لحكومة كونفدرالية الطوائف أصيب بمرض نفسي.. وشيّد أروع قصور العالم - 16 صورة نادي فوربي الرياضي نظم بطولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري بالكاراتيه - كيوكوشنكاي - 28 صورة تأجيل محاكمة الأسير الى 30 أيلول نقل دفعة من مرضى مستشفى الفنار الى مستشفى جويا غداً الثلاثاء لم يعلم أحد بفقدانها مدة شهر ونصف الشهر... نجلاء جثة في منزلها سقط في أرض ملعب كرة القدم..."توقّف قلبه فجأة" أمام أصدقائه كيف تكتشف اختراق حسابك على "جيميل"؟ أمل أحيت ذكرى تحرير صيدا والجوار في الزهراني: يوم مجيد في تاريخ لبنان ترقبوا اللقاء الحواري مع النائب الدكتور أسامة سعد على إذاعة صوت الشعب، غداً العاشرة والنصف صباحاً القاضي صوان اتهم جمال سليمان وستة من رفاقه بجرم الإنتماء الى تنظيم إرهابي مسلح والقتل ومحاولة القتل في ​مخيم المية ومية رامي القنبلة على "الجديد" يُسلّم نفسه! مسرح إسطنبولي يطلق مهرجان لبنان المسرحي الدولي للمرأة - فيديو + صور عرض فيلمين ل " مارون بغدادي" .. " كلنا للوطن " و " أجمل الأمهات" في مركز معروف سعد الثقافي - صورتان الحريري استقبلت سفير جمهورية كوريا - 3 صور

هذا ما يجب أن تفعله يومياً!

منوعات صيدا سيتي - الإثنين 14 كانون ثاني 2019
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

العام الجديد فرصة لاتخاذ قرارات تهدف إلى تغيير أسلوب الحياة وتحسين الحالة الصحية، فكرياً وجسدياً، ما يفرض معرفة الإجراءات الضرورية لتحقيق هذا الهدف.
من هذا المنطلق، أوردت صحيفة "ديلي ميل" قائمةً من 5 إجراءات لإعادة تأهيل الدماغ والجسم في العام الجديد، على النحو التالي:
التعرض لأشعة الشمس للحصول على الفيتامينات
من المعروف أن تناول غذاء صحي متوازن يساعد على الحصول على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، ويساعد على تجنب نقص التغذية الذي يتسبب في الإصابة بالإرهاق.
وتقول الدكتورة سارة برور، أخصائية التغذية الطبية، إن أشعة الشمس مصدر إضافي للحصول على الفيتامينات، خاصةً فيتامين د الذي يساعد على التخلص من الإرهاق والتعب، ويعيد تأهيل الجسم للحصول على الطاقة اللازمة.
الحفاظ على رطوبة الجسم
بحسب أخصائية التغذية فيونا هنتر، فإن تناول كميات كافية من المياه تمنح الجسم المزيد من الحيوية وتحول دون إصابته بالجفاف الذي قد يتسبب في مشاكل صحية عدة. وتنصح هنتر بشرب الماء وبعض المشروبات الصحية مثل الشاي الأخضر، إضافةً إلى اختبار الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السوائل مثل الفواكه، والخضار.
تعزيز الذاكرة
تقول العديد من الدراسات إن تناول الماء مع إضافة بعض الزيوت، مثل زيت إكليل الجبل، يساهم بشكل فعال في تعزيز الذاكرة.
وأظهرت تجربة سريرية في 2016 أن زيت إكليل الجبل يحسن ذاكرة الأطفال، ويعمل على التخلص من التشوش الفكري، والاحتفاظ بالمعلومات لفترة طويلة.
الوجبات الغنية بالبروتين
بحسب فيونا هانتر، فإن الأغذية التي تحتوي على الكربوهدرات مثل الخبز، والمعكرونة، والأرز، والبطاطس، تؤدي إلى إنتاج الناقل العصبي السيروتونين الذي يجعلنا نشعر بالنعاس والاسترخاء، وتنصح هانتر باستبدال هذه الأغذية بوجبات غنية بالبروتينات التي تطلق عنصر الدوبامين الذي يبقي الدماغ في حالة منتبهاً ومُتأهباً.
التخلص من إدمان الأجهزة الإلكترونية
تنصح الطبيبة ميغان آرول، بأخذ استراحات طويلة عند التعامل مع الأجهزة الإلكترونية مثل الهاتف المحمول، أو الكمبيوتر، وممارسة تمارين التأمل واليوغا التي تساعد على التخلص من التشويش الفكري والشعور بالنشاط والحيوية.

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893191256
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة