صيدا سيتي

اغتيال "أبو الكل" يوتّر عين الحلوة التنظيم الشعبي الناصري يحيي يوم الشهيد باحتفال سياسي وفني - 21 صورة سفير فرنسا في صيدا.. سائحا! - 8 صور مطلوب موظفة باديكير ومانيكير + مطلوب موظفة شعر لصالون في صيدا احتال على شقيق زوجته بشراكة وهميّة والخسارة 700 ألف دولار خرجت من منزلها الزوجي .. ولم تعد بعد خطف البروفسور قطمة في شتورا... مطالبة بفدية مليون دولار وانقطاع أخباره بعد أشهر من وصوله إلى بلجيكا برفقة والدته ... الطفل اللبناني دانيال العلالي جثة - 4 صور "سري للغاية"...أول صورة لوكالة الاستخبارات الأمريكية على حسابها في "إنستغرام" وزير دفاع روسيا يتوعد برد يذعر مختلقي الخطر الروسي "دراسة جهنمية"... إعدام فرصة نجاة مدرعات العدو دعبول في قبضة المعلومات .. بعد سرقة دار السلام في الشرحبيل توارى في مخيم صبرا روسيا تدشن بدء الإنتاج الصناعي لمحركات الجيل الصاعد من الطائرات المقاتلة مدمن يعتدي على طبيب مجلس علماء فلسطين في لبنان يلتقي مدير الاونروا في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب - صورتان سرقا 24 محلا تجاريا في صيدا وضواحيها فوقعا في قبضة شعبة المعلومات مجلس علماء فلسطين يزور مفتي صيدا رافضا الإساءة لسماحته ولدار الفتوى توقيف رئيس بلدية سبلين وزوجته ونائبه: مواجهة اشتراكية ــ عونية في الجية زينة شريدي ابنة مخيم عين الحلوة تقود فريق في “الأمم المتحدة” الى المرتبة الثالثة "مخيم الربيع" لكشافة لبنان المستقبل - مفوضية الجنوب في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري - 15 صورة

ليس وداعاً ... بل إلى اللقاء

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 12 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ليس وداعاً ... بل إلى اللقاء

أكتب بشكل متقطّع منذ الستينات، وبشكل متواصل منذ العام 2003 إلى يومنا هذا، حيث لم أتوقف عن الكتابة مهما كانت الظروف.

يُقارب عدد مقالاتي وأبحاثي المنشورة في الصحف والمجلات والدوريات والمواقع الالكترونية حوالي الألفي مقال وبحث، وقد أصدرتُ خمسة عشر كتاباً تضم مقالات وخواطر سياسية واجتماعية وإنسانية وتراثية ولغوية، وأشرفت على إصدار وتنسيق وإعداد وطباعة أحد عشر كتاباً.

أنا لا أعتاش من كتاباتي في وسائل الإعلام، كما أن كتبي توزّع مجاناً هدايا للمُهتمين.

يُحرّك فكري وقلمي «وجعُ الناس» الذي يعتملُ في نفسي، وهو طبيعيٌ وتلقائي، يتآكل في أحشائي، ويتوهج في داخلي، ويقضُّ مضجعي، ويحرُقني كالجمرٍ اللاهبِ المُتّـقد.

جاداً، أو ساخراً، كتبت عن الناس وللناس، مُدركاً أنّ أبناء بلدي يحتاجون إلى أكثرْ من أن أكتبَ عن آرائهم وأحلامهم وعواطفهم، وعن احتياجاتهم ومطالبهم ومظلوميتهم، لأن الاكتفاء بالقولِ في حالتنا الراهنة ... هو أضعف الإيمان!

أقف هذه الأيام على مفترق طرق واستحقاق اتخاذ قرار في منتهى الأهميّة وقد يكون مصيرياً (وأنا على أبواب السبعينيّات من العمر)، في خضمّ ظروف شخصية أصادفها (واصطدم بها) لأول مرة في حياتي، تستدعي مني منتهى التركيز وربما الاعتكاف لفترة، ولذا أستميحكم عذراً الانقطاع عنكم إلى حين.

استودعكم الله ... الخالق القادر الذي اُحسن الظنّ به، وأعوذ به، وألجأ إليه، وأفوّضه أمري، الرحمن الرحيم الذي رعاني وحفظني وعائلتي طوال مسيرة حياتي، راجياً أن يشملني بعطفه ورأفته رغم تقصيري الفادح تجاهه، وأن يهديني حُسن السبيل وسداد القرار. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 897642672
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة