صيدا سيتي

​دروس خاصة بتلاميذ شهادة الاعلان الغرافيكي وتحضيرية لامتحان الدخول للجامعة 78866288 اختراق خطير... القوات الخاصة الروسية تقتحم مواقع معادية (فيديو) بهية الحريري ووفد من المستقبل - الجنوب عايدوا المطرانين العمار وحداد بالفصح - 15 صورة الشاعر محمد كروم يحيي أمسية شعرية في قاعة "اشبيليا" في صيدا - 25 صورة منها الإرهاق والكآبة.. هذه الأساب تدعو الى ترك العمل الحفل الختامي السادس في مؤسسة تريبول روبوتكس التربوية - 29 صورة برنامج مهرجان قافلة بين سينمائيات / لبنان في مركز معروف سعد الثقافي من 26 لغاية 30 نيسان السعودي رعى في بلدية صيدا حفل توقيع كتاب "الطائفة اليهودية في صيدا تاريخها وحضورها" - 15 صورة البزري يُهنئ بعيد الفصح المجيد - 10 صور دعوة للمشاركة في إحياء يوم شهيد التنظيم الشعبي الناصري خامنئي يعفي اللواء محمد علي جعفري من منصبه كقائد للحرس الثوري الإيراني جائزتان للمخرجة "منار أسامة سعد" في مهرجان القاهرة للفيلم المصري القصير - صورتان خليل المتبولي: "هي وهنّ" - الطلاق نغمة حزينة بين الرجل والمرأة! حفل تخريج الأطفال الثاني في حضانة Leaders Gate Nursery في الشرحبيل - 18 صورة رحيل كشفي للكشاف العربي - 23 صورة قداديس الفصح في صيدا: عيد رجاء وانفتاح - 4 صور التمييز يلاحق التمـُّيز الفلسطيني في لبنان الثلوج في جوار صيدا بدءا من ارتفاع 500 متر- 4 صور وفد من أمل زار مطراني صيدا مهنئا بالفصح للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة

الناس .. قضيتي - صورتان

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 05 تشرين ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كتبت عن معاناة الناس في كل مرفق ومكان، وفي كل مفصل وموضع، وفي كل حاجة ومطلب وقضية.

كتبت عن إصابتنا في عروبتنا وإسلامنا ووطنيتنا وإنسانيتنا وأخلاقنا، وعن إصابتنا ومصيبتنا بداء الطائفية والمذهبية والمناطقية والعشائرية والتعصّب والأنانية والفساد.

كتبت عن انقراض الرجال الأشداء في الحق، واختفاء أصحاب المواقف والمبادىء، وعن الانحطاط الحاصل في لغة التخاطب والتعاطي السياسي.

وكتبت عن المُقيمين والمغتربين، عن الرجال والنساء، عن الكبار والصغار ...

كتبت عن «وجع الناس» الذي أصبح ورماً، ثم أضحى دملاً .. وعن الدمل الذي تقرّح وأخذ ينزف جُرحاً وصديداً ..

كتبت عن قلق الناس وحيرتهم ومتاعبهم وعذاباتهم وآلامهم .. عن هؤلاء الذين يشعرون بالقرف واليأس والإحباط بعد أن هجرتهم الكرامة وراحة البال، وغادرهم الرخاء والاستقرار والأمان والأمل والسرور منذ عقود طويلة.

نبضُ الناس مؤشر خطير، إن لم يُستدرك يصبح فتيلاً للإنفجار الواسع الكبير، وهو آت وواقع لا محالة إن لم يستنهض القلائل من المنقذين الصادقين همم الناس المتضررين المنكوبين من هذه الأوضاع الشاذة.

كتبتُ عن الناس، عن وجعهم وجرحهم ومعاناتهم ونبضهم ... ولم أكن الوحيد الذي حاول جاهداً أن يستفزّهم ويحثّهم على الانتفاض والثورة ومحاولة التغيير والتمرد على واقعنا المُزري .. لكن الناس قالوا كلمتهم الحاسمة، وأعادوا إلى السلطة (وبقوّة) طغمة المُتكالبين الناهشين المُمسكين برقاب الوطن، المغتصبين المُتسلّطين علينا وعلى عوائلنا وأهلنا!!

اللهم إن اليأس يكاد يتملكني فاعذرني وسامحني .. اللهم لا حول ولا قوة إلا بك .. اللهم اشهد أني بلّغت. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء وسفير الشمال 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 897328063
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة