بالفيديو.. بطل المصارعة " أبو علي الدادا " : الهزيمة صارت انتصار عندي "FASCO" أول وأضخم مركز متخصص بمواد البناء في صيدا والجنوب - 10 آلاف متر مربع من صالات عرض ومكاتب للإيجار ومقاه ومرافق خدمات وفد من القوى الإسلامية بعين الحلوة يلتقي مسؤول الملف الفلسطيني بحزب الله يتعاطونها في منازل للدعارة... المخدرات من البقاع وعين الحلوة الى الطلاب بالصور: حزب الله إستقبل لجنة حي الطيرة بمخيم عين الحلوة اجتماع في كفرجرة بعد إشكال الامس بين شاب وعنصر شرطة بلدية جزين وتوافق على اعتبار الحادث فردياً دعوة لحضور افتتاح المعرض الفردي الأول للفنان الخطاط رياض جبري هدى فارس تحصد جائزة في "مؤتمر براغ" للإلكترونيات.. وتتابع الدكتوراه بين اللبنانية وجامعة جنوى الإيطالية‎ الشيخ ماهر حمود يستقبل وفداً من حماس فوز أنصار- عين الحلوة في مباراة كرة قدم أقيمت لمناسبة الذكرى 34 لتحرير صيدا - 35 صورة أسامة سعد يبحث مع كريستيان عودة وأنطوان صاصي في تنمية الحركة السياحية في صيدا - 5 صور شهيب يؤكد حق المتمرنين في التثبيت وينفي أي تدابير بحق التلامذة الفلسطينيين افتتاح دورة تدريبية لعناصر القوة المشتركة الفلسطينية بعين الحلوة اعتصام للجنة الطيرة واصحاب المحلات التجارية المتضررة في مخيم عين الحلوة رمضان ادعى على مالكتي مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية بوزارة الصحة أهلاً وسهلاً بكم في محل SMART LINE في الهلالية للموبايلات ولوازمها + تصوير وطباعة - 13 صورة يزوران إيصالات بلدية ويتقاضانها رابطة التعليم الثانوي حددت مواعيد انتخابات أعضاء مكاتب الفروع وتوزيع المهام نشر لوائح الشطب لانتخاب مفتي المناطق وأعضاء المجلس الشرعي أعمال حفريات في مدينة صيدا يوم الجمعة باتجاه جامع الزعتري

جِئني بمِثلِهِم!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 01 تشرين أول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توفي الرئيس جمال عبد الناصر في 28 أيلول 1970، وقامت الأجهزة المصرية الرسمية بحصر أمواله وممتلكاته، كما قامت بالبحث الدقيق المطوّل عن أموال بإسمه في الخارج فلم تجد شيئاً. وتم تسجيل الحقائق التالية:

مرتبه ومخصصاته: راتبه الشهري500 جنيه يضاف إليه بدل التمثيل 125 جنيه فيصبح الإجمالي 625جنيه، أما الصافي الذي يتقاضاه بعد الإستقطاعات فهو 395 جنيه (حوالي 990 دولار أميركي في حينه).

ثروته: 3718 جنيه في حسابه في بنك مصر، 200 سهم شركة الصناعات الكيماوية المصرية (كيما)، 5 أسهم شركة مصر للألبان، سند واحد البنك العقاري، 600 جنيه شهادات إستثمار، 10 أسهم في بنك الإتحاد التجاري، 100 سهم في الشركة القومية للأسمنت، 30 جنيه سندات تأمين، 100 جنيه قرض إنتاج، 18 جنيه أسهم في شركة النصر لصناعة أقلام الرصاص، شهادات إستثمار بمبلغ 600 جنيه في شركة الحديد والصلب، علماً بأن أغلب هذه الأسهم هي أسهم مِنح ذات قيمة رمزية. وفي مقابل ذلك كان الرئيس ناصر مديناً بحوالي ستة وعشرين ألف جنيه رصيد تكاليف بناء بيتين، بيت لكل واحدة من بناته تسكن فيه عند زواجها.

وثائق تأمين على الحياة: القوات المسلحة 1500 جنيه (عقدها قبل ذهابه إلى حرب فلسطين)، الشرق للتأمين 1000 جنيه، مصر للتأمين 1000 جنيه، الأهلية للتأمين2500 جنيه، القاهرة للتأمين 2500 جنيه.

ممتلكات شخصية: سيارة أوستين سوداء صغيرة (كان يمتلكها قبل الثورة)، عشر بذلات ومجموعة ربطات عنق، ثمانية أزواج أحذية، ثلاث ماكينات كاميرا للتصوير، آلة عرض سينما.

وتضمن سجلّ الحقائق أن الرئيس عبد الناصر اقترض بضمان معاشه مبلغ 3500 جنيه لتجهيز زيجات ابنتيه، وكان في جيبه يوم رحيله مبلغ 84 جنيه (حوالي 200 دولار) وترك الدنيا وأسرته لا تملك مسكناً خاصاً، وليس لزوجته دخل خاص غير معاشها من زوجها الراحل.

هذه هي كل ثروة الرجل الذي قاد الثورة وحكم مصر 18 عاما!

نُشير إلى أنه منذ وفاة الزعيم عبد الناصر وإلى يومنا هذا، لم تتوقف حملات التشكيك والتشهير من داخل مصر وخارجها بعهده وقراراته ومواقفه ومسيرته في المراحل كافة، وفي شتى الأمور السياسية والاقتصادية، لكن، وبالرغم من محاولات اغتيال الزعيم أدبياً، فإن هذه المحاولات عجزت تماماً عن النيل من سُمعته أو المسّ بنزاهته أو طهارة كفه. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893343533
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة