صيدا سيتي

​دروس خاصة بتلاميذ شهادة الاعلان الغرافيكي وتحضيرية لامتحان الدخول للجامعة 78866288 اختراق خطير... القوات الخاصة الروسية تقتحم مواقع معادية (فيديو) بهية الحريري ووفد من المستقبل - الجنوب عايدوا المطرانين العمار وحداد بالفصح - 15 صورة الشاعر محمد كروم يحيي أمسية شعرية في قاعة "اشبيليا" في صيدا - 25 صورة منها الإرهاق والكآبة.. هذه الأساب تدعو الى ترك العمل الحفل الختامي السادس في مؤسسة تريبول روبوتكس التربوية - 29 صورة برنامج مهرجان قافلة بين سينمائيات / لبنان في مركز معروف سعد الثقافي من 26 لغاية 30 نيسان السعودي رعى في بلدية صيدا حفل توقيع كتاب "الطائفة اليهودية في صيدا تاريخها وحضورها" - 15 صورة البزري يُهنئ بعيد الفصح المجيد - 10 صور دعوة للمشاركة في إحياء يوم شهيد التنظيم الشعبي الناصري خامنئي يعفي اللواء محمد علي جعفري من منصبه كقائد للحرس الثوري الإيراني جائزتان للمخرجة "منار أسامة سعد" في مهرجان القاهرة للفيلم المصري القصير - صورتان خليل المتبولي: "هي وهنّ" - الطلاق نغمة حزينة بين الرجل والمرأة! حفل تخريج الأطفال الثاني في حضانة Leaders Gate Nursery في الشرحبيل - 18 صورة رحيل كشفي للكشاف العربي - 23 صورة قداديس الفصح في صيدا: عيد رجاء وانفتاح - 4 صور التمييز يلاحق التمـُّيز الفلسطيني في لبنان الثلوج في جوار صيدا بدءا من ارتفاع 500 متر- 4 صور وفد من أمل زار مطراني صيدا مهنئا بالفصح للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة

مؤسِّس "واتس آب" يعترف: لقد بعنا خصوصية المستخدمين

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - السبت 29 أيلول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مؤسِّس "واتس آب" يعترف: لقد بعنا خصوصية المستخدمين
كشف الشريك المؤسس لتطبيق "واتس آب"، براين أكتون، أن بيع التطبيق إلى شركة "فايسبوك" العام 2014، أدّى إلى بيع خصوصية المستخدمين. وأكّد في حوار حصري لمجلة "فوربس" الأميركية أنّ "سياسة الخصوصية ووظيفة التطبيق المشفرة، كانت من بين أسباب اشتعال الخلاف بينه وبين الرئيس التنفيذي لشركة فايسبوك مارك زوكربيرغ".

وقال أكتون إنّ هذا الخلاف دفعه إلى الاستقالة العام الماضي، وترك 850 مليون دولار، عبارة عن نصيبه من أرباح الشركة، التي ارتفعت أسهمها قُبيل مغادرته مكتبه، مشيراً إلى أنه حاول اقناع زوكربيرغ بالتراجع عن بيع بيانات المستخدمين، واقترح بدائل لتحقيق الدخل من التطبيق، عبر فرض رسوم بعد استخدام عدد كبير من الرسائل المجانية، موضحاً أن كبيرة مسؤولي التشغيل في فايسبوك، شيريل ساندبرغ، رفضت اقتراحه، وأكدت أن ذلك لن يمكّن الشركة من رفع دخلها.
وكشف أكتون أن شركة "فايسبوك" بعد استحواذها على تطبيق "واتس اب"، بنحو 14 مليار دولار، أرادات عرض إعلانات في حالات مستخدمي التطبيق، ليتم تحديدها اعتماداً على بيانات وخصوصية المستخدمين، بالإضافة إلى تمكين الشركات المعلنة من التواصل مباشرة مع مستخدمي التطبيق عبر الرسائل الخاصة. وأضاف أنّ "فايسبوك" لن تتخلى عن خططها لتحقيق أرباح عبر استثمار "واتس آب" بأي طريقة كانت، رافضاً في الوقت نفسه تحميل الشركة المسؤولية الأخلاقية لبيع بيانات وخصوصية مستخدمي "واتس آب".
وفيما اعترف أكتون بتحمله المسؤولية، قال "إنني بعت خصوصية المستخدمين لشركة فايسبوك ليحققوا أرباحاً أكبر... أنا خائن وأعترف بذلك"، مؤكداً أن "العاملين في فايسبوك رجال أعمال جيدون، يسعون لتحقيق أرباح بمختلف الوسائل، وشعارهم: إذا كان الأمر يحقق أرباحاً فسنقوم به".

@ المدن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 897328863
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة