بالفيديو.. بطل المصارعة " أبو علي الدادا " : الهزيمة صارت انتصار عندي "FASCO" أول وأضخم مركز متخصص بمواد البناء في صيدا والجنوب - 10 آلاف متر مربع من صالات عرض ومكاتب للإيجار ومقاه ومرافق خدمات وفد من القوى الإسلامية بعين الحلوة يلتقي مسؤول الملف الفلسطيني بحزب الله يتعاطونها في منازل للدعارة... المخدرات من البقاع وعين الحلوة الى الطلاب بالصور: حزب الله إستقبل لجنة حي الطيرة بمخيم عين الحلوة اجتماع في كفرجرة بعد إشكال الامس بين شاب وعنصر شرطة بلدية جزين وتوافق على اعتبار الحادث فردياً دعوة لحضور افتتاح المعرض الفردي الأول للفنان الخطاط رياض جبري هدى فارس تحصد جائزة في "مؤتمر براغ" للإلكترونيات.. وتتابع الدكتوراه بين اللبنانية وجامعة جنوى الإيطالية‎ الشيخ ماهر حمود يستقبل وفداً من حماس فوز أنصار- عين الحلوة في مباراة كرة قدم أقيمت لمناسبة الذكرى 34 لتحرير صيدا - 35 صورة أسامة سعد يبحث مع كريستيان عودة وأنطوان صاصي في تنمية الحركة السياحية في صيدا - 5 صور شهيب يؤكد حق المتمرنين في التثبيت وينفي أي تدابير بحق التلامذة الفلسطينيين افتتاح دورة تدريبية لعناصر القوة المشتركة الفلسطينية بعين الحلوة اعتصام للجنة الطيرة واصحاب المحلات التجارية المتضررة في مخيم عين الحلوة رمضان ادعى على مالكتي مستشفى الفنار ومدير العناية الطبية بوزارة الصحة أهلاً وسهلاً بكم في محل SMART LINE في الهلالية للموبايلات ولوازمها + تصوير وطباعة - 13 صورة يزوران إيصالات بلدية ويتقاضانها رابطة التعليم الثانوي حددت مواعيد انتخابات أعضاء مكاتب الفروع وتوزيع المهام نشر لوائح الشطب لانتخاب مفتي المناطق وأعضاء المجلس الشرعي أعمال حفريات في مدينة صيدا يوم الجمعة باتجاه جامع الزعتري

نعم للإعدام!!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 03 أيلول 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كتب عبد الفتاح خطاب في موقع سفير الشمال: 

لا يُمكن اعتبار مقتل ستة أشخاص في اليوم ذاته أمراً عابراً في لبنان ..

قتل ثلاثة أشخاص في حادث سير مروّع على اوتوستراد المدينة الرياضية في بيروت، وتبين فيما بعد أن من بين الضحايا عروس حامل في شهرها الثاني!! وقتل شاب واعد في عمر الورود يقود دراجة نارية في حادث في شارع الحمرا في بيروت!! وقتل شخصين في برج حمود نتيجة إشكال وتلاسن!!

في لبنان يقع يوميا قتلى وجرحى بحوادث سير مرعبة، وبسقط يومياً قتلى بسبب جرائم السرقة والشرف والثأر واشكالات الخلاف في الرأي والجرائم العائلية (وخصوصاً قتل الزوجات) وجرائم الإغتصاب والخلاف على أحقيّة مواقف السيارات وأفضلية المرور، وبسبب نظرة أو تعليق استفزازي ... وحتى بسبب كوب «نسكافيه»!

ومؤخراً أصبحنا نشهد موجة جرائم عارمة يقوم بها أيضاً غير اللبنانيين، كما أن أنواع الجرائم تجاوزت ما كان معروفاً في لبنان ومنها جرائم تقشعرّ لها الأبدان وتبعد كل البُعد عن تقاليد ومفاهيم مجتمعنا.

الروح رخيصة جداّ في بلد لا قيمة للانسان فيه، ولا أحد يعبأ بالأنظمة والقوانين من المواطنين ومن المقيمين من غير اللبنانيين على حدّ سواء، ولا أحد يتحرك لتنفيذ القوانين بصرامة، وفي الحالات التي تنفّذ فيها يكون ذلك لسبب عجائبي وبطريقة استنسابية!!

نُطالب بشدّة بالعودة فوراً إلى تنفيذ عقوبة الإعدام التي تم تعليقها منذ العام 2004، حيث انتهجت الحكومات اللبنانية المُتعاقبة منحىً يرمي إلى عدم تنفيـذ الأحكام التي تلحظُ عقوبة الإعدام.

نُطالب ونُصرّ على إعادة العمل بتنفيذ عقوبة الإعدام خاصة بسبب ارتفاع موجة الإجرام بشكل مُلفت وبوتيرة لا سابق لها، وبسبب الإنتشار الواسع والمُقلق للأسلحة بين الناس، وتدخًّل بعض المتنفذين بشكل سافر لتغطية الجرائم والمُجرمين. ونرى أن الإعدام هو أقوى ضابط ورادع ووازع للناس، وافضل عبرة لمن اعتبر، وهو الحلّ الآني الفوري السريع والناجع والحاسم لحالة التفلت الأمني في البلد .. وكل تدبير عداه هو مُجرّد تنظير و«طقّ حنك»!!


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893342261
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة