شبكة صيدا المدرسية كرمت المشاركين بمهرجانها الرياضي وأطلقت التحضيرات لماراثون صيدا 2019 - 20 صورة أمير داعش في عين الحلوة: "قاتلو القضاة الأربعة قُتلوا" نشاط صحي لفوج الإنقاذ الشعبي للصيادين مقابل ميناء صيدا - 55 صورة شبكة صيدا المدرسية كرمت المشاركين بمسابقة عن الشهيد رفيق الحريري - 29 صورة رجل الأعمال مرعي أبو مرعي مكرماً خلال حفل تكريمي للهيئات والمؤسسات والأفراد الذين قدمّوا مساعدات لعائلات شهداء الجيش اللبناني - 3 صور اتفاقية تعاون بين "اللبنانية" و "ITG Holding" بالفيديو.. أسامة سعد: لا ثقة لحكومة لا تلتزم بتطبيق الدستور سفارة الجزائر ثمنت موافقة السعودي على إعتماد بلدية صيدا كمركز إنتخابي لأبناء الجالية الجزائرية في الإنتخابات الرئاسية المقررة في نيسان العام الجاري - صورتان درع تقديري للسعودي من نادي كابيتال فيتنس - صيدا الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: يجب اصلاح المحاكم الشرعية ورفع معاناة المتقاضين مطلوب معلمين شاورما وسناك ومعلم أراكيل (لبنانيين) مع خبرة لمطعم في صيدا القوى الاسلامية بعين الحلوة تلتقي مسؤولي الملف الفلسطيني بحزب الله وأمل المقدسيون ينتفضون دعماً للأقصى ويفتحون مصلَّى الرحمة لأول مرة منذ 16 عاماً والاحتلال يعتقل العشرات اعتصام وتظاهرة لأهالي موقوفي عبرا: رفض استثناء الاسلاميين من العفو العام - 4 صور صار فيك تتقدم لها The Wedding List توقيف مرافق وسائق القاضية غادة عون النائب في لبنان.. الثراء فوراً النابلسي استقبل نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش بحضور كلودين روكز .. الحريري كرمت المشاركات في مؤتمر المرأة العربية - 26 صورة في لبنان أنجبت حسن وأمير في الـ61 ...مريم "بس شفتهم صغرت 30 سنة"

الشيخ عبد الله البقري يوقع كتابه (الغلو الديني المعاصر في العراق والشام أسبابه وعلاجه) برعاية النائب بهية الحريري - 70 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

وقع إمام وخطيب مسجد بهاء الدين الحريري الشيخ عبد الله البقري، كتابه الاول بعنوان "الغلو الديني المعاصر في العراق والشام أسبابه وعلاجه"، وذلك باحتفال أقامه "مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري"، في قاعة بلدية صيدا، برعاية رئيسة "لجنة التربية والتعليم النيابية" النائب بهية الحريري.

وقد شارك في حفل التوقيع، اضافة الى النائب الحريري، نائب رئيس المكتب السياسي لـ "الجماعة الاسلامية" في لبنان الدكتور بسام حمود، مسؤول العلاقات اللبنانية في حركة "حماس" في لبنان الدكتور أيمن شناعة، رئيس "جمعية تجار صيدا وضواحيها" علي الشريف، نائب رئيس "هيئة علماء المسلمين" في لبنان الشيخ خالد العارفي، مدير جامعة "الجنان" - فرع صيدا الدكتور اسعد النادري، عدد من رجال الدين والمخاتير والشخصيات والمثقفين ومهتمين.

يقع الكتاب في 334 من القطع الوسط، وأصله دراسة أعدت لنيل رسالة "الماجستير" من "جامعة المقاصد" – بيروت، حيث نال الشيخ البقري بموجبها درجة "جيد جداً"، وقدم كل من مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس وأمين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ أمين الكردي للكتاب ويتألف من ستة فصول وخاتمة.

بعد آيات من الذكر الحكيم رتلها الاستاذ أنس البقري، وكلمة ترحيب من إمام مسجد بهاء الدين الحريري الشيخ محمود سمهون، تحدث الشيخ البقري فشرح باسهاب تفاصيل كتابه الذي تناول فيه الغلو الديني وماهيته وأسبابه، في العراق والشام من العام 2011 حنى 2017، موضحا انه "حصره في هذه السنوات وفي هذين القطرين بالذات لما تشهده الساحة من توغل الجماعات التكفيرية المسلحة التي تدعي الخلافة  الراشدة وهي تشوه الاسلام، وتعيث في الارض فسادا، مما ينم عن أهمية هذه الدراسة بهذا الطرح الحيادي في هذا الوقت تحديدا".

وأشار الشيخ البقري، الى أهمية هذا البحث في "كونه يعالج قضية واقعية، تعاني منها غالب المجتمعات، وتتجلى في الغلو الديني المعاصر، حيث يغوص في الجذور ويشخص الأسباب، ويصف العلاج الناجع، فيقدم أجوبة علمية شافية لهذا الداء العضال، الذي تسلل الى أوطاننا وبلادنا تحت ستار الاصلاح ورفع راية الدين".

 وتطرق الى "ظاهرة التطرف التي غزت مجتمعاتنا العربية في الآونة الاخيرة، المشكلة في جماعات ارهابية مسلحة، فيفند النصوص التي اتكأت عليها أو تترست بها، حتى أفسدت وشوهت من حيث أرادت النفع زعموا.

وخلص الشيخ البقري بالدعوة الى ضرورة تجنب ربط الغلو بالاسلام في وسائل الاعلام والتصريحات والبيانات، لان الغلو والتطرف ليس نقشا خاصا بالاسلام، فالتطرف في الغرب واوروبا وحروبها البينية الطاحنة لم تربط بالمسيحية وتصطبغ بها، فلماذا يظلم الاسلامي ويتهم القرآن وحملته وتؤخذ الامة والملة بجريرة متطرف منبوذ من أمته، مارق عن دينه. ثم وقع الشيخ البقري كتابه للمشاركين.


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893402824
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة