وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Nowالرعاية - اضحى 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
صيدا وبحرها وقلعتها تُشارك صيدون التاريخية افتتاح حديقتها المائية - 53 صورة تدشين حديقة صيدون المائية في إحتفال حاشد في قلعة صيدا البحرية برعاية قائد الجيش العماد جوزيف عون - 29 صورة عروض سياحية بحرية مذهلة ترافق افتتاح حديقة صيدون المائية - 10 صور رحلة ترفيهية لمسنين إلى قرى في مرجعيون بالتعاون مع مركز الخدمات الانمائية في صيدا ندوة في غرفة صيدا لدعم تعزيز الحوار الاجتماعي - ممثل كبارة: بدأنا بتغطية المضمونين صحيا بعد بلوغهم سن التقاعد - 15 صورة ​للبيع شقة سوبر دولكس في حي الوسطاني بجانب مدرسة معروف سعد ومطلة على الكورنيش البحري والزيرة - 26 صورة أب بالسعودية يدفن طفله في الرمل ويطعمه التراب .. ومغردون: طريقة شعبية للعلاج! + فيديو عهد التميمي تشارك محمد عساف حفله في رام الله + فيديو حزب الله نظم حفل استقبال في حارة صيدا بذكرى انتصار 2006 - 68 صورة جمعية سنابل البشرى اختتمت دوراتها الصيفية القرآنية - 50 صورة عروس تتحدى الطبيعة وتعقد قرانها بأجواء مستحيلة + فيديو للإيجار شقة فخمة في منطقة جادة نبيه بري مساحة 250 متر مربع أقدم صورة في التاريخ لمناسك الحج.. التقطت قبل 138 عاماً عزز قدراتك الذهنية بتناول هذه الأطعمة الملونة - 4 صور إتلاف مزروعات على ضفاف الليطاني وتحرير ضبط مخالفة بحق من يروي من النهر فوربس الشرق الأوسط يكرم المدير التنفيذي في مستشفى ومركز بلفو الطبي مخاطر البديل عن الأونروا مذكرة بإقفال المؤسسات العامة في 21 و22 و23 الحالي لمناسبة الأضحى وداعا للشيخوخة.. كشف طبي يلامس حلم البشرية المالية تحذر من بريد الكتروني يتضمن معلومات هدفها سرقة أرقام بطاقات الإئتمان
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200مزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المبارك
4B Academy Ballet

الشيخ عبد الله البقري يوقع كتابه (الغلو الديني المعاصر في العراق والشام أسبابه وعلاجه) برعاية النائب بهية الحريري - 70 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

وقع إمام وخطيب مسجد بهاء الدين الحريري الشيخ عبد الله البقري، كتابه الاول بعنوان "الغلو الديني المعاصر في العراق والشام أسبابه وعلاجه"، وذلك باحتفال أقامه "مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري"، في قاعة بلدية صيدا، برعاية رئيسة "لجنة التربية والتعليم النيابية" النائب بهية الحريري.

وقد شارك في حفل التوقيع، اضافة الى النائب الحريري، نائب رئيس المكتب السياسي لـ "الجماعة الاسلامية" في لبنان الدكتور بسام حمود، مسؤول العلاقات اللبنانية في حركة "حماس" في لبنان الدكتور أيمن شناعة، رئيس "جمعية تجار صيدا وضواحيها" علي الشريف، نائب رئيس "هيئة علماء المسلمين" في لبنان الشيخ خالد العارفي، مدير جامعة "الجنان" - فرع صيدا الدكتور اسعد النادري، عدد من رجال الدين والمخاتير والشخصيات والمثقفين ومهتمين.

يقع الكتاب في 334 من القطع الوسط، وأصله دراسة أعدت لنيل رسالة "الماجستير" من "جامعة المقاصد" – بيروت، حيث نال الشيخ البقري بموجبها درجة "جيد جداً"، وقدم كل من مفتي زحلة والبقاع الشيخ خليل الميس وأمين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ أمين الكردي للكتاب ويتألف من ستة فصول وخاتمة.

بعد آيات من الذكر الحكيم رتلها الاستاذ أنس البقري، وكلمة ترحيب من إمام مسجد بهاء الدين الحريري الشيخ محمود سمهون، تحدث الشيخ البقري فشرح باسهاب تفاصيل كتابه الذي تناول فيه الغلو الديني وماهيته وأسبابه، في العراق والشام من العام 2011 حنى 2017، موضحا انه "حصره في هذه السنوات وفي هذين القطرين بالذات لما تشهده الساحة من توغل الجماعات التكفيرية المسلحة التي تدعي الخلافة  الراشدة وهي تشوه الاسلام، وتعيث في الارض فسادا، مما ينم عن أهمية هذه الدراسة بهذا الطرح الحيادي في هذا الوقت تحديدا".

وأشار الشيخ البقري، الى أهمية هذا البحث في "كونه يعالج قضية واقعية، تعاني منها غالب المجتمعات، وتتجلى في الغلو الديني المعاصر، حيث يغوص في الجذور ويشخص الأسباب، ويصف العلاج الناجع، فيقدم أجوبة علمية شافية لهذا الداء العضال، الذي تسلل الى أوطاننا وبلادنا تحت ستار الاصلاح ورفع راية الدين".

 وتطرق الى "ظاهرة التطرف التي غزت مجتمعاتنا العربية في الآونة الاخيرة، المشكلة في جماعات ارهابية مسلحة، فيفند النصوص التي اتكأت عليها أو تترست بها، حتى أفسدت وشوهت من حيث أرادت النفع زعموا.

وخلص الشيخ البقري بالدعوة الى ضرورة تجنب ربط الغلو بالاسلام في وسائل الاعلام والتصريحات والبيانات، لان الغلو والتطرف ليس نقشا خاصا بالاسلام، فالتطرف في الغرب واوروبا وحروبها البينية الطاحنة لم تربط بالمسيحية وتصطبغ بها، فلماذا يظلم الاسلامي ويتهم القرآن وحملته وتؤخذ الامة والملة بجريرة متطرف منبوذ من أمته، مارق عن دينه. ثم وقع الشيخ البقري كتابه للمشاركين.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855076847
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي