شبكة صيدا المدرسية كرمت المشاركين بمهرجانها الرياضي وأطلقت التحضيرات لماراثون صيدا 2019 - 20 صورة أمير داعش في عين الحلوة: "قاتلو القضاة الأربعة قُتلوا" نشاط صحي لفوج الإنقاذ الشعبي للصيادين مقابل ميناء صيدا - 55 صورة شبكة صيدا المدرسية كرمت المشاركين بمسابقة عن الشهيد رفيق الحريري - 29 صورة رجل الأعمال مرعي أبو مرعي مكرماً خلال حفل تكريمي للهيئات والمؤسسات والأفراد الذين قدمّوا مساعدات لعائلات شهداء الجيش اللبناني - 3 صور اتفاقية تعاون بين "اللبنانية" و "ITG Holding" بالفيديو.. أسامة سعد: لا ثقة لحكومة لا تلتزم بتطبيق الدستور سفارة الجزائر ثمنت موافقة السعودي على إعتماد بلدية صيدا كمركز إنتخابي لأبناء الجالية الجزائرية في الإنتخابات الرئاسية المقررة في نيسان العام الجاري - صورتان درع تقديري للسعودي من نادي كابيتال فيتنس - صيدا الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: يجب اصلاح المحاكم الشرعية ورفع معاناة المتقاضين مطلوب معلمين شاورما وسناك ومعلم أراكيل (لبنانيين) مع خبرة لمطعم في صيدا القوى الاسلامية بعين الحلوة تلتقي مسؤولي الملف الفلسطيني بحزب الله وأمل المقدسيون ينتفضون دعماً للأقصى ويفتحون مصلَّى الرحمة لأول مرة منذ 16 عاماً والاحتلال يعتقل العشرات اعتصام وتظاهرة لأهالي موقوفي عبرا: رفض استثناء الاسلاميين من العفو العام - 4 صور صار فيك تتقدم لها The Wedding List توقيف مرافق وسائق القاضية غادة عون النائب في لبنان.. الثراء فوراً النابلسي استقبل نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش بحضور كلودين روكز .. الحريري كرمت المشاركات في مؤتمر المرأة العربية - 26 صورة في لبنان أنجبت حسن وأمير في الـ61 ...مريم "بس شفتهم صغرت 30 سنة"

في صيدا: من أجل لقمة العيش.. ولو مغمّسة بالخطر

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ثمة مهن في هذا العالم قد تكلف محترفيها حياتهم نظراً لطبيعتها وظروفها التي تجعل العاملين فيها دائماً عرضةً للخطر.. ورغم ذلك تراهم متعلقين به مصرين على امتهانها ومستعدين لمواجهة هذا الخطر ولو كل يوم من أجل تأمين معيشة عائلاتهم.

من هذه المهن، تنظيف زجاج واجهات الأبنية الشاهقة الارتفاع عبر التدلي من أسطحها بواسطة الحبال والتأرجح بها يميناً ويساراً، نزولاً وصعوداً. كما هي الحال بالنسبة لهؤلاء العمال الذين تستقدمهم إحدى الشركات بناء لطلب زبائنها لتنظيف واجهات بعض الأبنية في صيدا.

طيلة ساعات متواصلة وتحت أشعة الشمس الحارقة يمضي هؤلاء العمال في إنجاز مهمتهم بكل جرأة واجسادهم كما أرواحهم معلقة بتلك الحبال.

المشهد الذي شهدته واجهة أحد المباني داخل الوسط التجاري لمدينة صيدا استوقف رواد السوق الذين راح بعضهم يتابع باهتمام ما يقوم به العمال المتدلون في الهواء من أجل لقمة العيش.. ولو مغمسة بالخطر.

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893400442
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة