شبكة صيدا المدرسية كرمت المشاركين بمهرجانها الرياضي وأطلقت التحضيرات لماراثون صيدا 2019 - 20 صورة أمير داعش في عين الحلوة: "قاتلو القضاة الأربعة قُتلوا" نشاط صحي لفوج الإنقاذ الشعبي للصيادين مقابل ميناء صيدا - 55 صورة شبكة صيدا المدرسية كرمت المشاركين بمسابقة عن الشهيد رفيق الحريري - 29 صورة رجل الأعمال مرعي أبو مرعي مكرماً خلال حفل تكريمي للهيئات والمؤسسات والأفراد الذين قدمّوا مساعدات لعائلات شهداء الجيش اللبناني - 3 صور اتفاقية تعاون بين "اللبنانية" و "ITG Holding" بالفيديو.. أسامة سعد: لا ثقة لحكومة لا تلتزم بتطبيق الدستور سفارة الجزائر ثمنت موافقة السعودي على إعتماد بلدية صيدا كمركز إنتخابي لأبناء الجالية الجزائرية في الإنتخابات الرئاسية المقررة في نيسان العام الجاري - صورتان درع تقديري للسعودي من نادي كابيتال فيتنس - صيدا الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: يجب اصلاح المحاكم الشرعية ورفع معاناة المتقاضين مطلوب معلمين شاورما وسناك ومعلم أراكيل (لبنانيين) مع خبرة لمطعم في صيدا القوى الاسلامية بعين الحلوة تلتقي مسؤولي الملف الفلسطيني بحزب الله وأمل المقدسيون ينتفضون دعماً للأقصى ويفتحون مصلَّى الرحمة لأول مرة منذ 16 عاماً والاحتلال يعتقل العشرات اعتصام وتظاهرة لأهالي موقوفي عبرا: رفض استثناء الاسلاميين من العفو العام - 4 صور صار فيك تتقدم لها The Wedding List توقيف مرافق وسائق القاضية غادة عون النائب في لبنان.. الثراء فوراً النابلسي استقبل نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش بحضور كلودين روكز .. الحريري كرمت المشاركات في مؤتمر المرأة العربية - 26 صورة في لبنان أنجبت حسن وأمير في الـ61 ...مريم "بس شفتهم صغرت 30 سنة"

الحريري عرضت مع كريدية ومؤسسات اكاديمية وتربوية تفعيل اختصاصات التكنولوجيا والاتصالات وربطها بسوق العمل - 8 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدعوة من رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري زار مدير عام هيئة اوجيرو عماد كريدية مدينة صيدا حيث نظمت الحريري له لقاء مع رؤساء وممثلي عدد من الجامعات والمؤسسات التربوية العاملة في المدينة والتي تتضمن مناهجها الأكاديمية والتعليمية اختصاصات مرتبطة بقطاعي الاتصالات والتكنولوجيا  ، وذلك بحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي .

وخصص الاجتماع للبحث في سبل التعاون بين اوجيرو وتلك المؤسسات في مجال دعم تلك الاختصاصات من خلال اطلاق مشروع متكامل يتيح للطلاب والخريجين تطبيق ما يتعلمونه وتنفيذ مشاريع وابتكارات من خلال برامج وتقنيات توفرها اوجيرو واعطاء كورسات بكل جديد في هذا المجال لربطهم لاحقا بسوق العمل كل في مجال اختصاصه.
واشارت الحريري خلال اللقاء الى ان الفكرة بدأت من لجنة التربية خلال مقاربة نتائج تقرير دولي عن مستقبل الاختصاصات المهنية ويكشف عن ان ما نسبته 35 في المائة من هذه الاختصاصات لن يعود موجودا بعد عقد او عقدين من الزمن وبالتالي ما يضعنا امام تحدي ومسؤولية تعزيز الاختصاصات التي تواكب متطلبات العصر وفي مقدمها تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والتي من المعروف ان لدى هيئة اوجيرو باع طويل فيها وفي متابعة وتطبيق كل جديد فيها ، ومن جهة ثانية كيفية ربط هذه الاختصاصات وخريجيها مباشرة بالعمل التطبيقي لها ومن ثم بسوق العمل. 
وبعد تبادل ومناقشة بعذ الأفكار بهذا الخصوص قامت الحريري وكريدية بزيارة لكلية التكنولوجيا في الجامعة اللبنانية في صيدا حيث جالا برفقة عميد الكلية الدكتور محمد الحجار وعدد من رؤساء الاقسام على مختبرات ومصانع الكلية التي يطبق فيها الشق العملي من اختصاصات قطاع التكنولوجيا حيث اطلعوا على التجهيزات المتوافرة وكان عرض لسبل وافاق التعاون المشترك.


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893402577
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة