شبكة صيدا المدرسية كرمت المشاركين بمهرجانها الرياضي وأطلقت التحضيرات لماراثون صيدا 2019 - 20 صورة أمير داعش في عين الحلوة: "قاتلو القضاة الأربعة قُتلوا" نشاط صحي لفوج الإنقاذ الشعبي للصيادين مقابل ميناء صيدا - 55 صورة شبكة صيدا المدرسية كرمت المشاركين بمسابقة عن الشهيد رفيق الحريري - 29 صورة رجل الأعمال مرعي أبو مرعي مكرماً خلال حفل تكريمي للهيئات والمؤسسات والأفراد الذين قدمّوا مساعدات لعائلات شهداء الجيش اللبناني - 3 صور اتفاقية تعاون بين "اللبنانية" و "ITG Holding" بالفيديو.. أسامة سعد: لا ثقة لحكومة لا تلتزم بتطبيق الدستور سفارة الجزائر ثمنت موافقة السعودي على إعتماد بلدية صيدا كمركز إنتخابي لأبناء الجالية الجزائرية في الإنتخابات الرئاسية المقررة في نيسان العام الجاري - صورتان درع تقديري للسعودي من نادي كابيتال فيتنس - صيدا الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: يجب اصلاح المحاكم الشرعية ورفع معاناة المتقاضين مطلوب معلمين شاورما وسناك ومعلم أراكيل (لبنانيين) مع خبرة لمطعم في صيدا القوى الاسلامية بعين الحلوة تلتقي مسؤولي الملف الفلسطيني بحزب الله وأمل المقدسيون ينتفضون دعماً للأقصى ويفتحون مصلَّى الرحمة لأول مرة منذ 16 عاماً والاحتلال يعتقل العشرات اعتصام وتظاهرة لأهالي موقوفي عبرا: رفض استثناء الاسلاميين من العفو العام - 4 صور صار فيك تتقدم لها The Wedding List توقيف مرافق وسائق القاضية غادة عون النائب في لبنان.. الثراء فوراً النابلسي استقبل نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش بحضور كلودين روكز .. الحريري كرمت المشاركات في مؤتمر المرأة العربية - 26 صورة في لبنان أنجبت حسن وأمير في الـ61 ...مريم "بس شفتهم صغرت 30 سنة"

إشكال في صيدا تطور الى إطلاق نار من قبل أحد حراس مكتب الشيخ حمود ودورية أمنية - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 09 آب 2018 - [ عدد المشاهدة: 3210 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في صيدا حنان نداف، إن إشكالا حصل في ساحة القدس في مدينة صيدا، بين حرس مكتب الشيخ ماهر حمود وعناصر دورية من قوى الامن الداخلي، تطور الى اطلاق نار من قبل أحد حراس الشيخ حمود.
وفي التفاصيل، إن إشكالا كان وقع بين شرطي سير في المكان المذكور وإحدى السيارات، قبل حضور دورية لقوى الامن الداخلي لمعالجة الاشكال، ليتطور في ما بعد بين الدورية الامنية وحرس الشيخ حمود، الى إطلاق احد الحراس النار في الهواء، تاركا المكان.
وسجل انتشار للقوى الامنية التي تصر على تسليم مطلق النار. 

*** 

كتب رأفت نعيم في موقع جريدة المستقبل: 

في تطور يعيد الى الأذهان مشكلة استفحال ظاهرة الدويلة على مفهوم الدولة ، تعرضت الأخيرة اليوم لمحاولة النيل من هيبتها تمثلت باعتداء سافر ومزدوج على ضابط وعناصر في قوى الأمن الداخلي كل ذنبهم انهم كانوا يؤدون واجبهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار وانهم اختاروا نقطة تمركز لهم في منطقة منطقة تقع ضمن محمية ومربع امني تابع للشيخ ماهر حمود والذي من المعروف انه رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة المدعوم مباشرة من ايران وان يحيط نفسه بهالة امنية وحراسة يتولاها مسلحون من سرايا المقاومة التابعة لحزب الله، حيث تعرض بعض هؤلاء بالضرب لضابط الدورية وجردوه من سلاحه الميري قبل ان يستعيده لاحقا وتشهد المنطقة اجواء من التوتر بين الجانبين استدعت اتصالات على مستويات رفيعة وتدخلا من اعلى قيادات حزب الله الأمنية لمنع تفاعلات هذا الاعتداء.
وفي التفاصيل ان دورية لقوى الأمن الداخلي بإمرة ضابط برتبة ملازم كانت في مهمة يومية تتخذ خلالها عادة اكثر من نقطة تمركز داخل احياء المدينة خلال النهار ، ووصلت عصرا الى شارع القدس لتتمركز امام احد المحال الوجودة في المكان وفي نقطة مقابلة لمكتب ومنزل الشيخ ماهر حمود ، ولدى تمركزها سارع احد عناصر الحراسة التابعة لحمود الى ضابط الدورية طالبا منه مغادرة سيارات الدرك للمكان فرفض الضابط ، لم عجب هذا الكلام عنصر الحراسة ولم يكتف بتوجيه الكلام المسيء اليه بل عمد الى ضربه وتجريده من مسدسه وفر الى داخل مكتب الشيخ حمود فلحق به الضابط ومعه عدد من العناصر واستردوا المسدس لكن الشخص المطلوب حاول الفرار .ولما عمل عناصر قوى الأمن الداخلي على تطويق مداخل المبنى من اكثر من جهة منعا لفراره تعرضت لإطلاق نار من جهة مجهولة ، ما ابقى الوضع متوترا حيث نفذت القوى الأمنية وبمؤازرة من الجيش اللبناني انتشارا واسعا في المنطقة وضربت طوقا امنيا حول المكان مطالبة بتسليم كل المتورطين بالاعتداء وباطلاق النار.
وبعد تبلغه بالأمر ، تابع مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بيتر جرمانوس تفاصيل ما جرى وبدأ بتسطير استنابات قضائية لملاحقة المتورطين.
وافيد منذ قليل ان الشيخ ماهر حمود سلم القوى الأمنية احد عناصر الحراسة التابعة له والذي يعتقد انه متورط في الاعتداء على الدورية الأمنية واطلاق النار.


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893401752
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة