شبكة صيدا المدرسية كرمت المشاركين بمهرجانها الرياضي وأطلقت التحضيرات لماراثون صيدا 2019 - 20 صورة أمير داعش في عين الحلوة: "قاتلو القضاة الأربعة قُتلوا" نشاط صحي لفوج الإنقاذ الشعبي للصيادين مقابل ميناء صيدا - 55 صورة شبكة صيدا المدرسية كرمت المشاركين بمسابقة عن الشهيد رفيق الحريري - 29 صورة رجل الأعمال مرعي أبو مرعي مكرماً خلال حفل تكريمي للهيئات والمؤسسات والأفراد الذين قدمّوا مساعدات لعائلات شهداء الجيش اللبناني - 3 صور اتفاقية تعاون بين "اللبنانية" و "ITG Holding" بالفيديو.. أسامة سعد: لا ثقة لحكومة لا تلتزم بتطبيق الدستور سفارة الجزائر ثمنت موافقة السعودي على إعتماد بلدية صيدا كمركز إنتخابي لأبناء الجالية الجزائرية في الإنتخابات الرئاسية المقررة في نيسان العام الجاري - صورتان درع تقديري للسعودي من نادي كابيتال فيتنس - صيدا الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: يجب اصلاح المحاكم الشرعية ورفع معاناة المتقاضين مطلوب معلمين شاورما وسناك ومعلم أراكيل (لبنانيين) مع خبرة لمطعم في صيدا القوى الاسلامية بعين الحلوة تلتقي مسؤولي الملف الفلسطيني بحزب الله وأمل المقدسيون ينتفضون دعماً للأقصى ويفتحون مصلَّى الرحمة لأول مرة منذ 16 عاماً والاحتلال يعتقل العشرات اعتصام وتظاهرة لأهالي موقوفي عبرا: رفض استثناء الاسلاميين من العفو العام - 4 صور صار فيك تتقدم لها The Wedding List توقيف مرافق وسائق القاضية غادة عون النائب في لبنان.. الثراء فوراً النابلسي استقبل نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش بحضور كلودين روكز .. الحريري كرمت المشاركات في مؤتمر المرأة العربية - 26 صورة في لبنان أنجبت حسن وأمير في الـ61 ...مريم "بس شفتهم صغرت 30 سنة"

شبيب: رخصة البناء ستنجز في مهلة أقصاها شهرين من تاريخ تسجيلها

لبنانيات - الخميس 09 آب 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبل محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب وفدا من جمعية "منشئي وتجار الأبنية" برئاسة إيلي صوما، واطلع منه على أوضاع قطاع البناء.

صوما

استهل اللقاء بكلمة لصوما أشار فيها إلى أن "قطاع البناء في لبنان يمثل قطاعاً أساسياً في اقتصاد الوطن، فهو يشغل أكثر من ستين مهنة مرتبطة به، ويحرك الدورة الاقتصادية في البلاد، نظرا لضخامة الأموال المستثمرة فيه"، وقال: "إن جمعيتنا كانت ولا تزال المحفزة والمواظبة الأساسية على حماية هذا القطاع، بالتعاون مع الوزارات والمجالس والنقابات، وكان لها الدور الكبير في إصدار قانون البناء ومراسيمه التطبيقية".

أضاف: "نظراً إلى بطء الدورة الاقتصادية وانعكاساتها على قطاع البناء، لا بد من العمل على المواظبة في العملين التشريعي والحكومي، لا سيما في ما يتعلق بإعادة العمل في سياسة دعم الاسكان، من خلال السير ببعض الإجراءات التنفيذية الإصلاحية التي من شأنها النهوض بهذا القطاع، والعمل على تحديث الأنظمة باتجاه تسهيل عمل المستثمرين والناس لخلق مناخ مناسب للاستثمار، الأمر الذي سينعكس ايجاباُ على الوضع الاقتصادي العام في البلاد".

شبيب

محافظ بيروت أشار الى "إن التحرك الذي تقومون به بمضمونه وتوقيته مهم وضروري، لأن قطاع البناء هو إحدى أهم الركائز الأساسية في القطاع الاقتصادي اللبناني، وإن الأزمة التي يمر بها هذا القطاع من جراء عوامل مشتركة عدة هي أزمة عابرة،  ويجب أن تتضافر كل الجهود للنهوض مجدداً بهذا القطاع".

أضاف: "لقد وعدتكم سابقاً بتبسيط المعاملات وتسهيلها، وأعلن اليوم عن خبر سار لجهة سرعة إنجاز تراخيص البناء واعتباراً من اليوم، ستكون هناك مرحلة مسبقة قبل تقديم التصاريح وتسجيلها في البلدية، من خلال مكتب متخصص يعمل على توجيه صاحب المشروع أو مهندسه قبل تسجيل الخرائط والدخول بأتون التصحيحات المتكررة، فيتقدم مهندس المشروع من مهندس البلدية المناوب يوميا، والذي يطلع على الخطوط العريضة للمشروع فتتم التصحيحات وتسجل المعاملة".

وأشار إلى أن "رخصة البناء بكل مراحلها، ستنجز خلال مهلة أقصاها شهرين من تاريخ تسجيلها"، وقال: "في بلدية بيروت، لدينا كفاءات كبيرة ومهندسون يتمتعون بخبرة عالية".

ولفت إلى أنه "ستتم ملاحقة المتسببين بأيّ إساءة واتخاذ التدابير اللازمة بحقهم"، وقال: "هناك تدابير عقابية ومسلكية اتخذت، ومنها قيد التحقيق".

واعتبر أن "صورة مدينة بيروت العاصمة هي من صورة الإدارة التي تتولى إدارة شؤونها"، والبحث في هذا الموضوع جارٍ مع المجلس البلدي ونحن على توافق تام".

أضاف: "ليست قروض الإسكان وحدها التي تجعل قطاع البناء ينهض، بل في بيروت هناك أنواع ومستويات عدة من الشقق السكنية والمكاتب التي تبنى، وهي ليست موجهة فقط إلى أصحاب الدخل المحدود أو مرتبطة بقروض الإسكان".

واعتبر أن "امتلاك شقة في بيروت هو بمثابة الحلم لدى أي لبناني أو أجنبي"، وقال: "دعونا نحول هذا الحلم الى شعار، ونعمل عليه، ونسوق له، لنقول  نيال يلي عنده شقه ببيروت"

وأكد أن "هناك مشاكل وملفات مزمنة يتم العمل على حلها، من مشكلة الكهرباء وغيرها، وهي كلها قيد المعالجة،" لافتا إلى أن "سحر بيروت وتنوعها الثقافي والفكري"، مشيرا إلى أن "امتلاك شقة فيها يمكن أن يكون في حد ذاته استثمارا ". 

@ المصدر/ دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893402642
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة