شبكة صيدا المدرسية كرمت المشاركين بمهرجانها الرياضي وأطلقت التحضيرات لماراثون صيدا 2019 - 20 صورة أمير داعش في عين الحلوة: "قاتلو القضاة الأربعة قُتلوا" نشاط صحي لفوج الإنقاذ الشعبي للصيادين مقابل ميناء صيدا - 55 صورة شبكة صيدا المدرسية كرمت المشاركين بمسابقة عن الشهيد رفيق الحريري - 29 صورة رجل الأعمال مرعي أبو مرعي مكرماً خلال حفل تكريمي للهيئات والمؤسسات والأفراد الذين قدمّوا مساعدات لعائلات شهداء الجيش اللبناني - 3 صور اتفاقية تعاون بين "اللبنانية" و "ITG Holding" بالفيديو.. أسامة سعد: لا ثقة لحكومة لا تلتزم بتطبيق الدستور سفارة الجزائر ثمنت موافقة السعودي على إعتماد بلدية صيدا كمركز إنتخابي لأبناء الجالية الجزائرية في الإنتخابات الرئاسية المقررة في نيسان العام الجاري - صورتان درع تقديري للسعودي من نادي كابيتال فيتنس - صيدا الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: يجب اصلاح المحاكم الشرعية ورفع معاناة المتقاضين مطلوب معلمين شاورما وسناك ومعلم أراكيل (لبنانيين) مع خبرة لمطعم في صيدا القوى الاسلامية بعين الحلوة تلتقي مسؤولي الملف الفلسطيني بحزب الله وأمل المقدسيون ينتفضون دعماً للأقصى ويفتحون مصلَّى الرحمة لأول مرة منذ 16 عاماً والاحتلال يعتقل العشرات اعتصام وتظاهرة لأهالي موقوفي عبرا: رفض استثناء الاسلاميين من العفو العام - 4 صور صار فيك تتقدم لها The Wedding List توقيف مرافق وسائق القاضية غادة عون النائب في لبنان.. الثراء فوراً النابلسي استقبل نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش بحضور كلودين روكز .. الحريري كرمت المشاركات في مؤتمر المرأة العربية - 26 صورة في لبنان أنجبت حسن وأمير في الـ61 ...مريم "بس شفتهم صغرت 30 سنة"

أبو ظبي.. إطلاق تطبيق رقمي جديد لقياس جودة الهواء

منوعات صيدا سيتي - الخميس 09 آب 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يستطيع اليوم سكان العاصمة الإماراتية أبو ظبي التخطيط بشكل أفضل لنشاطاتهم خارج المنزل، وذلك بعد إطلاق هيئة البيئة لتطبيق جديد يظهر جودة الهواء الخارجي في كافة أوقات اليوم.

ويحمل التطبيق الجديد اسم "Plume Air Report"، ويزود السكان بمعلومات شاملة عن حالة الطقس وجودة الهواء الراهنة، وكذلك توقعات للطقس ودرجات الحراراة في كافة مدن الإمارات والعالم.

كما صمم التطبيق بشكل أساسي نتيجة للطبيعة الصحراوية لإمارة أبو ظبي، إذ يتكرر هبوب العواصف الرملية في مواسم عدة من السنة، بحيث يظهر التطبيق الرقمي سرعة وكثافة هذه الرياح في حال هبوبها، وهو الأمر الذي تتوقف عليه جودة الهواء بشكل كبير.

وقد يسبب هبوب هذه العواصف إشكاليات صحية لبعض الناس، وخاصة تلك المتعلقة بالجهاز التنفسي، ذلك في حال لم يكونوا مستعدين أو على علم بمواعيد هبوب الرياح الرملية. 

أما من ناحية تلوث الهواء، فقد طمأنت هيئة البيئة بأن التطبيق لم يبرمج أساسا لهذه الغاية، فجميع الملوثات الهوائية في الإمارات هي ضمن المعايير الدولية المضبوطة. 

@ المصدر/ روسيا اليوم 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 893399915
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2019 جميع الحقوق محفوظة