وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Nowالرعاية - اضحى 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
صيدا وبحرها وقلعتها تُشارك صيدون التاريخية افتتاح حديقتها المائية - 53 صورة تدشين حديقة صيدون المائية في إحتفال حاشد في قلعة صيدا البحرية برعاية قائد الجيش العماد جوزيف عون - 29 صورة عروض سياحية بحرية مذهلة ترافق افتتاح حديقة صيدون المائية - 10 صور رحلة ترفيهية لمسنين إلى قرى في مرجعيون بالتعاون مع مركز الخدمات الانمائية في صيدا ندوة في غرفة صيدا لدعم تعزيز الحوار الاجتماعي - ممثل كبارة: بدأنا بتغطية المضمونين صحيا بعد بلوغهم سن التقاعد - 15 صورة ​للبيع شقة سوبر دولكس في حي الوسطاني بجانب مدرسة معروف سعد ومطلة على الكورنيش البحري والزيرة - 26 صورة أب بالسعودية يدفن طفله في الرمل ويطعمه التراب .. ومغردون: طريقة شعبية للعلاج! + فيديو عهد التميمي تشارك محمد عساف حفله في رام الله + فيديو حزب الله نظم حفل استقبال في حارة صيدا بذكرى انتصار 2006 - 68 صورة جمعية سنابل البشرى اختتمت دوراتها الصيفية القرآنية - 50 صورة عروس تتحدى الطبيعة وتعقد قرانها بأجواء مستحيلة + فيديو للإيجار شقة فخمة في منطقة جادة نبيه بري مساحة 250 متر مربع أقدم صورة في التاريخ لمناسك الحج.. التقطت قبل 138 عاماً عزز قدراتك الذهنية بتناول هذه الأطعمة الملونة - 4 صور إتلاف مزروعات على ضفاف الليطاني وتحرير ضبط مخالفة بحق من يروي من النهر فوربس الشرق الأوسط يكرم المدير التنفيذي في مستشفى ومركز بلفو الطبي مخاطر البديل عن الأونروا مذكرة بإقفال المؤسسات العامة في 21 و22 و23 الحالي لمناسبة الأضحى وداعا للشيخوخة.. كشف طبي يلامس حلم البشرية المالية تحذر من بريد الكتروني يتضمن معلومات هدفها سرقة أرقام بطاقات الإئتمان
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019
4B Academy Ballet

هذه مساكن المستقبل على ظهر كوكب المريخ

منوعات صيدا سيتي - الخميس 09 آب 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نجحت 5 فرق من 18 فريقا شاركوا في مسابقة وكالة أبحاث الفضاء والطيران الأميركية "ناسا" في بلوغ المراحل النهائية، بعد منافسات قوية لإعداد نماذج للمستعمرات السكنية والبنايات التي يمكن استخدامها فوق سطح كوكب المريخ في العقود القادمة، وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

اشترطت لوائح المسابقة أن تشتمل التصاميم المطلوب إعدادها بنظام الطباعة ثلاثية الأبعاد، على عنصر جمالي مبهر مع مراعاة الالتزام بالسمك الصحيح للجدران، وتأمين التدفئة، وتوفير كل ما يلزم لتحمل الضغط والظروف القاسية على سطح المريخ.
جوائز مالية

تبلغ قيمة الجائزة الكبرى مليوني دولار سيحصل عليها الفريق الفائز في المسابقة بشرط الانتهاء من النماذج النهائية بحلول ربيع عام 2019.

قدمت ناسا، بالاشتراك مع جامعة برادلي في بيوريا، بولاية إلينوي، جائزة بقيمة 100,000 دولار، تم توزيعها على الفرق الـ5 الفائزة بحسب عدد النقاط التي حصلوا عليها من لجنة التحكيم.

تشكلت لجنة التحكيم من فريق ضم خبراء من وكالة ناسا والأوساط الأكاديمية، وخبراء في مجال التصميم.

واستخدمت لجنة التحكيم برامج كمبيوتر متخصصة لتقييم المنازل والمباني التي تم تصميمها لتشيد في المستقبل على سطح المريخ.

مراحل المسابقة

بدأت المرحلة الأولى للمسابقة عام 2014، حيث طلبت ناسا من المتسابقين من جميع أنحاء العالم تقديم التصاميم المعمارية لمباني المريخ في أوائل عام 2015.

وركزت المرحلة الثانية من المسابقة على تقنيات المواد وتصميم مكونات هيكلية في عام 2017، بينما تم تخصيص المرحلة الثالثة لإنشاء المباني والمساكن بنظام الطباعة 3D.

الخطوات المطلوبة للعيش على المريخ

يتزايد اعتقاد الخبراء في إمكانية معيشة البشر على ظهر كوكب المريخ يوما بعد يوم. فقد أكد كبير العلماء في ناسا، جيم غرين، في تصريحات لـ"US Today" أن الإنسان سيعيش على سطح الكوكب الأحمر في المستقبل القريب.

ويأمل الباحثون أن يتواجد إنسان على الكوكب بحلول عام 2040، رغم أن ذلك، بحسب دكتور غرين، يعتمد على عدد قليل من العوامل، منها أن يتمكن الإنسان من وضع حوالي 10 أطنان من المواد على سطح المريخ. وفي الوقت الحالي، تمكنت ناسا من الوصول إلى تشغيل مركبة فضائية تحمل طنا واحدا.

وتحتاج ناسا أيضًا إلى تطوير تكنولوجيا الانتقال ذهابا وإيابا ما بين كوكب المريخ والأرض، وهو أمر تخطط ناسا لاختباره في عام 2020.

أكبر عقبة

ويضيف دكتور غرين أن أكبر عقبة تواجه رحلة مأهولة إلى المريخ هي مهمة إنشاء بنية تحتية كاملة من أجل حياة مستدامة، حيث سيحتاج البشر على سطح المريخ إلى إقامة مبانٍ ومزارع لتوفير مصادر للغذاء. 

@ المصدر/ العربية.نت 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855076539
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي