وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
خليل المتبولي: هو القلب!.. ​صالة عرض TABCO للفضيات والنحاسيات والبلاستيك ترحب بكم في مجدليون - 34 صورة سرقة بيانات 1,5 مليون شخص في هجوم إلكتروني في سنغافورة بينهم رئيس الوزراء الأمن العام يوضح ملابسات توقيف شخصين: ضومط اوقف بعد اعترافه بلقاء السفير الاسرائيلي في السويد وفد من حماس بحث مع عبد الله ومسؤولي حزب الله والجماعة الإسلامية المستجدات السياسية لقضية فلسطين توقيف الشبان الذين ظهروا بمقطع فيديو يعتدون على مواطن بمحلة سن الفيل حزب الله إستقبل وفد قوى التحالف الوطني الفلسطيني - 6 صور منورة في مركز معروف سعد الثقافي صيدا - 12 صورة + فيديو عين الحلوة تفقد الشيخ الحافظ المجاهد عطا عبد الكريم أبو عنزة رحمه الله اعتصام في مركز لبيب الطبي في صيدا تضامنا مع الدكتور صباغ حفل عشاء في مطعم المختار أقامته اللجنة الطبية في مستشفى الراعي - 26 صورة ​مطلوب موظفة للعمل في صالة عرض فضيات وكريستال في مجدليون الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: اسرائيل دولة يهودية؟ تقرير المهندس راشد سركيس (ممثل نقابة المهندسين) عن زيارته لمعمل النفايات في صيدا: هناك تقصير رسمي في المعالجة ومحاسبة المقصرين الكاتبة ميسون زهرة رشيد قدّمت كتابها إلى فعاليات في مدينة صيدا - 4 صور العلامة النابلسي يستقبل رئيس المجلس السياسي في حزب الله على رأس وفد الطالبة سكينة عفيف النابلسي تنال درجة الدكتوراه من جامعة أكستر البريطانية - 5 صور للبيع شقة مساحة 180 متر مربع في حي البراد - مقابل شركة الكهرباء - 13 صورة من دل على خير فله أجر فاعله ... ساهم معنا في تأمين متبرعين جدد لمطعم الخير قسم التعليم المهني للطالبات يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2018-2019
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

أخطاء تمنعكم من خسارة الوزن

منوعات صيدا سيتي - الجمعة 13 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

خسارة الوزن قد لا تكون سهلة في كثير من الأحيان، خصوصاً أنها تتطلّب إجراءَ تغييرات على الروتين اليومي، وعادات الأكل، وربما أيضاً على الحياة الإجتماعية. وعند البحث على الإنترنت عن «كيف يمكن التخلّص من الوزن الزائد»، فقد تجدون نصائح عدة لا تقتصر فقط على المشي السريع وتناول السَلطات. لكن ماذا لو كانت مسؤولة عن فشلكم في تحقيق هدفكم؟

إستناداً إلى الخبراء من «Academy of Nutrition and Dietetics»، لا يوجد مكوّنٌ سحري سيجعلكم تخسرون الوزن. اختيار الحمية المتطرّفة قد يسبّب لكم الكسل عندما يتعلّق الأمر بممارسة الرياضة، ويخفّض المناعة، ويُبطئ الأيض، ويُصعّب القدرة على التحرّر من الكيلوغرامات الزائدة.

اطّلعوا في ما يلي على الأخطاء الشائعة في عالم خسارة الوزن، والتي يمكن أن تُبعدكم بأشواط عن تحقيق هدفكم.

حميات «Detox» مفيدة للجسم

بيّنت الدراسات أنّ المواد المؤذية الناتجة عن البيئة، كالـ»BPA» الموجودة في البلاستيك، قد تلعب دوراً في بعض الأمراض كالبدانة والسكري. لكن لا دليل على أنّ منتجات «Detox» التجارية كالشاي، والعصائر المُطهِّرة والحميات التقييدية قد تُزيلها بفاعلية. ناهيك عن أنّ غالبية أنواع الـ»Detox» تنطوي على تقييد السعرات الحرارية بشدّة، الأمر الذي ينعكس سلباً على الأيض ومحيط الخصر. السرّ الأقوى لتنقية الجسم من السموم يكمن في الكبد والكِليتين.

أفضل طريقة لدعم قدرة الجسم الطبيعية على تنقية نفسه هي عن طريق الأكل. يجب أولاً شرب كمية كافية من المياه كي تتمكن الكِليتان من طرد الكيماويات بشكل سليم. وإلى جانب طبق اللحم المفضّل لديكم، فإنّ إضافة البروتينات النباتية، كالفاصولياء والعدس، قد تساعد على دعم وظائف الكبد. ولا تنسوا أيضاً استهلاك 5 حصص على الأقل من الخضار والفاكهة يومياً لغناها بمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على التخلّص من المواد غير المرغوبة.

كلّ الكالوريهات متشابهة

يجب التأكّد من أنّ كلّ السعرات الحرارية لم تُنشأ بالتساوي عندما يتعلّق الأمر بخسارة الوزن. بعضها، كتلك الناتجة من الأطعمة الغنيّة بالألياف والبروتينات (بروكلي، ومكسرات، وعدس)، قد ثبُت أنها تلعب دوراً في تعزيز الأيض. هذه الأطعمة، إضافةً إلى الكربوهيدرات التي تملك مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضاً (كالحليب والحبوب الكاملة)، تضمن الشبع لوقت أطول وبالتالي تمنع الإفراط في الأكل على الوجبة التالية. أدخلوا إذاً الكربوهيدرات، والبروتينات، والدهون، والألياف إلى كل الوجبات الرئيسة والخفيفة. وبدل الاكتفاء فقط بتناول تفاحة، التي تحتوي الكربوهيدرات والألياف، كسناك بعد الظهر، أضيفوا إليها ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني لتعزيز البروتينات والدهون الصحّية. إشارة إلى أنّ الألياف والبروتينات تُبطئ سرعة تحرّك المأكولات في الجهاز الهضمي، وبذلك يتمكّن الجسم من استخدام المغذيات بكفاءة أكبر.

الامتناع عن الكربوهيدرات

الغذاء القليل بالكربوهيدرات سيؤدّي بدايةً إلى خسارة مزيد من الوزن. إعتماد هذه الحمية يدفع الجسم إلى استخدام مخزون الطاقة لديه، وبذلك ستخسرون الكثير من وزن المياه بدل الدهون. وعندما تُعاودون قليلاً الأكل الطبيعي، ستستعيدون هذا الوزن مجدداً. إذا استمرّيتم في الأكل على هذا النحو، فسيلجأ الجسم إلى مخازن العضلات لتحويل البروتينات إلى غلوكوز لتعويض نقص الطاقة. بما أنّ البروتينات تتحوّل إلى طاقة، يعني ذلك أنكم قد تخسرون بعض العضلات، الأمر الذي بدوره يُبطئ الأيض ويُصعّب القدرة على خسارة الوزن. لكن من جهة أخرى، فإنّ التوقف عن تناول الكراكرز والكوكيز ليس أبداً فكرة سيّئة. فهذه الكربوهيدرات لا تملك أيَّ قيمة غذائية. في الواقع، وجدت الأبحاث أنّ استبدال الكربوهيدرات المكرّرة بالحبوب الكاملة قد يؤدّي إلى خسارة الوزن تدريجاً. المطلوب منكم إذاً التركيز على الخضار التي هي كربوهيدرات مليئة بالمغذّيات، وعندما ترغبون في الحبوب اختاروا الأنواع الكاملة.

حذف الغلوتين مُفيد للجميع

حذف الغلوتين، الذي هو عبارة عن بروتين موجود في القمح والشعير والجاودار، مطلوب في حال معاناة داء السيلياك، أو حساسية القمح، أو حساسية الغلوتين غير المرتبطة بالسيلياك. غير أنّ الامتناع عن منتجاته من دون تشخيص طبّي قد يُعرّضكم لنقص في الفتيامينين D وB12، ومعدن الكالسيوم. لكن لمَ يُستخدم ذلك كأداة لخسارة الوزن؟ عند الانتقال من الكربوهيدرات المصنّعة، كالمعجنات والكايك، إلى مزيد من الخضار والحبوب الكاملة، كالكينوا والأرزّ الأسمر، ستحصلون على ألياف أكثر تدفعكم إلى الأكل أقلّ لقدرتها على توفير شبع أكبر. يجب أن تعلموا أنّ الكوكيز الخالية من الغلوتين تبقى كوكيز، ما يعني أنّ التركيز على الأنواع الخاطئة من المأكولات الخالية من الغلوتين قد يتعارض بدوره مع خسارة الوزن. قبل الامتناع عن الغلوتين، إحرصوا على استبدال نوع الكربوهيدرات الذي تتناولونه وكميته. إذا كنتم تحصلون على ساندويش مصنوع من الخبز الأبيض، إختاروا النوع المؤلّف من الحبوب الكاملة. وإذا كنتم فعلاً تشكّون في معاناتكم حساسية الغلوتين، تحدّثوا إلى طبيبكم قبل إجراء هذا التبديل.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851269733
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي