وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
خليل المتبولي: هو القلب!.. ​صالة عرض TABCO للفضيات والنحاسيات والبلاستيك ترحب بكم في مجدليون - 34 صورة سرقة بيانات 1,5 مليون شخص في هجوم إلكتروني في سنغافورة بينهم رئيس الوزراء الأمن العام يوضح ملابسات توقيف شخصين: ضومط اوقف بعد اعترافه بلقاء السفير الاسرائيلي في السويد وفد من حماس بحث مع عبد الله ومسؤولي حزب الله والجماعة الإسلامية المستجدات السياسية لقضية فلسطين توقيف الشبان الذين ظهروا بمقطع فيديو يعتدون على مواطن بمحلة سن الفيل حزب الله إستقبل وفد قوى التحالف الوطني الفلسطيني - 6 صور منورة في مركز معروف سعد الثقافي صيدا - 12 صورة + فيديو عين الحلوة تفقد الشيخ الحافظ المجاهد عطا عبد الكريم أبو عنزة رحمه الله اعتصام في مركز لبيب الطبي في صيدا تضامنا مع الدكتور صباغ حفل عشاء في مطعم المختار أقامته اللجنة الطبية في مستشفى الراعي - 26 صورة ​مطلوب موظفة للعمل في صالة عرض فضيات وكريستال في مجدليون الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: اسرائيل دولة يهودية؟ تقرير المهندس راشد سركيس (ممثل نقابة المهندسين) عن زيارته لمعمل النفايات في صيدا: هناك تقصير رسمي في المعالجة ومحاسبة المقصرين الكاتبة ميسون زهرة رشيد قدّمت كتابها إلى فعاليات في مدينة صيدا - 4 صور العلامة النابلسي يستقبل رئيس المجلس السياسي في حزب الله على رأس وفد الطالبة سكينة عفيف النابلسي تنال درجة الدكتوراه من جامعة أكستر البريطانية - 5 صور للبيع شقة مساحة 180 متر مربع في حي البراد - مقابل شركة الكهرباء - 13 صورة من دل على خير فله أجر فاعله ... ساهم معنا في تأمين متبرعين جدد لمطعم الخير قسم التعليم المهني للطالبات يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2018-2019
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019Donnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

تعويضات معلمي المقاصد: وعود حمادة على المحكّ

لبنانيات - الخميس 12 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
لم يبت صندوق تعويضات أفراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة بعد، ملف مستحقات المتقاعدين من مدارس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت كما وعد وزير التربية مروان حمادة. أمس، ظل أعضاء مجلس إدارة الصندوق متمسكين بقرار هم المبدئي، وهو الامتناع عن دفع التعويضات للمتقاعدين من كل المدارس التي لم تدفع متوجباتها للصندوق، رغم الإنذارات المتكررة التي يرسلها إليها والتسهيلات في الدفع التي يقدمها. ويشترط المجلس أن تدفع المدرسة 50% على الأقل (هي في الواقع الوديعة المتمثلة بالـ6 % التي تقتطعها هذه المدارس من الراتب الشهري للمعلمين على مر سنوات خدمتهم من دون أن تدفعها للصندوق)، في حين أنّ الـ 6 % الأخرى عبارة عن مساهمة المدرسة في الصندوق. وتشير مصادر المجلس إلى أن ملف المقاصد لم يكن مدرجاً على جدول الأعمال، كما كان منتظراً، إنما طرحه رئيس مجلس الإدارة المدير العام للتربية فادي يرق في نهاية الجلسة، وتقرر عقد جلسة ثانية مخصصة لمدارس الجمعية، التاسعة والنصف من صباح السبت المقبل.

إلاّ أنّ مصادر مقاصدية توضح أن صندوق التعويضات لا يأخذ في الحسبان أن 70% من مدارس المقاصد هي مدارس شبه مجانية، والقانون يسمح بأن تدفع المؤسسة 10% من متوجباتها إلى حين قبض المنحة من وزارة التربية، ومعلوم أن هذه المنحة لم تدفع منذ 5 سنوات. كما علمت «الأخبار» أنّ نقابة المعلمين لن تقف حجر عثرة أمام الحلول والتسويات التي يوافق عليها الجميع، شرط حفظ حقوق المعلمين وحقوق صندوق التعويضات على حد سواء.
وكان حمادة أطلق وعده، الخميس الماضي، عندما احتدمت أزمة الجمعية بإعلان إقفال مدارس وصرف معلمين، فأعلن، من دار الفتوى، المساعدة عبر دفع مساهمة وزارة التربية للمدارس الخاصة شبه المجانية وسداد صندوق تعويضات المعلمين لمستحقات المتقاعدين من مدارس الجمعية، والمعلّقة بسبب تخلف المقاصد عن دفع مساهماتها للصندوق (سندات خزينة توازي 8 مليارات ليرة ومساهمات السنتين الأخيرتين 2016 ــــ2017 و2017 ــــ 2018 بما قيمته أكثر من 3 مليارات).
يومها، حدّد حمادة يوم الثلاثاء (أول من أمس) موعداً لبت مسألة التعويضات. بعدها نشر رئيس الجمعية، فيصل سنو، نهاية الأسبوع الماضي، على موقع فايسبوك، فيديو توقع فيه الإيفاء بهذا الوعد كأحد الحلول المطروحة للأزمة إلى جانب المساعي لدى وزارة المال للإفراج عن مستحقات الجمعية لدى وزارتي التربية والصحة العامة.
ورغم عدم بت ملف التعويضات حتى الآن، يلتئم مجلس أمناء الجمعية في كلية خديجة الكبرى، اليوم، لبحث مصير قرار إقفال المدرسة وصرف المعلمين، في ضوء الوعود، فيما تشير المعلومات إلى أن الاتجاه هو نحو إعادة فتح المدرسة.

@ فاتن الحاج - الأخبار

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851269684
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي