وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
تفجير جهاز التشويش في مكانه عند شاطئ عدلون هل أيمن شناعة مسؤول عن مهام وملفات ذات طابع أمني في حركة حماس؟ الحريري شاركت بعصرونية أقامتها السيدة زينة الصباغ لمناسبة نجاح ابنها عبد الغني مازن الصباغ في الشهادة الرسمية - 3 صور عائلة الفتى المظلوم سليم هادي تشكر كل من واساها بمصابها الجلل قاهر الأوزان .. 505 كيلو .. ربيع السقا الخداع والإحتيال جديد في صيدا؟ والشهاب آسف؟ بهية الحريري استنكرت قانون القومية اليهودية: يكشف أمام العالم الوجه الحقيقي لإسرائيل وزيف ادعاءاتها بالسلام الجيش يرد على محاولة للتهجم على حاجزه عند مدخل عين الحلوة 299 مأذونة شرعية في المغرب قهوة سوداء أو بالحليب؟ خبراء الصحة يحددون الأفضل لماذا قررت شابات عدم صبغ شعرهن الأبيض؟ - صورتان المكياج الفريد من نوعه بالعالم لبنات ونساء الروهينجا المسلمات في بنغلاديش - 4 صور نجاة 3 عائلات فلسطينية بعد انهيار سقف إسمنتي بمخيم البص في صور مركب يصارع الأمواج في أميركا.. وغرق 9 من عائلة واحدة + فيديو وزيرة خارجية النمسا تتحدث العربية + فيديو صيادو السمك في منطقتي الجناح والرملة البيضا يعتصمون للمطالبة بحقوقهم بريطاني يخترع بذلة طائرة بمحركات نفاثة + فيديو بالفيديو: شقة أو فيلا مع مطل رائع على الساحل في مشروع روم السكني - منطقة روم معرض كولومبي للنباتات آكلة اللحوم + فيديو أول مقبرة تحت سطح البحر قريباً في أستراليا
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

تاريخ التوقيعات الشخصية.. من اللوح السومري إلى الشاشات

منوعات صيدا سيتي - الأربعاء 11 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يستخدم الناس اليوم التوقيعات بشكل أساسي في اختصار الهوية والتعريف بها في المدونات الرسمية والوثائق، ولكن ربما قلة تعرف تاريخ هذه الظاهرة الإنسانية، من أين بدأت وكيف تطورت؟

بشكل عام فقد ظل التوقيع جزءًا من الإبداع البشري والهوية الشخصية منذ آلاف السنين، وحيث ترجع بعض النماذج إلى حوالي 3000 سنة قبل الميلاد.

صور ورموز
وقد استخدم قدماء المصريين والسومريون صورًا اختصارية ورموزًا لنقل المعنى، وفي أحد الألواح الطينية السومرية يعود إلى 3100 قبل الميلاد، نجد أنه يحمل علامات كاتبه غار آما، الذي يعتبر واحدا من أقدم الأمثلة على استخدام الترميزات والتوقيعات للدلالة على هوية الشخص.

وقد عرف الرومان التوقيعات في عهد فالنتينيان الثالث حوالي عام 439م، لكن وإلى عام 1069 لم يظهر توقيع من شخصية معروفة في كتب التاريخ، إلا في تلك السنة، حيث سطر القائد العسكري إل سيد الإسباني توقيعه الشخصي.

قانونية التوقيعات في عام 1677
ولم تأخذ التوقيعات صورتها الشائعة لتصبح قانونية وتستخدم في الحياة العامة إلا في عام 1677م عندما مرر البرلمان الإنجليزي قانوناً بهذا الخصوص، ونص القانون المذكور على توقيع العقود، لحمايتها من الاحتيال خلال فترة الضمان.

وبحلول الوقت الذي وقع فيه جون هانكوك إعلان استقلال أميركا في عام 1776، كان التوقيع بمثابة عقد ملزم واستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

مع الثمانينيات من القرن العشرين وإلى اليوم تطورت التوقيعات بشكل سريع ودخلت في الإطار الإلكتروني، وقد بدأ ذلك مع أجهزة الفاكس، حيث يتم نقل التوقيع بعد مسحه وإرساله لمسافات بعيدة؛ وقد أدى هذا التحول إلى تغيير التشريعات في الولايات المتحدة لمواكبة التغيير الحاصل.

واليوم تعقد الأمر بالوصول إلى الشرائح الإلكترونية المعقدة وأساليب حماية الأمن الشخصي، ما جعل عملية الحماية والأمن أكثر تعقيدًا من الماضي وليست مجرد توقيع على الورق.

وفي عام 2000 كان الرئيس الأميركي بيل كلينتون قد وقّع على قانون E-Sign الذي يقضي بإبرام العقود إلكترونيًا ومهد الطريق لتقنية التوقيع الإلكتروني للشركات حول العالم.

وقد أصبحت العديد من المنصات تستخدم التوقيعات الإلكترونية وتعتمدها، بحيث يمكن إرسالها وتخزينها واستخدامها في أي وقت يتم اختياره. 

@ المصدر/ العربية.نت 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851580970
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي