وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
تفجير جهاز التشويش في مكانه عند شاطئ عدلون هل أيمن شناعة مسؤول عن مهام وملفات ذات طابع أمني في حركة حماس؟ الحريري شاركت بعصرونية أقامتها السيدة زينة الصباغ لمناسبة نجاح ابنها عبد الغني مازن الصباغ في الشهادة الرسمية - 3 صور عائلة الفتى المظلوم سليم هادي تشكر كل من واساها بمصابها الجلل قاهر الأوزان .. 505 كيلو .. ربيع السقا الخداع والإحتيال جديد في صيدا؟ والشهاب آسف؟ بهية الحريري استنكرت قانون القومية اليهودية: يكشف أمام العالم الوجه الحقيقي لإسرائيل وزيف ادعاءاتها بالسلام الجيش يرد على محاولة للتهجم على حاجزه عند مدخل عين الحلوة 299 مأذونة شرعية في المغرب قهوة سوداء أو بالحليب؟ خبراء الصحة يحددون الأفضل لماذا قررت شابات عدم صبغ شعرهن الأبيض؟ - صورتان المكياج الفريد من نوعه بالعالم لبنات ونساء الروهينجا المسلمات في بنغلاديش - 4 صور نجاة 3 عائلات فلسطينية بعد انهيار سقف إسمنتي بمخيم البص في صور مركب يصارع الأمواج في أميركا.. وغرق 9 من عائلة واحدة + فيديو وزيرة خارجية النمسا تتحدث العربية + فيديو صيادو السمك في منطقتي الجناح والرملة البيضا يعتصمون للمطالبة بحقوقهم بريطاني يخترع بذلة طائرة بمحركات نفاثة + فيديو بالفيديو: شقة أو فيلا مع مطل رائع على الساحل في مشروع روم السكني - منطقة روم معرض كولومبي للنباتات آكلة اللحوم + فيديو أول مقبرة تحت سطح البحر قريباً في أستراليا
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonna
4B Academy Ballet

محافظة الجنوب تبدأ بوضع نظام معلومات جغرافية لإدارة الكوارث - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 11 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدأت محافظة لبنان الجنوبي بمبادرة من المحافظ منصور ضو وبالتعاون مع مديرية الشؤون الجغرافية في الجيش اللبناني بالتحضير لإطلاق أول نظام معلومات جغرافية لإدارة الكوارث في المحافظة ليكون الجنوب اول منطقة لبنانية تطور خارطة طريق مجهزة بكل المعلومات والاحداثيات عن المواقع والمرافق التربوية والصحية والاغاثية للتحرك السريع والفعال على اساسها في مواجهة اي كارثة أو ازمات بكل مراحلها بدءا من الجهوزية لتلقي تداعياتها مروراً بالاستجابة لآثارها ونتائجها وانتهاء بالتعافي منها .
وفي هذا السياق عقد في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في سراي صيدا الحكومي لقاء موسع للجنة ادارة الكوارث والأزمات في المحافظة بدعوة من المحافظ ضو شارك فيه: مدير الشؤون الجغرافية في الجنوب العميد الركن مصطفى مسلماني والمقدم المهندس عبد الله الريحاني من المديرية ومدير وحدة إدارة الحد من مخاطر الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء زاهي شاهين، وكل من "المستشارة الوطنية في هذه الوحدة سوسن بو فخر الدين وكارين زغبي وهيثم خضري وهاني امام " عن برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP ، قاسم شعلان عن الصليب الأحمر اللبناني الى جانب امانة سر اللجنة المؤلفة من ممثلي عدد من الوحدات الادارية في المحافظة.
استهل المحافظ ضو اللقاء بكلمة ترحيبية بالحضور مؤكدا على " أهمية إنجاز خطة جمع المعلومات كخارطة طريق واضحة ووافية بالمعلومات اللازمة للإستجابة للكوارث والأزمات والحد من مخاطرها بإشراك مختلف ادارات الدولة في الجنوب والبلديات والمجتمع المدني والمؤسسات الأهلية والاغاثية كل بما لديه من معلومات وامكانيات وخطط، ودمجها ضمن نظام معلومات جغرافية وتقنية واحدة لإستخدامها في حال وقوع اَي كارثة" .
وتخلل الاجتماع مداخلات من عدد من المشاركين تناولت الخطوات العملية لتجميع المعلومات وسبل تأمين سهولة وسرعة وفعالية استخدامها عند حدوث الكارثة. 
واكد شاهين على هامش اللقاء على اهمية وضع خارطة معلومات لمنطقة الجنوب لتكون احدى الأدوات الأساسية التي تستعمل في كل مراحل الكوراث بحيث تعطي كل الاحداثيات الموجودة على الأرض من مدارس ومستشفيات ونقاط صليب احمر ودفاع مدني وقدرتها الاستيعابية عند حصول الأزمة.
وقال : ان اهمية هذا المشروع تكمن في ان محافظة الجنوب ستكون نقطة الانطلاق له ، ونحن نثمن هذه المبادرة من سعادة محافظ الجنوب بجمع هذه الطاقات وادخال قاعدة معلومات من كل الوزارات والمعنيين ليستطيع البدء كخطوة اولى من محافظة لبنان الجنوبي ليكون لدينا خارطة مفصلة محدثة بكل المعلومات للتحرك على اساسها بحال وقوع كارثة او بحال معالجة مخاطر الكوارث وبحيث تكون كغرفة عمليات مستندة على هذه الخارطة . وهي خطوة مهمة جدا كمحافظة ومبادرة يفترض ان تحذو حذوها بقية المحافظات. ونحن كوحدة ادارة الحد من مخاطر الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء ومع الـ" UNDP " نقول لكل الوزارات والمحافظات اننا سنكون الى جانبكم في هكذا خطوات . 

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851581820
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي