وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
فضل شاكر ليس بريئاً دكتوراه اللبنانية: محاصصة طائفية أم تحديد لـ«فورة الدكاترة»؟ حسن عبد الجواد.. صيدا وقلعتها على موعد مع إبداع موسيقي توقيف ثلاثة مروجي مخدرات في صيدا وضواحيها أوّل تعليق لفضل شاكر بعد قرار منع المحاكمة عنه! بالصور.. حادث مروّع حصيلته قتيل و7 جرحى! جريح باطلاق نار نتيجة خلاف فردي في منطقة تعمير عين الحلوة النبطية تكرّم مرسيل خليفة: لأنك القمر غنّتك عصافير الجنوب - 6 صور الجية تعلن رفض الباخرة التركية وتطالب بوقف مصادر التلوث تعاطى المخدرات ثم ألقى بنفسه من الشرفة! عارضت بيع طفلتهما فشوّهها بالقهوة الساخنة اخماد ثلاث حرائق في صيدا جريحان نتيجة تصادم بين 4 سيارات على طريق عام صيدا قرب تقاطع ايليا ​مشاهد من حريق غرفة الجلوس داخل منزل شادي زيدان في صيدا القديمة - 10 صور نجمة مونديالية ثانية لفرنسا بفوزها على كرواتيا في نهائي كأس العالم الدفاع المدني انقذ 4 أشخاص من الغرق في منطقة صور وانتشل جثة سوري جريح نتيجة الاشكال الفردي الذي وقع في مخيم عين الحلوة عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا يخمدون حريق قصب كبير في البورة خلف مسجد الحريري - 9 صور غسان كنفاني عاش في صور وصيدا .. العائد دائماً إلى حيفا مفوضية منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي تطلق نوادي الدليلات الصيفية تحت عنوان بساتين الحب - 12 صورة
مؤسسة مارس / قياس 210-200هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

أزمة «الأونروا» المالية تهدد رواتب 22 ألف موظف في المنطقة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 11 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم تمض أيام قليلة على إعلان مفوض عام الأونروا بيار كرينبول، في رسالته الأخيرة إلى مجتمع اللاجئين الفلسطينيين في الأقطار الخمسة التي تعمل فيها، عن اضطرار الوكالة لاتخاذ خيارات صعبة للحد من العجز المالي الذي يفتك بقسم من خدمات الوكالة وبعض تدخلاتها الأساسية الطارئة والدورية في مجالات العمل والصحة والتعليم - ونشرت المستقبل مضمون هذه الرسالة في عددها الصادر أمس الثلاثاء - حتى كشف اتحاد موظفي الأونروا في قطاع غزة عما وصفه بـ«مجزرة تقليصات غير مسبوقة» تنذر بوقف رواتب 22 ألف موظف في كافة المناطق، بما فيها لبنان.

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد إثر لقاء وفد منه مدير عمليات الوكالة: لقد تلقينا معلومات صادمة تطال جميع العاملين بالوكالة وتهدد بوقف الخدمات المقدمة لكافة اللاجئين وتهدد بعدم بدء العام الدراسي، وبالتالي وقف رواتب 22 ألف موظف في كافة المناطق، ووقف كامل للكوبونات المقدمة في الدورة الرابعة واحتمال تحويلها إلى قسائم شرائية، والخطر الأكبر حالياً هو مجزرة بإرسال رسائل في نهاية شهر يوليو (تموز) الحالي لحوالى 956 موظفاً على ميزانية الطوارئ تتضمن فصلاً عن العمل وتحويل البعض لعمل جزئي أو تمديد مؤقت للبعض للعمل حتى نهاية عام 2018، وكذلك تحويل فئة قليلة منهم إلى برامج أخرى، في مجزرة وظيفية بحق من خدموا الوكالة لسنوات، وبما هو مقدمة لتقليص الخدمات، وسيتبعها مجزرة أخرى بحق 13 ألف موظف على الميزانية العامة.

ودعا اتحاد الموظفين إدارة الوكالة إلى التراجع عن هذه الإجراءات فوراً. وكل أطياف الشعب الفلسطيني من قوى وطنية وإسلامية ولجان لاجئين ومجالس أولياء الأمور لتحمل دورهم الوطني في هذه القضية ومنع المجزرة بحق الموظفين وتقليص الخدمات. ولوّح الاتحاد بأنه في حال استمرت الأونروا في هذه القرارات التي وصفها بالجائرة، إلى وقف العمل في الأنشطة الصيفية الخاصة بالصحة النفسية.

مخاوف ومواقف

وتخوفت أوساط اتحاد موظفي الأونروا في باقي الأقطار (الضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان) من إجراءات مماثلة قد تطال أعداداً كبيرة منهم في تلك الأقطار، لا سيما وأن الوكالة استبقتها في بعضها بتقليصات في الخدمات وقرارات وإجراءات غير شعبوية علقت العمل ببعضها إثر اعتراضات فلسطينية غاضبة عليها، ومضت في بعضها الآخر ولا تزال.

منظمة التحرير

إلى ذلك أكدت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان توحيد الموقف الفلسطيني من الأزمة المالية التي تمر بها الأونروا، وكيفية مواجهة سياسة التقشف وتقليص الخدمات التي تتبعها إدارتها.

واثر اجتماع لها في سفارة دولة فلسطين في بيروت، ناقش المجتمعون مجمل القضايا المتعلقة بالشأن الفلسطيني عموماً، وقضايا المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان خصوصاً، وأكدوا الوقوف خلف الشرعية الوطنية الفلسطينية، ممثلة بالرئيس محمود عباس «أبو مازن» وتمسكهم بالعمل الوطني الفلسطيني المشترك في الساحة اللبنانية، القائم على احترام القرارات التي تتخذ بشكل جماعي والالتزام بها، خاصة تلك المتعلقة بحفظ أمن واستقرار التجمعات والمخيمات الفلسطينية. والحفاظ على السياسة الفلسطينية المرسومة لجهة عدم التدخل في الشؤون اللبنانية الداخلية، والوقوف على مسافة واحدة من مختلف القوى والأطياف الوطنية والسياسية اللبنانية، ودعم الاستقرار الأمني للبنان وسلمه الأهلي.

حماس والقوى الإسلامية

من جهتها، أكدت حركة حماس في موقف مشترك مع حركة أنصار الله وعصبة الأنصار الإسلامية، والحركة الإسلامية المجاهدة، إثر لقاء وفد من حماس لهذه القوى، ضرورة الحفاظ على وكالة الأونروا، ورفض كافة التقليصات التي تنتهجها، داعية إلى انتهاج استراتيجية وطنية جامعة للحفاظ على الوكالة. داعين لضرورة إيجاد صيغة وطنية للحفاظ على العمل الفلسطيني المشترك لمواجهة كافة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية، والحفاظ على أمن واستقرار المخيمات.

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل

 

دلالات / المصدر: موقع جريدة المستقبل
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 850530494
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي