وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
فضل شاكر ليس بريئاً دكتوراه اللبنانية: محاصصة طائفية أم تحديد لـ«فورة الدكاترة»؟ حسن عبد الجواد.. صيدا وقلعتها على موعد مع إبداع موسيقي توقيف ثلاثة مروجي مخدرات في صيدا وضواحيها أوّل تعليق لفضل شاكر بعد قرار منع المحاكمة عنه! بالصور.. حادث مروّع حصيلته قتيل و7 جرحى! جريح باطلاق نار نتيجة خلاف فردي في منطقة تعمير عين الحلوة النبطية تكرّم مرسيل خليفة: لأنك القمر غنّتك عصافير الجنوب - 6 صور الجية تعلن رفض الباخرة التركية وتطالب بوقف مصادر التلوث تعاطى المخدرات ثم ألقى بنفسه من الشرفة! عارضت بيع طفلتهما فشوّهها بالقهوة الساخنة اخماد ثلاث حرائق في صيدا جريحان نتيجة تصادم بين 4 سيارات على طريق عام صيدا قرب تقاطع ايليا ​مشاهد من حريق غرفة الجلوس داخل منزل شادي زيدان في صيدا القديمة - 10 صور نجمة مونديالية ثانية لفرنسا بفوزها على كرواتيا في نهائي كأس العالم الدفاع المدني انقذ 4 أشخاص من الغرق في منطقة صور وانتشل جثة سوري جريح نتيجة الاشكال الفردي الذي وقع في مخيم عين الحلوة عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا يخمدون حريق قصب كبير في البورة خلف مسجد الحريري - 9 صور غسان كنفاني عاش في صور وصيدا .. العائد دائماً إلى حيفا مفوضية منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي تطلق نوادي الدليلات الصيفية تحت عنوان بساتين الحب - 12 صورة
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

13 طريقة تجعل قوة تحملك لعمل لا تحبه أفضل

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 10 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعض الناس يكرهون عملهم، أو يعتبرونه نوعاً من المشقة أو الإرهاق، وأن ما يجنونه من مال أو أجر نظير هذا العمل غير كافٍ لما يبذلونه من جهد، فهل أنت ممن لا يحبون ما يعملون؟ إن كنت كذلك فهذه بعض الطرق التي تجعلك تُقبل على عملك من دون تذمّر أو شكوى، بل وتحبه أيضاً.

أن تحب عملك أمر ضروري للغاية، فالجميع يتمنون أن يحصلوا على وظيفة يحبونها وترضي طموحاتهم، فأنت تقضي نصف يومك بها، وهي بيتك الثاني.

ولكن إذا كنت مستاءً أو تكره العمل الذي تقوم به حالياً، فهذه حالة يمكن التغلب عليها، وعلاجها قبل أن تنمو وتتعمّق، هناك بعض الطرق التي تساعدك على زيادة إنتاجيتك، وقدرتك على تحمل عمل لا تحبه، بل والنجاح فيه أيضاً، ومن هذه الطرق ما يلي:

1 – ابدأ يومك بأقل المهام متعة، اجعل المهام الصعبة التي لا تحبها أول ما تقوم به، لتنتهي منها، ثم المهام الممتعة السهلة، بهذه الطريقة تنتهي من الأعمال المزعجة، ولا تقضي يومك تفكر في أنه لا يزال أمامك الكثير والصعب من العمل، فتشعر بالإحباط.

ستشعر بالراحة لأنك أنجزت الصعب والممل، وسوف تُنفق ما تبقّى من يومك، وأنت تشعر بالسعادة لأنك تخلصت مما يتعبك.

2 – أعد النظر في المهام التي تقوم بها، واكتب ما تحبه وما تكرهه منها، ثم ابحث عن طرق لجعل تلك المهام غير المريحة أكثر متعة، حاول إيجاد طريقة أفضل للقيام بها، حيث يمكن للتكنولوجيا والتركيز الكافي أن يساعدك على اختصار الخطوات المملة إلى خطوات أكثر إثارة، وإنجاز مثل هذه المهام في أسرع وقت ممكن، وتذكر أن إنجازها بسرعة سوف يساعدك على الانتقال إلى المهام التي تفضلها وتحبها أكثر.

3 – التركيز في العمل والمحاولة المستمرة على إتقانه، هذا سيعطيك شعوراً أفضل حول نفسك وحول بيئة العمل، وسيوفر لك الزيادة في المرتّب والترقية.

4 – تجنّب التفكير أو التحدث بطريقة سلبية في مكان العمل، ومُجالسة زملاء لا يحبون عملهم، لأن ذلك سيزيد الأمور السلبية لديك، وربما يدفعك حديثهم إلى الاستقالة وترك العمل.

5 – استخدم النقد البنّاء، والتفكير بطريقة إيجابية، وقضاء بعض الوقت مع الزملاء الناجحين في عملك، تعلّم منهم، ولاحظ ماذا يفعلون.

واسألهم عن بعض الأمور الصغيرة، وستجد نفسك تتقدم، ويختفي لديك شعور الكره تجاه عملك.

6 – استفد من الدورات التدريبية التي يوفرها مكان عملك للموظفين، صبّ تركيزك على تنمية مواهبك وتطويرها.

7 – حاول حضور مؤتمرات ومحاضرات خارج وقت الدوام الرسمي (في مجال وظيفتك)، لتنمّي معرفتك في آخر ما وصلت إليه الدراسات والبحوث، لتتميّز بالمعرفة عن غيرك.

8 – إذا كانت ساعات العمل طويلة، حَّبذا أخذ استراحة قصيرة خارج مكان العمل، يمكنك كذلك تناول غذائك بالخارج.

9 – ابحث عن التحدي فيما تفعله، لتبتعد عن الملل اليومي، واقتل الروتين، وافتح عينيك مرة أخرى إلى ما تفعله، وحاول إيجاد طرق جديدة ليصبح يومك ممتعاً من جديد.

10 – ابحث عن القيمة فيما تفعله، فالجميع يلعبون أدواراً مهمة في الوظائف التي يؤدونها، كن على وعي بما هو دورك، وكن فخوراً به.

11 – تفاوض لتغير الوصف الوظيفي الخاص بك، وتحدث مع رئيسك في العمل حول تغيير بعض المهام الخاصة بك، أو العمل الذي تقوم به حالياً.

سواءً أكان فوق طاقتك أم أقل، وسوف يتفهّم رئيسك في العمل أنك لن تكون منتجاً إذا بقيت في مكانك الحالي، ومجرد أن تكون قادراً على مثل هذا الحوار، فهذه بداية رائعة لتشكيل شيء جديد، وليكن هدفك ليس أن تصل إلى حل يناسبك أنت فقط، وإنما يناسب رئيسك في العمل، وفريقك ومؤسستك أيضاً.

12 – توسيع اهتماماتك والتركيز على من هم حولك، حتى لو كان لديك صداقات داخل العمل، حاول معرفة المزيد عنهم، أو حاول تكوين صداقات مع زملاء آخرين، فأن تكون مع أشخاص تحبهم يجعل العمل ممتعاً أكثر، كذلك يمكنك بناء علاقات مع العملاء أيضاً.

13 – الإبقاء على هدف معيّن أمام عينيك، فهذا يجعل تحمّلك للأمور المزعجة أكثر صلابة، ويزيد من قدرتك على تخطي العقبات. 

@ المصدر/ وكالات 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 850530833
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي