وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
فضل شاكر ليس بريئاً دكتوراه اللبنانية: محاصصة طائفية أم تحديد لـ«فورة الدكاترة»؟ حسن عبد الجواد.. صيدا وقلعتها على موعد مع إبداع موسيقي توقيف ثلاثة مروجي مخدرات في صيدا وضواحيها أوّل تعليق لفضل شاكر بعد قرار منع المحاكمة عنه! بالصور.. حادث مروّع حصيلته قتيل و7 جرحى! جريح باطلاق نار نتيجة خلاف فردي في منطقة تعمير عين الحلوة النبطية تكرّم مرسيل خليفة: لأنك القمر غنّتك عصافير الجنوب - 6 صور الجية تعلن رفض الباخرة التركية وتطالب بوقف مصادر التلوث تعاطى المخدرات ثم ألقى بنفسه من الشرفة! عارضت بيع طفلتهما فشوّهها بالقهوة الساخنة اخماد ثلاث حرائق في صيدا جريحان نتيجة تصادم بين 4 سيارات على طريق عام صيدا قرب تقاطع ايليا ​مشاهد من حريق غرفة الجلوس داخل منزل شادي زيدان في صيدا القديمة - 10 صور نجمة مونديالية ثانية لفرنسا بفوزها على كرواتيا في نهائي كأس العالم الدفاع المدني انقذ 4 أشخاص من الغرق في منطقة صور وانتشل جثة سوري جريح نتيجة الاشكال الفردي الذي وقع في مخيم عين الحلوة عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا يخمدون حريق قصب كبير في البورة خلف مسجد الحريري - 9 صور غسان كنفاني عاش في صور وصيدا .. العائد دائماً إلى حيفا مفوضية منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي تطلق نوادي الدليلات الصيفية تحت عنوان بساتين الحب - 12 صورة
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019Donnaهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

الدكتور بسام حمود يزور محافظ الجنوب الأستاذ منصور ضو - 4 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 10 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

زار نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود سعادة محافظ الجنوب الاستاذ منصور ضو بحضور عضو المجلس البلدي لمدينة صيدا حسن الشماس وعضو اللجنة السياسية في الجنوب محمد الزعتري حيث جرى التداول بالاوضاع العامة في صيدا والجنوب.

وفِي تصريح له بعد الزيارة قال د. حمود: تداولنا مع سعادة المحافظ بالاوضاع السياسية والأمنية والبيئية والاقتصادية والشؤون الحياتية والمعيشية للمواطنين لا سيما الأزمات الملحة على صعيد معالجة أزمة معمل فرز النفايات وتداعياته وقضية فواتير الاشتراكات في مولدات الكهرباء وازمة انقطاع المياه عن احياء المدينة في صيدا.

وأكدنا لسعادته اننا لا يمكن ان نكون الا الى جانب المواطنين وحقوقهم المهدورة في ظل تقاعس الدولة عن القيام بواجباتها وتأمين الحياة الكريمة لمواطنيها، وحول أزمة النفايات دعونا لتحييد القضية عن السجالات السياسية والبحث عن الحلول بموضوعية لان الضرر البيئي الحاصل يصيب الجميع ولا يفرق بين غني وفقير او كبير وصغير.

وإذ نجدد تأكيدنا على ان وجود معمل الفرز ضرورة ويجب المحافظة عليه، الا ان ذلك لا يعني ان المعمل خالٍ من العيوب ويحتاج الى معالجة الكثير من الثغرات والأخطاء التي تتحمل إدارة المعمل مسؤوليتها وعليها إيجاد الحلول السريعة لذلك، كما اننا نجدد المطالبة بوقف استقبال أي نفايات من خارج نطاق الاتحاد رغم قناعتنا ان ذلك لا يحل المشكلة ولكن للتخفيف من تداعياتها لأننا لا يمكن ان نفكر بحل مشاكل غيرنا ونحن نعيش أزمة لم نجد لها حلاً حتى الآن.

وحول مشكلة العوادم وهي المشكلة الاساسية في المعمل، أكد د. حمود ان الحل الوحيد هو إيجاد مطمر صحي وهذه مسؤولية الدولة، والى ذلك الحين اقترحنا على سعادته ان يصار الى الزام بلديات الاتحاد بتحمل عبء عوادم نفاياتهم واسترجاعها وهي التي تقدر بنسبة ٣٠٪ او اكثر من حجم النفايات لان صيدا لا يمكن ان تتحمل هذا العبء لوحدها كما انها ليست مكب لنفايات الاتحاد وغيره.

وحول أزمة فواتير الاشتراك بمولدات الكهرباء، استغرب حمود كيف اننا بتنا نناقش النتيجة ولا نناقش أساس المشكلة والمتمثلة بتقصير الدولة عن تأمين الكهرباء للمواطنين، معتبراً ان الحل الانسب والعادل وحتى لا تتكرر مشكلة السجال حول تسعيرة المولدات عند كل شهر، ان يُصار الى تركيب ساعات كهربائية (عدادات) فيدفع المواطن ثمن ما يستهلكه من طاقة كهربائية.

وحول أزمة انقطاع المياه المتكرر، تمنى د. حمود على مؤسسة مياه لبنان الجنوبي ان تعمل على تأمين المياه الى الأحياء والبيوت قبل التهديد بقطع المياه وازالة العدادات وتحويل المواطنين الى القضاء. 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للجماعة الإسلامية في صيدا

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 850531283
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي