وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
فضل شاكر ليس بريئاً دكتوراه اللبنانية: محاصصة طائفية أم تحديد لـ«فورة الدكاترة»؟ حسن عبد الجواد.. صيدا وقلعتها على موعد مع إبداع موسيقي توقيف ثلاثة مروجي مخدرات في صيدا وضواحيها أوّل تعليق لفضل شاكر بعد قرار منع المحاكمة عنه! بالصور.. حادث مروّع حصيلته قتيل و7 جرحى! جريح باطلاق نار نتيجة خلاف فردي في منطقة تعمير عين الحلوة النبطية تكرّم مرسيل خليفة: لأنك القمر غنّتك عصافير الجنوب - 6 صور الجية تعلن رفض الباخرة التركية وتطالب بوقف مصادر التلوث تعاطى المخدرات ثم ألقى بنفسه من الشرفة! عارضت بيع طفلتهما فشوّهها بالقهوة الساخنة اخماد ثلاث حرائق في صيدا جريحان نتيجة تصادم بين 4 سيارات على طريق عام صيدا قرب تقاطع ايليا ​مشاهد من حريق غرفة الجلوس داخل منزل شادي زيدان في صيدا القديمة - 10 صور نجمة مونديالية ثانية لفرنسا بفوزها على كرواتيا في نهائي كأس العالم الدفاع المدني انقذ 4 أشخاص من الغرق في منطقة صور وانتشل جثة سوري جريح نتيجة الاشكال الفردي الذي وقع في مخيم عين الحلوة عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا يخمدون حريق قصب كبير في البورة خلف مسجد الحريري - 9 صور غسان كنفاني عاش في صور وصيدا .. العائد دائماً إلى حيفا مفوضية منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي تطلق نوادي الدليلات الصيفية تحت عنوان بساتين الحب - 12 صورة
مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

الضوء السائل... ثورة جديدة يمكنها إنقاذ العالم

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 10 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توصل فريق بحثي إيطالي إلى تقنية جديدة أطلق عليها "الضوء السائل"، والتي يمكنها أن تحدث ثورة جديدة التي بدورها يمكن إنقاذ العالم.
وقال موقع "ساينس آليرت" العلمي المتخصص إن الباحثين في معهد "نانوتيك" لتقنية النانو في إيطاليا توصلوا لأول مرة لإمكانية تخليق "الضوء السائل" في درجة حرارة الغرفة.

ووصف العلماء "الضوء السائل" الجديد أنه أول مزج يحدث بين الضوء والمادة. 

ويمتلك هذا "الضوء السائل"، الذي تم تخليقه عن طريق مكثبات "بوز-أنيشتاين"، خصائص فريدة من نوعها، حيث أنه لا يحتوي على أي درجة من درجات الاحتكاك أو اللزوجة، وهو ما يمكن توصيفه حاليا بـ"الحالة الخامسة للمادة"، التي تسمح لهذا "الضوء السائل" بالتدفق فعليا حول العناصر والأركان، من دون التأثير عليه.

ووضح الباحثون الفكرة بقولهم: "الضوء العادي هو عبارة عن موجة تسافر دوما في خط مستقيم، وهو ما لا يسمح للعين بالرؤية حول الزوايا والأركان لأي عنصر أو مادة".

وتابعوا "لكن الضوء السائل يتصرف كالسائل، بحيث يمكنه التدفق حول الكائنات أو العناصر وكافة أركانها وجعل رؤيتها متاحة للجميع".

وقال الباحث الرئيسي لذلك الكشف العلمي، دانييل سانفيتو: "الملاحظة الاستثنائية في عملنا هو أننا تمكنا من تخليق الضوء السائل في درجة حرارة الغرفة، وكلما زادت الحرارة لم يتأثر تخليق الضوء السائل بشيء، وهو ما مكنا من الجمع بين خصائص الفوتونات (الجزيئات الصغيرة من الضوء) بكتلتها الفعالة الخفيفة والسريعة وخصائص السوائل المرنة".

وأشار الباحثون إلى أن الضوء السائل يمكن أن يحدث ثورة كبيرة حول العالم، حيث أنه يمهد الطريق لدراسات جديدة كبيرة في الهيدروجينات الكمية.

وأوضح الباحثون أن هذا يمكن أن يحدث ثورة في تطوير أجهزة قياس درجات الحرارة، وتقنيات إنتاج مواد فائقة التوصيل للأجهزة، علاوة على تطوير مصابيح LED، وألواح شمسية، وأشعة ليزر بطرق سهلة وبسيطة وآمنة بصورة كبيرة، ونظيفة للبيئة أيضا. 

@ المصدر/ سبونتك عربي 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 850530749
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي