وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
فضل شاكر ليس بريئاً دكتوراه اللبنانية: محاصصة طائفية أم تحديد لـ«فورة الدكاترة»؟ حسن عبد الجواد.. صيدا وقلعتها على موعد مع إبداع موسيقي توقيف ثلاثة مروجي مخدرات في صيدا وضواحيها أوّل تعليق لفضل شاكر بعد قرار منع المحاكمة عنه! بالصور.. حادث مروّع حصيلته قتيل و7 جرحى! جريح باطلاق نار نتيجة خلاف فردي في منطقة تعمير عين الحلوة النبطية تكرّم مرسيل خليفة: لأنك القمر غنّتك عصافير الجنوب - 6 صور الجية تعلن رفض الباخرة التركية وتطالب بوقف مصادر التلوث تعاطى المخدرات ثم ألقى بنفسه من الشرفة! عارضت بيع طفلتهما فشوّهها بالقهوة الساخنة اخماد ثلاث حرائق في صيدا جريحان نتيجة تصادم بين 4 سيارات على طريق عام صيدا قرب تقاطع ايليا ​مشاهد من حريق غرفة الجلوس داخل منزل شادي زيدان في صيدا القديمة - 10 صور نجمة مونديالية ثانية لفرنسا بفوزها على كرواتيا في نهائي كأس العالم الدفاع المدني انقذ 4 أشخاص من الغرق في منطقة صور وانتشل جثة سوري جريح نتيجة الاشكال الفردي الذي وقع في مخيم عين الحلوة عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا يخمدون حريق قصب كبير في البورة خلف مسجد الحريري - 9 صور غسان كنفاني عاش في صور وصيدا .. العائد دائماً إلى حيفا مفوضية منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي تطلق نوادي الدليلات الصيفية تحت عنوان بساتين الحب - 12 صورة
مؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

تفاصيل وثيقة التفاهم لاستئناف العمل المشترك الفلسطيني في لبنان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 10 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كشف مسؤول بارز في "​منظمة التحرير الفلسطينية​" لـ "​النشرة​"، العناوين العريضة التي ستقوم عليها "وثيقة التفاهم" الجديدة او "ميثاق الشرف" بين حركة "فتح" ومعها فصائل "المنظمة" وبين حركة "حماس" ومعها "تحالف القوى الفلسطيني" لاعادة العمل بالاطر المشتركة ومنها القيادة السياسية الموحدة في ​لبنان​ التي تشكل مظلة حماية للمخيمات بعد قرار تجميدها منذ 30 حزيران الماضي، وذلك بعدما أثمرت اللقاءات والاتصالات الثنائية على قرار مبدئي باهمية الحفاظ على العمل المشترك، باعتبار الساحة الفلسطينية في لبنان استثنائية وتتطلب الوحدة والتنسيق لمواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية لجهة "صفقة القرن" الاميركية، وعزم وكالة "الاونروا" تقليص خدماتها، ومحاولة انهاء عملها وشطب حق العودة وفرض التوطين.

وحسب المسؤول، فإن أربعة عناوين عامة تتمسك بها ​حركة فتح​ والمنظمة لاسئتناف العمل المشترك:

اولا-عدم التعدي على الشرعية الفلسطينية باي شكل من الاشكال، المباشر وغير المباشر وعلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن"، كتعبير واضح عن استثنائية الساحة ومنع تداعيات الخلافات الداخلية عليها.

ثانيا-عدم المساس بمكانة السفارة الفلسطينية في لبنان باعتبارها البيت الفلسطيني الجامع للكل وقد برهنت التجربة أكثر من مرة، ان ابوابها مفتوحة للجميع دون استثناء، وان السفير الفلسطيني ​اشرف دبور​ يمثل صمام أمان زصوت الوحدة والتلاقي.

ثالثا-الشراكة مع الاخرين لا يعني الانتقاص من الصفة التمثيلية لـ"منظمة التحرير الفلسطينية" التي هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في الشتات.

رابعا-الالتزام بالوثيقة التي سيتم التوقيع عليها في السفارة الفلسطينية في لبنان مع امكانية الاضافة عليها ان أمكن.

وأوضح المصدر، انه جرى التكتم على هذه العناوين وعدم تسريبها، قبل إعدادها بشكلها النهائي، وابلاغ الطرف الآخر بها للحصول على الموافقة المبدئية عليها، على أن يلي ذلك عقد اجتماع مشترك للتوافق على كافة التفاصيل. فيما حرصت قيادة فصائل "المنظمة" عقب إجتماعها امس الاثنين في سفارة دولة فلسطين في بيروت، على التأكيد على تمسكها بالعمل الوطني الفلسطيني المشترك في الساحة اللبنانية، القائم على احترام القرارات التي تتخذ بشكل جماعي والالتزام بها، خاصة تلك المتعلقة بحفظ أمن واستقرار التجمعات والمخيمات الفلسطينية والحفاظ على ال​سياسة​ الفلسطينية المرسومة لجهة عدم التدخل في الشؤون اللبنانية الداخلية، والوقوف على مسافة واحدة من مختلف القوى والاطياف الوطنية والسياسية اللبنانية، ودعم الاستقرار الامني للبنان وسلمه الاهلي، وتوحيد الموقف الفلسطيني من الأزمة المالية التي تمر بها "الأونروا"، وكيفية مواجهة سياسة التقشف وتقليص الخدمات التي تتبعها إدارتها.

واعلنت وقوفها خلف الشرعية الوطنية الفلسطينية، الممثلة بالرئيس محمود عباس "ابو مازن"، وتدعم صموده وثباته في مواجهة كافة الضغوط التي تمارس عليه من قبل الولايات المتحدة الاميركية واسرائيل وحلفائهما، بسبب موقفه الرافض لما يسمى "بصفقة القرن" وتمسكه بالحقوق والثوابت الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها القدس وحق العودة. 

@ المصدر/ موقع النشرة 

 

دلالات / المصدر: موقع النشرة
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 850531371
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي