وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
كشافة ناشط - فوج جيل العودة - تختتم مخيمها الكشفي الثاني - 28 صورة شعلة ناشط الشبابي يتابع حملة مكافحة إطلاق النار في المناسبات - 4 صور أعتذر من هتلر! للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 74 صورة South Lebanon sees benefit of summer tourist boom الخلافات الفلسطينية تراوح مكانها يقابلها تحريك ملف المطلوبين في عين الحلوة «براعم» فلسطين تتفتّح في الطيونة بحر صيدا النظيف يجتذب أسماك التونا الكبيرة تفجير جهاز التشويش في مكانه عند شاطئ عدلون هل أيمن شناعة مسؤول عن مهام وملفات ذات طابع أمني في حركة حماس؟ الحريري شاركت بعصرونية أقامتها السيدة زينة الصباغ لمناسبة نجاح ابنها عبد الغني مازن الصباغ في الشهادة الرسمية - 3 صور عائلة الفتى المظلوم سليم هادي تشكر كل من واساها بمصابها الجلل قاهر الأوزان .. 505 كيلو .. ربيع السقا الخداع والإحتيال جديد في صيدا؟ والشهاب آسف؟ بهية الحريري استنكرت قانون القومية اليهودية: يكشف أمام العالم الوجه الحقيقي لإسرائيل وزيف ادعاءاتها بالسلام الجيش يرد على محاولة للتهجم على حاجزه عند مدخل عين الحلوة 299 مأذونة شرعية في المغرب قهوة سوداء أو بالحليب؟ خبراء الصحة يحددون الأفضل لماذا قررت شابات عدم صبغ شعرهن الأبيض؟ - صورتان المكياج الفريد من نوعه بالعالم لبنات ونساء الروهينجا المسلمات في بنغلاديش - 4 صور
مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019Donnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

هل قيادة النساء للسيارات الفارهة تثير حقد الرجال؟

منوعات صيدا سيتي - الإثنين 09 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اعتادت مديرة شركة بريطانية تدعى مايا هارتاج على جذب الانتباه كلما جلست خلف مقود سيارتها بورشه981 سبايدر ذات السقف المفتوح. 
ولكن مقابل كل شخص يلقي نظرة مبهجة أو يعلّق على عجلاتها الباهظة، هناك آخرون لا يتقبّلون رؤية امرأة تقود سيارة عالية الأداء. وغالباً ما يكون المستاؤون من الذكور.

تلقي تعليقات من بقية السائقين أمر تتعرض له النساء كل يوم، فتارة من يتهمها بأنها لا تعرف كيف تركن السيارة أو بأنها لا تحسن القيادة.

وتقول السيدة هارتاج لصحيفة "دايلي ميل"البريطانية إن بعض الرجال السائقين يقدّرون السيارة المميزة، بينما يفترض البعض الآخر أنها زوجة رجل مهم أو ثري.

تمتلك مايا سيارت أوستن مارتن ومكلارن وفيراري.

من التعليقات التي تسمعها مثلاً:" زوجك رجل شجاع ليدعك تقودين سيارة كهذه، أو أتحداك أن تركنيها دون أن تجرحي إطاراتها".

ترى مايا في هذه التعليقات تمييزا ضد النساء، فالرجال الذين يقودون هذا النوع من السيارات لا يتلقون أو يتعاملون مع هذه التعليقات والمواقف.

تملك مايا شركة مبيعات، ويسمح لها مدخولها بشراء سيارات فاخرة، وهي هواية تعشقها منذ صباها.

وتقول إن السيارات الفاخرة أثّرت في طبيعة علاقاتها مع الرجال، إذ اقترب العديد منها فقط بسبب السيارات التي تمتلكها.

فإذا لم يتمكن أحدهم من تحمّل كلفة السيارة كانت علاقتها تنتهي بالفشل.

يقول بروفيسور علم النفس جون غريغور في جامعة توتينغهام إن ما تحتبره مايا ردة فعل طبيعية حتى في ٢٠١٨، والحديث هنا في بريطانيا.

وأوضح أن هناك تضارباً بين نوعية السيارة وشخصية الإنسان الذي يقودها، بمعنى أن الناس يصبحون أكثر عدائية تجاه السائقين الذين يعتبرون أنهم أقل منهم في المستوى الاجتماعي ولكن يقودون سيارات فاخرة.

وتشير إحصائيات جمعية Society of Motor Manufacturers and Traders البريطانية إلى أن امتلاك النساء للسيارات ارتفع مؤخراً، وأن شركة بورشه شهدت مبيعات مضاعفة لسياراتها بسبب النساء. 

@ المصدر/ مجلة زهرة 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851603384
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي