وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
خليل المتبولي: هو القلب!.. ​صالة عرض TABCO للفضيات والنحاسيات والبلاستيك ترحب بكم في مجدليون - 34 صورة سرقة بيانات 1,5 مليون شخص في هجوم إلكتروني في سنغافورة بينهم رئيس الوزراء الأمن العام يوضح ملابسات توقيف شخصين: ضومط اوقف بعد اعترافه بلقاء السفير الاسرائيلي في السويد وفد من حماس بحث مع عبد الله ومسؤولي حزب الله والجماعة الإسلامية المستجدات السياسية لقضية فلسطين توقيف الشبان الذين ظهروا بمقطع فيديو يعتدون على مواطن بمحلة سن الفيل حزب الله إستقبل وفد قوى التحالف الوطني الفلسطيني - 6 صور منورة في مركز معروف سعد الثقافي صيدا - 12 صورة + فيديو عين الحلوة تفقد الشيخ الحافظ المجاهد عطا عبد الكريم أبو عنزة رحمه الله اعتصام في مركز لبيب الطبي في صيدا تضامنا مع الدكتور صباغ حفل عشاء في مطعم المختار أقامته اللجنة الطبية في مستشفى الراعي - 26 صورة ​مطلوب موظفة للعمل في صالة عرض فضيات وكريستال في مجدليون الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: اسرائيل دولة يهودية؟ تقرير المهندس راشد سركيس (ممثل نقابة المهندسين) عن زيارته لمعمل النفايات في صيدا: هناك تقصير رسمي في المعالجة ومحاسبة المقصرين الكاتبة ميسون زهرة رشيد قدّمت كتابها إلى فعاليات في مدينة صيدا - 4 صور العلامة النابلسي يستقبل رئيس المجلس السياسي في حزب الله على رأس وفد الطالبة سكينة عفيف النابلسي تنال درجة الدكتوراه من جامعة أكستر البريطانية - 5 صور للبيع شقة مساحة 180 متر مربع في حي البراد - مقابل شركة الكهرباء - 13 صورة من دل على خير فله أجر فاعله ... ساهم معنا في تأمين متبرعين جدد لمطعم الخير قسم التعليم المهني للطالبات يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2018-2019
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

النائب بهية الحريري رعت معرض دار العناية بمناسبة إطلاق Altelier ChocoDar للشوكولا - 19 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 09 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رعت معرض دار العناية للشوكولا

 بمناسبة إطلاق " Altelier ChocoDar "

ضمن مشروع PACCT –برنامج أفكار 3

النائب بهية الحريري :

حماية السّلم الأهلي لا تكون إلاّ بالتّماسك والتّكافل الإجتماعي

اعتماد الفرز من المصدر هو السبيل للوصول الى بيئة نظيفة

برعاية النائب بهية الحريري أطلقت دار العناية - مؤسسة المخلص الاجتماعية " Altelier ChocoDar " ضمن مشروع PACCT –برنامج أفكار 3 ، الممول من الاتحاد الأوروبي بإدارة OMSAR وبالشراكة مع دار العناية ، وذلك في معرض خاص بالشوكولا والحلوى المزينة من اعداد السيدات المشاركات في المشروع اقيم في صالون دار العناية في الصالحية .

الأب طلال تعلب

استهل الحفل بالنشيد الوطني وكلمة ترحيب من مدير دار العناية الأب طلال تعلب المخلصي الذي توقف عند خصوصية المناسبة واللقاء "في رحاب مؤسسة المخلص الاجتماعية التي ما زالت ومنذ ما يزيد على الخمسين عاما تهتم بالعمل الإجتماعي والإنساني لما فيه خير هذه المنطقة لتكون كما اراد من اسس هذه الدار جسر تلاق وحوار بين الانسان واخيه الانسان وعلى مختلف الصعد والنشاطات". .

وقال: منذ استلامنا لإدارة هذه الدار فكرنا دوما بما يفيد وينفع فكان هذا المشروع ، "شوكودار" فيما يخص التنمية المستدامة ، هذا المشروع الذي اطلقته مؤسسة الحريري بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وجامعة الحكمة . اما لماذا فكرنا بهذا المشروع فلأن دار العناية اعتادت دوما ان تكون سباقة وخلاقة للمشاريع في هذه المنطقة ولأننا لاحظنا ان المشاريع التي تدعم المرأة قليلة بعض الشيء فكان التفكير بهذا المشروع للتأكيد على دور المرأة وعلى ان المرأة في صيدا وشرقها قادرة على اثبات ذاتها وتنمية شخصيتها وان تكون عنصرا اساسيا في نمو وبناء هذا المجتمع ، وسعادة النائب السيدة بهية الحريري احد اهم الأمثلة ليس فقط في صيدا بل في لبنان وفي الشرق ربما ، وقد تكون الامرأة الأقوى وهذا شيء يفرحنا، ونحن نفتخر به من حيث ان المرأة تستطيع ان تنجز وتستطيع ان تكون قيادية وان تكون اولى وان تكون سندا اساسيا في بناء عائلتها وخصوصاً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها في هذا البلد .

واضاف: فكرنا في هذا المشروع لخلق فرص عمل جديدة ايضا ، ولنقول للمرأة انها تستطيع ان تؤسس مشروعها الخاص بها انطلاقا من بيتها وعائلتها بما يساهم في تطوير المحيط والمنطقة بالاضافة ايضا الى حب التعارف على مهارات جديدة . ولقد سعدت كثيرا بالأيام التي جمعت السيدات في هذه الدار الحبيبة بالاضافة الى الجو العملي الذي ساد حيث كانت الأجواء ايجابية وسعيدة اخذت طابعا عائليا تسود وتغلب عليه الصداقة والعلاقة الشخصية فيما بين السيدات وهذا ايضا يساهم ويساعد اكثر في توطيد العلاقات العائلية والصداقات الشخصية بين السيدات في هذا المحيط العزيز مما يحفزنا اكثر ويشجعنا على العمل لخلق دورات ونشاطات جديدة تطال مختلف شرائح المجتمع .

وختم الأب تعلب بتوجيه الشكر لمؤسسة الحريري وفريق عمل المؤسسة في صيدا وبيروت وقال: لأول مرة نتعامل مع اعضاء مؤسسة يكونوا بهذا القدر متجاوبين . والشكر للسيدات اللواتي شاركن في هذه الدورة وللسيدة ميليا تيدي التي تولت تدريب السيدات والشكر للسيدة ريتا عساف منسقة هذا المشروع التي تابعت وكتبت وحضرت وتواصلت مع كل تفاصيل هذا المشروع ليكون على ما هو عليه الآن .

الحريري

ثم تحدثت راعية الحفل النائب بهية الحريري فاعتبرت ان "دار العناية تسير على درب الآباء المؤسّسين والقادة الروحيين المخلصين لمجتمعهم ووطنهم وإنسانيّتهم وعلى طريقتهم نحو السلام بعناية وحكمة وتنوّر.. واضعة المبادرة تلو الأخرى لتساهم في بناء مجتمع التّنمية والسّلام، مجتمع التّكافل اللائق الذي يعتمد على رفع مهارات الشّابات والشّباب بالحرف والمهن وتمنحهم الأمان الإجتماعي بمحاربة البطالة والحاجة، وبفهم عميق لمعنى التنمية بما هي معالجة لظروف عابرة نستطيع بالتّنمية والعناية أن نتجاوزها إلى العمل والأمان والسّلام".

وقالت: وإنّنا نعتزّ بمسيرة دار العناية وإنجازاتها بحماية السّلم الأهلي التي لا تكون إلاّ بالتّماسك والتّكافل الإجتماعي . وإنّ دار العناية هي جزءٌ من تراث صيدا العميق والمليء بالمبادرات الأهلية الخيّرة .وإنّ هذا المعرض هو محطة جديدة من مسار طويل .. وإنّنا نتوجّه بالتّهنئة لكلّ الأخوات اللواتي تدرّبن على مشروعChocoDar .. ضمن مشروع PACCT - برنامج أفكار 3 ، المموّل من الإتحاد الأوروبي بإدارة OMSAR وتنفيذ مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة وجامعة الحكمة بالشّراكة مع دار العناية – مؤسسة المخلّص الإجتماعية .. وإنّنا في مؤسسة الحريري نعتزّ بهذه الشّراكة وبكلّ شراكة تحفظ سلمنا الأهلي واستقرارنا الإجتماعي والإقتصادي في صيدا وكلّ لبنان ..

واعلنت الحريري على هامش الحفل عن التحضير لإطلاق مشروع لفرز واعادة تدوير النفايات من المصدر على صعيد صيدا ومنطقتها وصولا الى الزهراني وجزين مشددة على اهمية ان تشارك جميع سيدات المنطقة بهذا المشروع الذي قالت انه سيترافق مع حملات التوعية  والتدريب على الية الفرز لنصل الى بيئة نظيفة . وقالت:  لقد تابعتم خلال هذه الفترة الوضع الذي وصلت اليه المدينة والجوار في موضوع النفايات وعانيتم منها . وهذه المشكلة نستطيع ان نتخلص منها بطريقة خلاقة واضحة وبشكل لا يبقى لدينا اي نوع من العوادم .

بعد ذلك قامت الحريري برفقة الأب تعلب بجولة على اجنحة المعرض اطلعت خلاله على المعروضات من الشوكولا والحلوى المزينة . 

@ المصدر/ رأفت نعيم 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851270083
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي