وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
تفجير جهاز التشويش في مكانه عند شاطئ عدلون هل أيمن شناعة مسؤول عن مهام وملفات ذات طابع أمني في حركة حماس؟ الحريري شاركت بعصرونية أقامتها السيدة زينة الصباغ لمناسبة نجاح ابنها عبد الغني مازن الصباغ في الشهادة الرسمية - 3 صور عائلة الفتى المظلوم سليم هادي تشكر كل من واساها بمصابها الجلل قاهر الأوزان .. 505 كيلو .. ربيع السقا الخداع والإحتيال جديد في صيدا؟ والشهاب آسف؟ بهية الحريري استنكرت قانون القومية اليهودية: يكشف أمام العالم الوجه الحقيقي لإسرائيل وزيف ادعاءاتها بالسلام الجيش يرد على محاولة للتهجم على حاجزه عند مدخل عين الحلوة 299 مأذونة شرعية في المغرب قهوة سوداء أو بالحليب؟ خبراء الصحة يحددون الأفضل لماذا قررت شابات عدم صبغ شعرهن الأبيض؟ - صورتان المكياج الفريد من نوعه بالعالم لبنات ونساء الروهينجا المسلمات في بنغلاديش - 4 صور نجاة 3 عائلات فلسطينية بعد انهيار سقف إسمنتي بمخيم البص في صور مركب يصارع الأمواج في أميركا.. وغرق 9 من عائلة واحدة + فيديو وزيرة خارجية النمسا تتحدث العربية + فيديو صيادو السمك في منطقتي الجناح والرملة البيضا يعتصمون للمطالبة بحقوقهم بريطاني يخترع بذلة طائرة بمحركات نفاثة + فيديو بالفيديو: شقة أو فيلا مع مطل رائع على الساحل في مشروع روم السكني - منطقة روم معرض كولومبي للنباتات آكلة اللحوم + فيديو أول مقبرة تحت سطح البحر قريباً في أستراليا
مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonna
4B Academy Ballet

السجن 8 سنوات للبنانية «أساءت للشعب المصري»!

لبنانيات - الإثنين 09 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تفاعل الحُكم على اللبنانية منى مذبوح من قبل محكمة جنح مصر الجديدة في القاهرة، أول من أمس، بالسجن لمدة ثماني سنوات، بتهمة «الإساءة إلى الشعب المصري»، في أوساط الحقوقيين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي. ويتّجه عدد من هؤلاء إلى تنظيم اعتصام أمام السفارة المصرية في الأيام المُقبلة احتجاجاً على الحكم.

وكانت مذبوح نشرت على صفحتها الخاصة على «فايسبوك»، في أيار الماضي، مقطع فيديو شتمت فيه «المصريين» على خلفية تعرّضها للتحرّش اللفظي، كما تعرّضت للنساء المصريات بعبارات نابية في سياق إبدائها الامتعاض من واقع التحرّش السائد في مصر. وعلى رغم أن الفيديو الذي صوّرته مذبوح كان موجهاً إلى «مجموعة محددة من أصدقائها لا تتجاوز الـ25 على الفايسبوك»، بحسب ما أوضحت في ما بعد، إلّا أن الفيديو انتشر في شكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وأثار ردود فعل عنيفة من ناشطين مصريين طالبوا بترحيل مذبوح التي تزور مصر كل سنة (قالت إنها تزور مصر منذ أربع سنوات وتمكث فيها كل مرة نحو شهرين)، فيما ذهب آخرون إلى المطالبة بمحاسبتها وسجنها بتهمة إهانة الشعب المصري وازدراء الأديان نظراً لتناولها مسألة الإفطار خلال شهر رمضان، فضلا عن التطاول على رئيس البلاد بسبب قولها إن الشعب المصري يستحق «الظلم اللاحق به».
وداد المصري، والدة منى، قالت لـ «الأخبار» إنّ جلسة الحكم عُقدت في 7 من الشهر الجاري، وقضى الحكم بالسجن على ابنتها 11 عاماً «وبعد ساعة من الحكم، خُفّض إلى ثماني سنوات». ونقلت المصري عن محامي ابنتها أن الأخيرة انهارت في الجلسة «ووضعها الصحي والنفسي متدهور جداً».
بحسب والدة مذبوح، فإنّ القنصل اللبناني في القاهرة أبلغهما بتوقيف ابنتهما في مطار القاهرة في 31 أيار الماضي، «لكننا انتظرنا من السفارة اللبنانية توكيل محام لها والوقوف إلى جانبها هناك، إلا أن هذا الأمر لم يحصل»، مُشيرة إلى أنه لم يحضر مع ابنتها في جلسة أول من أمس أحد من السفارة اللبنانية.
يُبرّر والدا المذبوح تصرّف ابنتهما بأنه ناجم عن ردّ فعل على تعرّضها للتحرّش في مصر، وأوضحا أن «منى مريضة أعصاب، وتخضع للعلاج منذ مدّة، لذلك فإن ردود أفعالها قاسية».
بمساعدة خالة مذبوح، تمكّن الوالدان من توكيل محام لابنتهما الوحيدة، وهما ينتظران جلسة الاستئناف المقرر انعقادها في 29 الجاري.
«الأخبار» حاولت التواصل مع المعنيين في وزارة الخارجية والمغتربين إلا أنهم لم يردوا على اتصالاتها، فيما أُبلغت والدة منى بضرورة التواصل مع الرؤساء الثلاثة من أجل حل قضية ابنتها، على اعتبار أن القضية تحتاج إلى مفاوضات على مستوى الدولتين!

@ هديل فرفور - الأخبار

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851572376
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي