وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
كشافة ناشط - فوج جيل العودة - تختتم مخيمها الكشفي الثاني - 28 صورة شعلة ناشط الشبابي يتابع حملة مكافحة إطلاق النار في المناسبات - 4 صور أعتذر من هتلر! للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 74 صورة South Lebanon sees benefit of summer tourist boom الخلافات الفلسطينية تراوح مكانها يقابلها تحريك ملف المطلوبين في عين الحلوة «براعم» فلسطين تتفتّح في الطيونة بحر صيدا النظيف يجتذب أسماك التونا الكبيرة تفجير جهاز التشويش في مكانه عند شاطئ عدلون هل أيمن شناعة مسؤول عن مهام وملفات ذات طابع أمني في حركة حماس؟ الحريري شاركت بعصرونية أقامتها السيدة زينة الصباغ لمناسبة نجاح ابنها عبد الغني مازن الصباغ في الشهادة الرسمية - 3 صور عائلة الفتى المظلوم سليم هادي تشكر كل من واساها بمصابها الجلل قاهر الأوزان .. 505 كيلو .. ربيع السقا الخداع والإحتيال جديد في صيدا؟ والشهاب آسف؟ بهية الحريري استنكرت قانون القومية اليهودية: يكشف أمام العالم الوجه الحقيقي لإسرائيل وزيف ادعاءاتها بالسلام الجيش يرد على محاولة للتهجم على حاجزه عند مدخل عين الحلوة 299 مأذونة شرعية في المغرب قهوة سوداء أو بالحليب؟ خبراء الصحة يحددون الأفضل لماذا قررت شابات عدم صبغ شعرهن الأبيض؟ - صورتان المكياج الفريد من نوعه بالعالم لبنات ونساء الروهينجا المسلمات في بنغلاديش - 4 صور
Donnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

سعودية تعاني من متلازمة داون نقلت تجربتها للأمم المتحدة - 3 صور

منوعات صيدا سيتي - السبت 07 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

وضعت فتاة سعودية من متلازمة داون، بصمة رائدة في العالم، عند حديثها حول تمكين المرأة السعودية والفتيات ذوات الإعاقة، خلال فعاليات المؤتمر الـ11 للدول الأطراف في اتفاق حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، المنعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

الشابة شيماء عبدالرحمن المفضي ظهرت من فوق منصة المؤتمر بكل ثقة وتميز، لتحكي بفخر واعتزاز عن تجربتها الطموحة، وما تقدمه السعودية لمريضات متلازمة داون، ودعم المجتمع لهم، وعن أهمية دعم الجمعيات العالمية لتحسين حياة النساء ذوات الإعاقة.

شيماء
في الوقت نفسه، راج في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعية، مقطع مسجل يظهر "شيماء" تلقي كلمة بلادها في المؤتمر، مبدين اعتزازهم وتقديرهم لتمثيلها المملكة في هذه المناسبة العالمية.

وعبرت شيماء لـ"العربية.نت" عن سعادتها بالمشاركة، وأنها تعتز بوصول صوتها إلى العالم، مؤكدة حصولها على التدريب في المدارس متخصصة، والتي وجدت فيها تشجيعا كبيرا، لتحقق حلمها في نقل هذه الصورة للعالم.

وأضافت: "مرضى متلازمة داون في السعودية مدعومون وقادرون على الإبداع وتحقيق أحلامهم، واستطعنا الوصول إلى مراتب متقدمة، وأتمنى أن يشارك العديد من مرضى متلازمة داون في مثل هذه المحافل الدولية لإيصال أصواتهم".

حوار وإلقاء.. ولغة إنجليزية
وكشفت شقيقتها أروى المفضي أن شيماء تعمل في جمعية صوت متلازمة داون، ضمن مدارس الأمير محمد بن نايف، وخضعت للتدريب في العديد من مهارات الحوار والإلقاء، مع التركيز على تطوير مستواها ولغتها الإنجليزية ومهارات التخاطب، فهي تتابع برامج باللغة الإنجليزية، وكان للمدرسة دور في تطوير أدائها ولغتها، لتصل إلى الأمم المتحدة.
وقالت: " إن نائبة وزير العمل الدكتورة تماضر الرماح، رشحتها للمشاركة في المؤتمر للحديث عن مساعدة الأطفال ذوي الإعاقة، وتطوير خبراتهم، والتحدث عن تطوير ودعم السيدات ذوات الإعاقة في السعودية، ونقل تجربتها في دعم السعودية لها".

وأبانت: "حققت كلمتها أصداء واسعة وردود فعل مميزة، ونشرت الدكتورة تماضر الرماح تغريدة عن مشاركة شيماء، بينما لقيت شيماء دعما وتشجيعا من الحضور لها، وللعديد من المشاركين من كافة دول العالم".

صوت المرأة السعودية
وعن شيماء وموهبتها، قالت شقيقتها: "إن هذا المرض قد يحرم المرضى من التعامل مع الناس، بينما تميزت شيماء بالإلقاء والجرأة، وهي دائمة التطوير لخبراتها، فهي تتلقى الدعم من الوالد والوالدة ومن كافة أفراد الأسرة، ونحن فخورون بها، فهي تحلم بأن تشارك بالمزيد من الفعاليات، وأن تتاح لها فرصة ولصديقاتها المصابات بهذا المرض لإيصال صوت المرأة السعودية والمريضات لمساعدة الطلبة الآخرين، وضم أطفال متلازمة داون مع باقي الطلاب في المدارس".

كلمة شيماء في المؤتمر، ركزت على النساء والفتيات ذوات الإعاقة، بينما سلط ممثلو الدول خلال الجلسة الضوء على تجاربهم الشخصية أو مبادرات البلدان التي يمثلونها لتطوير الأوضاع وظروف هذه الفئة، وعرضت شيماء جانباً من التحسن المستمر لظروف فئتها، وكانت شاهداً بتجربتها على النتائج المتميزة.

الاحتفاء بشيماء
بدورها، قالت نائبة وزير العمل السعودي، تماضر يوسف الرماح، في تغريدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ابنة الوطن شيماء عبدالرحمن المفضي، عضو وفد المملكة في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاق حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، تتحدث إلى العالم من منبر الأمم المتحدة.. فخورون_بك_يا_شيماء".

بينما تفاعل المغردون مع الهشتاق، محتفين بشيماء ومؤكدين أنها خير من يمثل الوطن، وحديثها عن اتفاقيات الإعاقة والتي حكت عنها بصفاء روح، فهي نقطة انطلاق جديدة، وتقدمت لتخبر العالم أنه لا حدود لقدرة الإنسان وعطاء الله. 

@ المصدر/ العربية.نت 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851602402
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي