وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
خليل المتبولي: هو القلب!.. ​صالة عرض TABCO للفضيات والنحاسيات والبلاستيك ترحب بكم في مجدليون - 34 صورة سرقة بيانات 1,5 مليون شخص في هجوم إلكتروني في سنغافورة بينهم رئيس الوزراء الأمن العام يوضح ملابسات توقيف شخصين: ضومط اوقف بعد اعترافه بلقاء السفير الاسرائيلي في السويد وفد من حماس بحث مع عبد الله ومسؤولي حزب الله والجماعة الإسلامية المستجدات السياسية لقضية فلسطين توقيف الشبان الذين ظهروا بمقطع فيديو يعتدون على مواطن بمحلة سن الفيل حزب الله إستقبل وفد قوى التحالف الوطني الفلسطيني - 6 صور منورة في مركز معروف سعد الثقافي صيدا - 12 صورة + فيديو عين الحلوة تفقد الشيخ الحافظ المجاهد عطا عبد الكريم أبو عنزة رحمه الله اعتصام في مركز لبيب الطبي في صيدا تضامنا مع الدكتور صباغ حفل عشاء في مطعم المختار أقامته اللجنة الطبية في مستشفى الراعي - 26 صورة ​مطلوب موظفة للعمل في صالة عرض فضيات وكريستال في مجدليون الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: اسرائيل دولة يهودية؟ تقرير المهندس راشد سركيس (ممثل نقابة المهندسين) عن زيارته لمعمل النفايات في صيدا: هناك تقصير رسمي في المعالجة ومحاسبة المقصرين الكاتبة ميسون زهرة رشيد قدّمت كتابها إلى فعاليات في مدينة صيدا - 4 صور العلامة النابلسي يستقبل رئيس المجلس السياسي في حزب الله على رأس وفد الطالبة سكينة عفيف النابلسي تنال درجة الدكتوراه من جامعة أكستر البريطانية - 5 صور للبيع شقة مساحة 180 متر مربع في حي البراد - مقابل شركة الكهرباء - 13 صورة من دل على خير فله أجر فاعله ... ساهم معنا في تأمين متبرعين جدد لمطعم الخير قسم التعليم المهني للطالبات يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2018-2019
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

أسامة سعد بحث مع اتحاد بلديات صيدا – الزهراني في مشاكل النفايات والصرف الصحي وتسعيرة المولدات - 7 صور

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في منزله وفداً من اتحاد بلديات صيدا الزهراني ضم كلاً من: رئيس بلدية القرية مارون أنطون، نائب رئيس بلدية الغازية حسن محمد غدار، رئيس بلدية البرامية جورج سعد، رئيس بلدية عين الدلب داني جبور، نائب رئيس بلدية مغدوشة جوني عطوي، رئيس بلدية عنقون الدكتور حسين فرحات، نائب رئيس بلدية حارة صيدا الحاج أحمد الجبيلي، رئيس بلدية درب السيم مارون جحا، رئيس بلدية مجدليون بيار صليبا، وذلك بحضور الخبير البيئي جورج خياط، والدكتور عصمت القواص، ومحمد صالح، وأعضاء قيادة التنظيم: ناصيف عيسى، محمد ظاهر، طلال أرقدان، خليل متبولي.

وقد جرى خلال اللقاء تناول مشكلة النفايات لجهة الخلل في أداء مركز المعالجة، والكميات الكبيرة من النفايات والمتبقيات المكدسة في باحات المعمل وتلك المطمورة في الحوض البحري وأرض الردم المجاورة، وغيرها من الارتكابات البيئية.
كما جرى تناول النتائج السلبية الخطيرة لهذه المشكلة على سلامة البيئة وصحة المواطنين والحركة الاقتصادية.

وتم التأكيد على دور اتحاد البلديات في التصدي لمشكلة النفايات التي تطال بنتائجها الخطيرة مدينة صيدا وبلدات الاتحاد أيضاً.
واعتبر المجتمعون أن حل المشكلة يبدأ بوقف استيراد النفايات من بيروت، وبإصلاح الخلل في أداء المعمل والرقابة الجدية على عمله، وإيجاد الحلول المناسبة للمتبقيات والنفايات المتراكمة، مع التأكيد على رفض إنشاء أي مطمر جديد.

وفي ما يتعلق بالصرف الصحي جرى التطرق إلى المخاطر الناجمة عن تجميع كميات كبيرة من مياه الصرف على شاطىء مدينة صيدا، والمطالبة بإقامة محطة تكرير في صيدا بدلا من محطة التجميع القائمة، ومحطات أخرى للبلدات والقرى المجاورة.

أما بشأن أزمة تسعيرة المولدات فقد رأى المجتمعون أن للبلديات دوراً أساسياً تقوم به لجهة إصدار تسعيرة عادلة تراعي الأوضاع المعيشية الصعبة للمواطنين.

وقد سادت اللقاء أجواء الجدية والإيجابية والتعاون، وتم الاتفاق على عقد لقاءات أخرى في المستقبل للبحث في مختلف القضايا التي تهم صيدا ومنطقتها.
 ومن المتوقع أن يعقد اتحاد البلديات اجتماعاً طارئاً في وقت قريب لبحث المشكلات المطروحة، واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها. 

@ المصدر/  المكتب الإعلامي للأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري  النائب الدكتور أسامة سعد

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851270172
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي