وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
لمسافر قليل الفطنة والحيلة يلفت انتباه طيار سعودي + فيديو رد فعل صادم من حارس مرمى تلقى مرماه 22 هدفا في مباراة + فيديو مهرجان صيدا للمأكولات فرصة للتوقف عن الحمية والدايت لمدة 4 أيام هل الحمص بالطحينة صحي؟ مصر تكشف حقيقة التابوت الذي سيظلم العالم لـ 100 عام + فيديو نقابة الممرضات والممرضين تتضامن وتستنكر: حان الوقت لوضع خطة أنصار الله أوقفت شخصين بمخيم المية ومية متهمين بالتحضير لعمل أمني ضدها لجنة مؤتمر الروتاري الرئاسي كرمت مستشفى حمود الجامعي - 5 صور ساحر تركي شهير لم يعثروا على علاج له إلا بمستشفى مصري - صورتان بهية الحريري التقت وفد تحالف القوى الفلسطينية - 4 صور هذه والدة نجم منتخب فرنسا كيليان امبابي.. الجزائرية - صورتان متهم يسلم نفسه على خلفية إطلاق نار في عين الحلوة هيئة متابعة قضايا البيئة: لن نسمح بالعودة لاستيراد النفايات من خارج صيدا والجوار رد فعل غريب من ميلانيا ترامب عقب مصافحتها بوتين + فيديو السعودي زار وزير الطاقة سيراز أبي خليل: بحثنا تسعيرة المولدات الكهربائية ومواصفات العددات الرقمية ومصلحة المواطنين في رأس أولوياتنا لقطة عفوية للأمير لويس بأحضان كيت ميدلتون - 6 صور الحريري استقبلت وفداً من القوى الإسلامية في عين الحلوة - صورتان أسرار عن الجراحين... اكتشفها قبل تسليم نفسك لمشرطهم المجلس الوطني للبحوث العلمية: 16 من أصل 25 نقطة بحرية يمكن استخدامها للسباحة - صورتان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في لبنان يستعد لإطلاق البروتوكول الإختياري لحماية الإعلاميين الفلسطينيين داخل المخيمات - 8 صور
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

رد الشركة العربية للأعمال المدنية على جريدة الأخبار اللبنانية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ردت الشركة العربية للأعمال المدنية على جريدة الأخبار اللبنانية في بيان جاء فيه:

نشرت جريدتكم بتاريخ 2 تموز 2018 مقالا بعنوان: " خلاف عوني ـــ مستقبلي على كسّارة لبعا: الحريري تغطّي مخالفات «صديق العائلة» "  وفيه معلومات كثيرة غير صحيحة حيث بلغ حجم المغالطات ان الصورة المنشورة هي ليست للكسارة المعنية بل لكسارة اخرى في منطقة كرخا العقارية.
يهم الشركة العربية للأعمال المدنية تصويب بعض الأمور خاصة ان المقال نشر بزاوية سياسية ولم يراعِ أصول التحقق من المعلومات المنشورة لاسيما اسم الكسارة وهو مراح الحباس وليس كسارة لبعا.

اولا: يهم الشركة العربية للاعمال المدنية ان تنفي نفيا قاطعا تصوير الخلاف على انه بين فريقين سياسيين وهو أمر يجافي الحقيقة.

ثانيا: ان وزارة الصناعة لم تطلب قطعا نهاية العام 2017 إقفال مجبل الباطون.

ثالثا: إستندت كاتبة المقال الى ما نشره النائب زياد أسود على صفحته على فايس بوك من نص قرار صادر عام 1999 عن وزير الداخلية آنذاك يطلب من القوى الأمنية إقفال الكسارة، وهي في حينه لم تكن تملكها الشركة العربية للأعمال المدنية، وهذا القرار صحيح ولكن سها عن بال النائب أسود او كاتبة المقال عمدا او سهوا ذكر الأسباب الحقيقية وهي:
في العام 1999، أصدر مجلس الوزراء قراراً تحت رقم ( 31 / 1999) بإعتماد السلسلة في جبال لبنان فقط كأماكن لإنشاء واستثمار المقالع والكسارات لاغياً بذلك الجزء الأكبر من المخطط التوجيهي العام للمقالع والكسارات، وبالتالي أصدر قراراً بإقفال كافة المقالع والكسارات على كافة المناطق اللبنانية دون إستثناء بما فيها كسارة مراح الحباس وسمح للكسارات ببيع " الستوكات" الموجودة لديها فقط.

وقد تسبب هذه القرار في حينه بأزمة البحص الشهيرة واستيراد المواد من سوريا، وهذا ما جعل مجلس الوزراء في العام 2002 يصدر قرارا تحت رقم (2) بتاريخ 11/7/2002 ثم تبعه بمرسوم رقم 8803/2002 عدّل فيه قراره السابق والغى حصرية السلسلة الشرقية لجبال لبنان وسمح بإنشاء المقالع والكسارات في كافة المناطق بشروط معينة.

وبناء على ذلك وعلى سبيل المثال لا الحصر تم اعطاء ترخيص استثمار مقلع وكسارة على نفس العقار في مراح الحباس بعد موافقة المجلس الوطني للمقالع والكسارات (قرار رقم 9/1 م.و.م. تاريخ 11/2/2011 ) وكتاب صادر عن وزير البيئة برقم 6559/ب/2010 بتاريخ 12/2/2011.

رابعاً: نستغرب ان يكتب المقال وينشر دون الاتصال او التواصل مع الشركة لأخذ ردها حول ما يحصل.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851058603
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي