وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
كشافة ناشط - فوج جيل العودة - تختتم مخيمها الكشفي الثاني - 28 صورة شعلة ناشط الشبابي يتابع حملة مكافحة إطلاق النار في المناسبات - 4 صور أعتذر من هتلر! للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 74 صورة South Lebanon sees benefit of summer tourist boom الخلافات الفلسطينية تراوح مكانها يقابلها تحريك ملف المطلوبين في عين الحلوة «براعم» فلسطين تتفتّح في الطيونة بحر صيدا النظيف يجتذب أسماك التونا الكبيرة تفجير جهاز التشويش في مكانه عند شاطئ عدلون هل أيمن شناعة مسؤول عن مهام وملفات ذات طابع أمني في حركة حماس؟ الحريري شاركت بعصرونية أقامتها السيدة زينة الصباغ لمناسبة نجاح ابنها عبد الغني مازن الصباغ في الشهادة الرسمية - 3 صور عائلة الفتى المظلوم سليم هادي تشكر كل من واساها بمصابها الجلل قاهر الأوزان .. 505 كيلو .. ربيع السقا الخداع والإحتيال جديد في صيدا؟ والشهاب آسف؟ بهية الحريري استنكرت قانون القومية اليهودية: يكشف أمام العالم الوجه الحقيقي لإسرائيل وزيف ادعاءاتها بالسلام الجيش يرد على محاولة للتهجم على حاجزه عند مدخل عين الحلوة 299 مأذونة شرعية في المغرب قهوة سوداء أو بالحليب؟ خبراء الصحة يحددون الأفضل لماذا قررت شابات عدم صبغ شعرهن الأبيض؟ - صورتان المكياج الفريد من نوعه بالعالم لبنات ونساء الروهينجا المسلمات في بنغلاديش - 4 صور
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019Donnaمؤسسة مارس / قياس 210-200مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

شبيب خلال إطلاق برنامج مكافحة داء السكري في بيروت: نسبته المرتفعة في المدينة تدفعنا إلى الالتزام بنجاح المشروع - 4 صور

لبنانيات - الخميس 05 تموز 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أطلقت بلدية بيروت وشركة "نوفو نورديسك"، بالتعاون مع السفارة الدنماركية، في "بيت بيروت" برنامج Cities Changing Diabetes، الذي يهدف إلى مكافحة داء السكري وتحديد المشكلة وتشاطر الحلول واتّخاذ خطوات ملموسة لمكافحة تحدّيات زيادة انتشار السكري والبدانة في المدن في مختلف أنحاء العالم، في حضور سفير الدنمارك في لبنان والأردن وسوريا سفيند ويفر، محافظ بيروت القاضي زياد شيبب، المدير العام لـ"نوفو نورديسك" في لبنان ستاتيس بسيمينوس، رئيسة مركز الرعاية الدائمة العضو في الاتحاد الدولي لداء السكري منى الهراوي، رئيس البرنامج الوطني للسكري في وزارة الصحة العامة البروفسور أكرم أشتي، رئيس الجمعية اللبنانية لأمراض الغدد والسكري الدكتور إميل عنداري، مدير مصلحة الصحة العامة في بلدية بيروت الدكتور فادي صلحاني، و أعضاء مجلس بلدية بيروت: رئيس لجنة الصحة الدكتور سحاق كشيشيان، راغب حداد، وأنطوان سرياني.

ويفر

وألقى سفير الدنمارك في لبنان والأردن وسوريا كلمة أشار فيها إلى أن "مدينة بيروت ستنضم إلى برنامج فريد وشبكة من المدن التي تركز على منح مواطنيها صحّة أفضل"، لافتا إلى أن هذا البرنامج يشكل تعاونا فريدا من نوعه يضم شركاء من القطاعين العام والخاص بهدف تحديد حلول عملية طويلة الأمد".

عنداري

وشدد رئيس الجمعية اللبنانية لأمراض الغدد والسكري والدهنيات الدكتور إميل عنداري على أن "حوالى 6 في المئة من مرضى السكري يتمكنون من تأخير إصابتهم بالمضاعفات التي تصيب القلب والعينين والكليتَين والأعصاب والقدمَين أو تفادي الإصابة بها من جراء مرض السكري"، وقال: "هنا، يكمن دور الطبيب في المعالجة والرعاية من أجل التوصل إلى نتائج أفضل."

بسيمينوس

من جهته، قال المدير العام لـ"نوفو نورديسك" في لبنان: "إن غاية شركتنا التخلص من السكري. ولذا، فهي تركز على المدن، حيث تنتشر هذه الأمراض. ويشكل الإعلان الذي صدر اليوم خير مثال على هذه الرؤية التي نرى فيها مستقبلا يقل فيه عدد المصابين بالسكري".

الهراوي

وشدّدت رئيسة مركز الرعاية الدائمة منى الهراوي على أن "نشر الوعي عبر إنشاء شبكات تدعم الهدف نفسه وتسهيل عملها هو أمر جوهري لمحاربة تكاثر هذا المرض في لبنان".

شبيب

بدوره، قال محافظ بيروت: "لقد انطلقت علاقتنا مع الدنمارك، وكوبنهاغن تحديدا، من خلال اتقافية تعاون مشترك، وتأتي مذكرة التفاهم التي سنوقعها اليوم وانضمام بيروت الى هذا المشروع في سياق علاقتنا مع هذه المدينة التي نحرص على تعزيزها والاستفادة من الخبرات المتبادلة".

وتحدث عن السيدة الهراوي وريادتها في هذا المجال، حيث قال: "لقد أسست السيدة منى الهراوي، منذ 24 عاما مبادرة دائمة ومستمرة ورائدة في موضوع مكافحة مرض السكري، من خلال مركز الرعاية الدائمة، الذي يشكل أكبر تجربة ناجحة في موضوع صحي بهذه الخطورة والأهمية. وتأتي مبادرتنا اليوم في سياق الانضمام إلى هذه المسيرة التي أسستها".

وأشاد بـ "قرار المجلس البلدي الانضمام إلى هذا المشروع وتوقيع مذكرة التفاهم"، مثنيا على "دور رئيسه جمال عيتاني ورئيس لجنة الصحة فيه سحاق كشيشيان"، واعدا بمشاريع مماثلة.

وقال: "إن نسبة الإصابة المرتفعة في بيروت بمرض السكري تدفعنا إلى العمل أكثر والالتزام بنجاح المشروع، من خلال خطوات عدة بدأت سابقا، وستستكمل تباعا بالمساهمة في تغيير نمط حياة أهل بيروت وسكانها باتجاه القيام بجهد جسدي يومي والاستغناء تدريجياً عن استخدام السيارة في التنقل".

وأشار شبيب إلى أن "مسار التغيير بدأ منذ افتتاح حرج بيروت أمام الجميع"، متطرقا إلى "مبادرات أخرى كإنشاء شبكة الدراجات الهوائية وتشجيع النشاطات الرياضية وتنظيمها في قلب بيروت واستحداث الأرصفة للتأكد من أنها صالحة للمشاة، ومشروع زيادة المساحات الخضراء"، وقال: "في الأسبوع المقبل، سنطلق أيضا مشاريع شاملة وواسعة لزيادة المساحة الخضراء، تضاف إلى باكورة ما أنجزناه سابقا، لا سيما أن أكثر 100 عنصر من موظفي البلدية وفوجي الإطفاء والحرس تدربوا على كيفية الزراعة في وسطيات العاصمة وحدائقها".

وفي الختام، وقع شبيب وويفر وبسيمينوس اتفاقية تعاون . 

@ المصدر/ دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851603435
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي