وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
تفجير جهاز التشويش في مكانه عند شاطئ عدلون هل أيمن شناعة مسؤول عن مهام وملفات ذات طابع أمني في حركة حماس؟ الحريري شاركت بعصرونية أقامتها السيدة زينة الصباغ لمناسبة نجاح ابنها عبد الغني مازن الصباغ في الشهادة الرسمية - 3 صور عائلة الفتى المظلوم سليم هادي تشكر كل من واساها بمصابها الجلل قاهر الأوزان .. 505 كيلو .. ربيع السقا الخداع والإحتيال جديد في صيدا؟ والشهاب آسف؟ بهية الحريري استنكرت قانون القومية اليهودية: يكشف أمام العالم الوجه الحقيقي لإسرائيل وزيف ادعاءاتها بالسلام الجيش يرد على محاولة للتهجم على حاجزه عند مدخل عين الحلوة 299 مأذونة شرعية في المغرب قهوة سوداء أو بالحليب؟ خبراء الصحة يحددون الأفضل لماذا قررت شابات عدم صبغ شعرهن الأبيض؟ - صورتان المكياج الفريد من نوعه بالعالم لبنات ونساء الروهينجا المسلمات في بنغلاديش - 4 صور نجاة 3 عائلات فلسطينية بعد انهيار سقف إسمنتي بمخيم البص في صور مركب يصارع الأمواج في أميركا.. وغرق 9 من عائلة واحدة + فيديو وزيرة خارجية النمسا تتحدث العربية + فيديو صيادو السمك في منطقتي الجناح والرملة البيضا يعتصمون للمطالبة بحقوقهم بريطاني يخترع بذلة طائرة بمحركات نفاثة + فيديو بالفيديو: شقة أو فيلا مع مطل رائع على الساحل في مشروع روم السكني - منطقة روم معرض كولومبي للنباتات آكلة اللحوم + فيديو أول مقبرة تحت سطح البحر قريباً في أستراليا
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

الأونروا تهدد بإقفال مدرسة العوجا في عدلون بعد إقفالها مدرسة الطنطورة في صور

فلسطينيات - الخميس 21 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بحجة العجز في مواردها المالية، أغلقت وكالة ​الأونروا​ مدرسة الطنطورة الفلسطينية في تجمع المعشوق في صور، ما أثار استياء لدى مختلف الأوساط الفلسطينية في المنطقة، حيث علمت "النشرة" أن اللجان الشعبية دعت إلى أوسع تحرك، ضد سياسة الأونروا التي تطال قطاع التعليم في ظل تهديدها باغلاق مدرسة العوجا في عدلون، يوم الجمعة المقبل، على أن يعمد المشايخ من خطباء المساجد إلى التركيز في خطبهم على سياساتها وعلى رفض اغلاق المدارس.

في هذا الإطار، أشار المسؤول الاعلامي لحركة "فتح" في منطقة صور ومسؤول اللجنة الشعبية الفلسطينية في البيسارية-عدلون محمد البقاعي، في حديث لـ"النشرة"، إلى أن الأونروا تتحجج بأنها تعاني عجزاً مالياً وتحاول دمج المدارس بمدارس أخرى، مؤكداً أن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية ترفض الضغوط التي تمارس، لتمرير صفقة القرن وجعل الفلسطيني يفكر بالهجرة من ​لبنان​ ولا يحلم بحق العودة، مشدداً على أنها خطة ممنهجة تخدم ​اسرائيل​.

ولفت البقاعي إلى أننا "جاهزون للتظاهر ضد هذا القرار الجائر"، معتبراً أن "على الأونروا تأمين الموارد المالية لتعليم الشعب الفلسطيني، من خلال الدول المانحة والتوقف عن سياستها باقفال المدارس أو دمجها"، موضحاً أن "اللجان الشعبية في البيسارية-عدلون وفي الفصائل الفلسطينية التقت قيادة ​حركة أمل​، التي أبلغتها بأنها ستضع رئيس المجلس النيابي ​نبيه بري​ في أجواء قرار الأونروا، لإفشاله رأفة بالشعب الفلسطيني، كما أنها اجتمعت مع مدير منطقة صيدا في الأونروا ابراهيم الخطيب ومدير التربية والتعليم في الأونروا في صيدا محمود زيدان، وكان اللقاء ايجابيا وبناء وابلغناهما رفضنا المطلق والكامل لاغلاق أي مدرسة أو عيادة".

من جانبه، أوضح مسؤول شؤون اللاجئين في حركة "حماس" أبو أحمد فضل، في حديث لـ"النشرة"، أن "الاجراءات تطال عصباً مهماً عند أبناء الشعب الفلسطيني، وهو قطاع التعليم الذي يحتاج إلى التطوير لا إلى الاقدام على اغلاق المدارس، كما حصل مع اقفال مدرسة الطنطورة في المعشوق في صور"، معلناً "رفض حماس هذه الخطوة أو حتى سياسة دمج المدارس، بحجة عجز الموازنة"، كما أنها ترفض "زيادة عدد الطلاب في الصفوف وتقليص الخدمات التربوية"، مطالباً الأونروا بالتراجع عن قرارها المجحف والظالم بحق الشعب الفلسطيني.

من جهته، استغرب امام مسجد الغفران في صيدا والجنوب الشيخ حسام العيلاني، في حديث لـ"النشرة"، هذا القرار في وقت كان من المفترض على الأونروا إفتتاح مدارس جديدة تستوعب الطلاب الفلسطينيين، سائلاً: "هل من المعقول ألاّ يوجد ثانوية تابعة للأونروا في مدينة صيدا خارج مخيم عين الحلوة تخفف من معاناة الطلاب اليومية"؟. 

@ المصدر/ موقع النشرة 

 

دلالات / المصدر: موقع النشرةالأونروا
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851571714
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي