وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بالفيديو.. في صيدا...إدفع بدل اشتراك مياه من دون أن تدفع أسبوع خطير: حل أم إنحلال حكومي؟ ما أنزل الله بها من سلطان! تكريم الفائزين بمسابقة رمضان القرآنية في عين الحلوة - 6 صور عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار 5 نصائح لتجنب كثرة التبول ليلا الشيخ ماهر حمود يستقبل النائب ابراهيم عازار‎ - صورتان 10 نصائح لتنظيف الأرائك لاستقبال العيد مُسكّن آلام باستخدام الواقع الافتراضي وبدون أي أدوية! اعرف عوامل الخطر الوراثية لديك.. لكي تغير نمط حياتك روسيا تطرح حافلات متطورة ذاتية القيادة (فيديو) جرح أربعة اشخاص في حادث سير في صيدا جبهة التحرير الفلسطينية تهنئ المفتي حبال وتزور الفعاليات وتضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء بمناسبة عيد الفطر السعيد - 9 صور الشيخ الدكتور محمد الموعد يجول على فعاليات صيدا معايدا بعيد الفطر المبارك - 28 صورة جبهة التحرير الفلسطينية تجول على الفعاليات الصيداوية مهنئة بعيد الفطر - 16 صورة العميد شبايطة يجول على القوى السياسية والروحية الصيداوية مهنئا بعيد الفطر - 33 صورة أسامة سعد يستقبل في ثاني أيام عيد الفطر المبارك المزيد من الوفود المهنئة - 100 صورة الحريري استقبلت سفير الامارات والقاضي فهد ومزيداً من المهنئين بالفطر - 77 صورة الرياح القوية ليلا تسببت باقتلاع عدد من الخيم عند كورنيش صيدا إخماد حريق كبير في مخيم عين الحلوة
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صوربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

قرار لمزهر بالرجوع عن قرار الإختتام الجزئي لأعمال المساحة في العديسة

لبنانيات - الخميس 14 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أصدر القاضي العقاري في ​النبطية​ القاضي احمد مزهر قرارا باسم الشعب ال​لبنان​ي قضى "بالرجوع عن قرار اختتام جزئي لاعمال المساحة في بلدة ​العديسة​ الجنوبية، ومسح الاراضي الواقعة داخل ​فلسطين المحتلة​، والمستولى عليها من قبل الكيان ال​اسرائيل​ي غير المعترف به من الجمهورية اللبنانية".

وجاء في نص القرار الآتي:

قرار باسم ​الشعب اللبناني​

ان القاضي العقاري في النبطية احمد مزهر،

لدى التدقيق،

وبعد الاطلاع على الطلب المقدم من المستدعية A3M Geomatics ش.م.م الملتزمة لاعمال التحديد والتحرير والكيل في منطقة العديسة العقارية،

وبعد الاطلاع على قرار هذه المحكمة بهيئتها السابقة والذي قضى بوضع محضر اختتام جزئي لاعمال التحديد في منطقة العديسة وذلك بسبب تعذر الوصول الى ما يساوي 500 الف متر مربع من المنطقة الحدودية مع فلسطين المحتلة وذلك بسبب وجود ألغام في جزء منها، وحيث ان طلب المستدعية المقدم الى هذه المحكمة يشمل الاراضي اللبنانية المحاطة بالاملاك الخاصة وبالخط الازرق، كما يشمل الاراضي اللبنانية الواقعة ضمن فلسطين المحتلة والمستولى عليها من قبل الكيان الاسرائيلي، وحيث ان الاختتام الجزئي لاعمال التحديد والتحرير في المنطقة العقارية المشار اليها اعلاه دون الاراضي المبينة آنفا سيؤدي بشكل غير مباشر الى فقدان الجمهورية اللبنانية لحقوقها على تلك الاراضي ولو في المستقبل ويلحق ضررا اكيدا بالمساحة اللبنانية الوطنية العليا ، وحيث انه عملا بنص المادة 2 من ​الدستور اللبناني​، لا يجوز التخلي عن احد اقسام الاراضي اللبنانية او التنازل عنه، وحيث ان شروط اعمال احكام المادتين 19 و22 من القرار، ثم 186 غير متوفرة في الحالة الراهنة، اذ انه بامكان فرق المساحة ومنها المستدعية مسح هذه المناطق عبر الصور الجوية دون اخلال بالامن و السكينة، كما انه لا وجود لظروف طبيعية قاهرة تحول دون استكمال اعمال المسح، وحيث ان الحفاظ على الثروة العقارية اللبنانية اعمالا للقوانين والانظمة المرعية الاجراء يستلزم اتخاذ التدابير التي ستحدد في الفقرة الحكمية.

لذلك يقرر ما يلي:

1 - الرجوع عن القرار الصادر عن هذه المحكمة بهيئتها السابقة بتاريخ 2 كانون الثاني 2018 والقاضي بوضع محضر اختتام جزئي لاعمال التحديد في منطقة العديسة العقارية واسترداد القرار وابلاغ ذلك من المراجع المختصة.

2 - الترخيص للمستدعية بمتابعة اعمال المسح في المنطقة المذكورة واستكمالها بشكل نهائي وتمديدالمهلة الى تاريخ 30/9/2018 وليس شهر 12/2018 كما ورد في الطلب على ان يراعى التجديد بصورة استثنائية لمرة واحدة عند الضرورة.

3 - تكليف المستدعية بمسح الاراضي المتاخمة للحدود مع فلسطين المحتلة وفقا للوسائل المتاحة لها وبعد التواصل مع ​قيادة الجيش اللبناني​ والترخيص لها بمراجعة قيادة هذا الاخير للقيام بما يلزم لمسح الاراضي المشار اليها اعلاه، على ارض الواقع، وفي حال تعذر ذلك الاستعانة بالصور الجوية.

4 - تكليف المستدعية بمسح الاراضي اللبنانية الواقعة ضمن فلسطين المحتلة والمستولى عليها من قبل ما يسمى بدولة اسرائيل غير المعترف بها من قبل الجمهورية اللبنانية والمصنفة كعدو وذلك بالاستعانة بالصور الجوية والخرائط القديمة العهد المثبتة لملكية لبنان لتلك الاراضي.

5 - تكليف المستدعية بمسح تلك الاراضي المشار اليها اعلاه لاصحاب الحقوق ممن يحمل اي مستند من اللبنانيين والا مسح تلك الاراضي على اسم "الجمهورية اللبنانية".

6 - المباشرة فورا بانفاذ ما كلفت به المستدعية في ظل وضع الحدود المعلوم من الكافة وايداعنا محضرا بالنتيجة الاولية في مهلة اقصاها 15/7/2018.

7 - ابلاغ نسخة عن هذا القرار لكل متعهدي اعمال المساحة في المناطق العقارية المتاخمة للحدود مع فلسطين المحتلة حيث يوجد اشكال مشابه، للعمل بمقتضى القرار الراهن بالنسبة لاعمال المساحة على الارض.

@ المصدر/ موقع النشرة 

 

دلالات / المصدر: موقع النشرة
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846285296
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي