وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
انطلاق حجاج حملة السلام للحج والعمرة إلى الديار المقدسة - 40 صورة نادي تيتانيوم كلوب - صيدا ينظم كأس الجيش اللبناني للمواي تاي - 99 صورة حركة حماس تلتقي التيار الاصلاحي الديمقراطي في مخيم عين الحلوة حزب الله نظم عشاء تكريميا لإعلاميي صيدا بذكرى انتصار 2006 برعاية الوزير فنيش - 65 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل الوزير فنيش ووفدا من الحملة العالمية للعودة الى فلسطين ويشارك في اللقاء السنوي لمجمع الثقافي الجعفري - 6 صور حريق داخل محل جوهر للحبوب في محلة القشلة في صيدا - 6 صور (فايسبوك) حريق داخل سوبر ماركت الظريف، طريق عام الشرحبيل - 12 صورة (فايسبوك) مطلوب موظفة لديها خبرة في الشعر ( قص وصبغة ) لصالون نسائي في صيدا للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم - مطلة - قرب ساحة القدس - 14 صورة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم - مطلة - قرب ساحة القدس - 14 صورة صلاح اليوسف يقدم التهاني بعيد الأضحى المبارك: للحفاظ على الوحدة.. وأمن المخيمات أحدث وجبات العالم.. بطيخ مشوي للزبائن النباتيين.. في نيويورك للبيع محل 36 متر مربع مع حمام في الهلالية قرب البلدية - 13 صورة توقيف سارق مصاغ في منزل في بلدة بمكين بعاليه الأسماك كما لم ترها من قبل - 5 صور أغذية مظلومة.. اعتقدناها مضرة وهي ليست كذلك قالت ستي ما الأضرار التي يسببها الشاي الأخضر للصحة؟ صورة تاريخية توثق وسيلة الشقدف المستخدمة قديماً في نقل الحجاج أغرب المنارات البحرية في العالم - 4 صور
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

قرار لمزهر بالرجوع عن قرار الإختتام الجزئي لأعمال المساحة في العديسة

لبنانيات - الخميس 14 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أصدر القاضي العقاري في ​النبطية​ القاضي احمد مزهر قرارا باسم الشعب ال​لبنان​ي قضى "بالرجوع عن قرار اختتام جزئي لاعمال المساحة في بلدة ​العديسة​ الجنوبية، ومسح الاراضي الواقعة داخل ​فلسطين المحتلة​، والمستولى عليها من قبل الكيان ال​اسرائيل​ي غير المعترف به من الجمهورية اللبنانية".

وجاء في نص القرار الآتي:

قرار باسم ​الشعب اللبناني​

ان القاضي العقاري في النبطية احمد مزهر،

لدى التدقيق،

وبعد الاطلاع على الطلب المقدم من المستدعية A3M Geomatics ش.م.م الملتزمة لاعمال التحديد والتحرير والكيل في منطقة العديسة العقارية،

وبعد الاطلاع على قرار هذه المحكمة بهيئتها السابقة والذي قضى بوضع محضر اختتام جزئي لاعمال التحديد في منطقة العديسة وذلك بسبب تعذر الوصول الى ما يساوي 500 الف متر مربع من المنطقة الحدودية مع فلسطين المحتلة وذلك بسبب وجود ألغام في جزء منها، وحيث ان طلب المستدعية المقدم الى هذه المحكمة يشمل الاراضي اللبنانية المحاطة بالاملاك الخاصة وبالخط الازرق، كما يشمل الاراضي اللبنانية الواقعة ضمن فلسطين المحتلة والمستولى عليها من قبل الكيان الاسرائيلي، وحيث ان الاختتام الجزئي لاعمال التحديد والتحرير في المنطقة العقارية المشار اليها اعلاه دون الاراضي المبينة آنفا سيؤدي بشكل غير مباشر الى فقدان الجمهورية اللبنانية لحقوقها على تلك الاراضي ولو في المستقبل ويلحق ضررا اكيدا بالمساحة اللبنانية الوطنية العليا ، وحيث انه عملا بنص المادة 2 من ​الدستور اللبناني​، لا يجوز التخلي عن احد اقسام الاراضي اللبنانية او التنازل عنه، وحيث ان شروط اعمال احكام المادتين 19 و22 من القرار، ثم 186 غير متوفرة في الحالة الراهنة، اذ انه بامكان فرق المساحة ومنها المستدعية مسح هذه المناطق عبر الصور الجوية دون اخلال بالامن و السكينة، كما انه لا وجود لظروف طبيعية قاهرة تحول دون استكمال اعمال المسح، وحيث ان الحفاظ على الثروة العقارية اللبنانية اعمالا للقوانين والانظمة المرعية الاجراء يستلزم اتخاذ التدابير التي ستحدد في الفقرة الحكمية.

لذلك يقرر ما يلي:

1 - الرجوع عن القرار الصادر عن هذه المحكمة بهيئتها السابقة بتاريخ 2 كانون الثاني 2018 والقاضي بوضع محضر اختتام جزئي لاعمال التحديد في منطقة العديسة العقارية واسترداد القرار وابلاغ ذلك من المراجع المختصة.

2 - الترخيص للمستدعية بمتابعة اعمال المسح في المنطقة المذكورة واستكمالها بشكل نهائي وتمديدالمهلة الى تاريخ 30/9/2018 وليس شهر 12/2018 كما ورد في الطلب على ان يراعى التجديد بصورة استثنائية لمرة واحدة عند الضرورة.

3 - تكليف المستدعية بمسح الاراضي المتاخمة للحدود مع فلسطين المحتلة وفقا للوسائل المتاحة لها وبعد التواصل مع ​قيادة الجيش اللبناني​ والترخيص لها بمراجعة قيادة هذا الاخير للقيام بما يلزم لمسح الاراضي المشار اليها اعلاه، على ارض الواقع، وفي حال تعذر ذلك الاستعانة بالصور الجوية.

4 - تكليف المستدعية بمسح الاراضي اللبنانية الواقعة ضمن فلسطين المحتلة والمستولى عليها من قبل ما يسمى بدولة اسرائيل غير المعترف بها من قبل الجمهورية اللبنانية والمصنفة كعدو وذلك بالاستعانة بالصور الجوية والخرائط القديمة العهد المثبتة لملكية لبنان لتلك الاراضي.

5 - تكليف المستدعية بمسح تلك الاراضي المشار اليها اعلاه لاصحاب الحقوق ممن يحمل اي مستند من اللبنانيين والا مسح تلك الاراضي على اسم "الجمهورية اللبنانية".

6 - المباشرة فورا بانفاذ ما كلفت به المستدعية في ظل وضع الحدود المعلوم من الكافة وايداعنا محضرا بالنتيجة الاولية في مهلة اقصاها 15/7/2018.

7 - ابلاغ نسخة عن هذا القرار لكل متعهدي اعمال المساحة في المناطق العقارية المتاخمة للحدود مع فلسطين المحتلة حيث يوجد اشكال مشابه، للعمل بمقتضى القرار الراهن بالنسبة لاعمال المساحة على الارض.

@ المصدر/ موقع النشرة 

 

دلالات / المصدر: موقع النشرة
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855751340
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي