وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Nowالرعاية - اضحى 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
عروس تتحدى الطبيعة وتعقد قرانها بأجواء مستحيلة + فيديو للإيجار شقة فخمة في منطقة جادة نبيه بري مساحة 250 متر مربع أقدم صورة في التاريخ لمناسك الحج.. التقطت قبل 138 عاماً عزز قدراتك الذهنية بتناول هذه الأطعمة الملونة - 4 صور إتلاف مزروعات على ضفاف الليطاني وتحرير ضبط مخالفة بحق من يروي من النهر فوربس الشرق الأوسط يكرم المدير التنفيذي في مستشفى ومركز بلفو الطبي مخاطر البديل عن الأونروا مذكرة بإقفال المؤسسات العامة في 21 و22 و23 الحالي لمناسبة الأضحى وداعا للشيخوخة.. كشف طبي يلامس حلم البشرية المالية تحذر من بريد الكتروني يتضمن معلومات هدفها سرقة أرقام بطاقات الإئتمان سامسونج تبدأ بإنتاج الجيل الثاني من ذاكرة الوصول العشوائية-الديناميكية بسعة 16 جيجابايت الأحوال الشخصية في دبي تنظر نزاعاً بين زوجين على يخت قيمته 1.6 مليار درهم قوة من الجيش دهمت بلدة بوادي البقاعية وألقت القبض على مطلوبين الجمارك في مطار بيروت ضبطت كمية من الحشيشة كانت مهربة إلى العراق جبل القارة في الأحساء.. يجذب زواراً بالسعودية + فيديو وفد من تحالف القوى الفلسطينية والقوى الإسلامية استعرضا الأوضاع بفلسطين ولبنان لجنة التربية بحثت موضوع المتعاقدين في التعليم الأساسي مطلوب موظفة سكرتيرة تنفيذية ذات خبرة لشركة تجارية في صيدا تيار الفجر في ذكرى التحرير: تمنحنا قوة وعزيمة فائقة لمواجهة كافة التحديات توائم أوكرانيا يحققون رقما قياسيا جديدا + فيديو
مزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركمؤسسة مارس / قياس 210-200ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019Donnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

كيف تخفض ضغط دمك بلا أدوية خلال أسبوعين؟

منوعات صيدا سيتي - الخميس 14 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أفادت دراسة بريطانية حديثة بأن اتباع برنامج طبيعي قائم على حمية غذائية وممارسة التمارين الرياضية، يمكن خلال أسبوعين أن يخفض ضغط الدم بسرعة تماثل الأدوية.

الدراسة أجراها باحثون في جامعة "سانت أندروز" البريطانية، وعرضوا نتائجها، اليوم الثلاثاء، أمام مؤتمر الجمعية الأميركية للتغذية، الذي عقد بين يومي 9 و12 يونيو/حزيران الجاري في مدينة بوسطن الأميركية، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول".
وأوضح الباحثون أن البرنامج يطلق عليه اسم (Newstart Lifestyle)، ويتضمن اتباع نظام غذائي نباتي، وشرب كميات كبيرة من الماء، والحصول على قسط كافٍ من النوم يتراوح بين 7و8 ساعات، وممارسة التمارين الرياضية بالخارج.

ومن الأطعمة التي توصي بها الدراسة: البقوليات والحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه والمكسرات والبذور والزيتون والأفوكادو وحليب الصويا وحليب اللوز وخبز الحبوب الكاملة.

واختبر الباحثون البرنامج على 117 شخصاً يعانون من ارتفاع ضغط الدم، والتزموا به لمدة 14 يوماً.

في نهاية البرنامج، حقق نصف المشاركين معدل ضغط الدم الطبيعي 120/80 ميلليمتر زئبقي (وحدة قياس ضغط الدم)، حيث انخفض ضغط الدم لديهم 19 نقطة في المتوسط.

ووفقاً للباحثين، فإن خفض ضغط الدم بهذا المعدل يمكن أن يقلل إلى النصف من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.
وأثبت البرنامج فاعلية في خفض ضغط الدم لدى جميع الفئات، بما في ذلك الرجال والنساء الأصحاء، والأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو السمنة أو ارتفاع مستويات الكوليسترول.

ووجد الباحثون أن الانخفاض في ضغط الدم الذي حققه البرنامج يعادل ما يمكن تحقيقه باستخدام 3 أدوية قياسية لضغط الدم.

كما تمكن 93% من المشاركين إما بخفض جرعة أدوية الضغط (بنسبة 24%) أو الاستغناء عن أدوية ضغط الدم كليًا (بنسبة 69%).

وقال قائد فريق البحث، الدكتور ألفريدو ميجيا: "عبر اتباع برنامج Newstart Lifestyle، فإن نصف الأشخاص في دراستنا حققوا ضغط دم طبيعيا خلال أسبوعين، مع تجنب الآثار الجانبية والتكاليف المرتبطة بأدوية ضغط الدم".

وأضاف أن "هذا البرنامج يعمل بسرعة، وهو رخيص ويستخدم نظاماً غذائياً مستساغاً يسمح بكميات معتدلة من الملح والدهون الصحية من المكسرات والزيتون والأفوكادو وبعض الزيوت النباتية".

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تأتي في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم.

وتحدث سنوياً نحو 17.3 مليون حالة وفاة جرّاء أمراض القلب، ما يمثل 30% من مجموع الوفيات في العالم كل عام.

وبحلول عام 2030، من المتوقع وفاة 23 مليون شخص سنوياً بسبب الأمراض القلبية. 

@ المصدر/ العربية.نت 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 854972566
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي