وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
5 نصائح لتجنب كثرة التبول ليلا الشيخ ماهر حمود يستقبل النائب ابراهيم عازار‎ - صورتان 10 نصائح لتنظيف الأرائك لاستقبال العيد مُسكّن آلام باستخدام الواقع الافتراضي وبدون أي أدوية! اعرف عوامل الخطر الوراثية لديك.. لكي تغير نمط حياتك روسيا تطرح حافلات متطورة ذاتية القيادة (فيديو) جرح أربعة اشخاص في حادث سير في صيدا جبهة التحرير الفلسطينية تهنئ المفتي حبال وتزور الفعاليات وتضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء بمناسبة عيد الفطر السعيد - 9 صور الشيخ الدكتور محمد الموعد يجول على فعاليات صيدا معايدا بعيد الفطر المبارك - 28 صورة جبهة التحرير الفلسطينية تجول على الفعاليات الصيداوية مهنئة بعيد الفطر - 16 صورة العميد شبايطة يجول على القوى السياسية والروحية الصيداوية مهنئا بعيد الفطر - 33 صورة أسامة سعد يستقبل في ثاني أيام عيد الفطر المبارك المزيد من الوفود المهنئة - 100 صورة الحريري استقبلت سفير الامارات والقاضي فهد ومزيداً من المهنئين بالفطر - 77 صورة الرياح القوية ليلا تسببت باقتلاع عدد من الخيم عند كورنيش صيدا إخماد حريق كبير في مخيم عين الحلوة الدكتورة آية الزين تحصل على درجة الدكتوراة في التحكيم الدولي من الكلية الدولية في بريطانيا - 8 صور أنشطة مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم بمناسبة عيد الفطر السعيد - 22 صورة وفد من رابطة آل الصياد يهنىء الفعاليات الصيداوية بعيد الفطر السعيد - 19 صورة البزري يستقبل المهنئين بعيد الفطر- 163 صورة مطلوب موظف مع خبرة سكانر السيارات للأعطال الميكانيكية والكهربائية
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةصيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

كيف تخفض ضغط دمك بلا أدوية خلال أسبوعين؟

منوعات صيدا سيتي - الخميس 14 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أفادت دراسة بريطانية حديثة بأن اتباع برنامج طبيعي قائم على حمية غذائية وممارسة التمارين الرياضية، يمكن خلال أسبوعين أن يخفض ضغط الدم بسرعة تماثل الأدوية.

الدراسة أجراها باحثون في جامعة "سانت أندروز" البريطانية، وعرضوا نتائجها، اليوم الثلاثاء، أمام مؤتمر الجمعية الأميركية للتغذية، الذي عقد بين يومي 9 و12 يونيو/حزيران الجاري في مدينة بوسطن الأميركية، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول".
وأوضح الباحثون أن البرنامج يطلق عليه اسم (Newstart Lifestyle)، ويتضمن اتباع نظام غذائي نباتي، وشرب كميات كبيرة من الماء، والحصول على قسط كافٍ من النوم يتراوح بين 7و8 ساعات، وممارسة التمارين الرياضية بالخارج.

ومن الأطعمة التي توصي بها الدراسة: البقوليات والحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه والمكسرات والبذور والزيتون والأفوكادو وحليب الصويا وحليب اللوز وخبز الحبوب الكاملة.

واختبر الباحثون البرنامج على 117 شخصاً يعانون من ارتفاع ضغط الدم، والتزموا به لمدة 14 يوماً.

في نهاية البرنامج، حقق نصف المشاركين معدل ضغط الدم الطبيعي 120/80 ميلليمتر زئبقي (وحدة قياس ضغط الدم)، حيث انخفض ضغط الدم لديهم 19 نقطة في المتوسط.

ووفقاً للباحثين، فإن خفض ضغط الدم بهذا المعدل يمكن أن يقلل إلى النصف من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.
وأثبت البرنامج فاعلية في خفض ضغط الدم لدى جميع الفئات، بما في ذلك الرجال والنساء الأصحاء، والأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو السمنة أو ارتفاع مستويات الكوليسترول.

ووجد الباحثون أن الانخفاض في ضغط الدم الذي حققه البرنامج يعادل ما يمكن تحقيقه باستخدام 3 أدوية قياسية لضغط الدم.

كما تمكن 93% من المشاركين إما بخفض جرعة أدوية الضغط (بنسبة 24%) أو الاستغناء عن أدوية ضغط الدم كليًا (بنسبة 69%).

وقال قائد فريق البحث، الدكتور ألفريدو ميجيا: "عبر اتباع برنامج Newstart Lifestyle، فإن نصف الأشخاص في دراستنا حققوا ضغط دم طبيعيا خلال أسبوعين، مع تجنب الآثار الجانبية والتكاليف المرتبطة بأدوية ضغط الدم".

وأضاف أن "هذا البرنامج يعمل بسرعة، وهو رخيص ويستخدم نظاماً غذائياً مستساغاً يسمح بكميات معتدلة من الملح والدهون الصحية من المكسرات والزيتون والأفوكادو وبعض الزيوت النباتية".

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تأتي في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم.

وتحدث سنوياً نحو 17.3 مليون حالة وفاة جرّاء أمراض القلب، ما يمثل 30% من مجموع الوفيات في العالم كل عام.

وبحلول عام 2030، من المتوقع وفاة 23 مليون شخص سنوياً بسبب الأمراض القلبية. 

@ المصدر/ العربية.نت 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846261522
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي