وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
حريق بالقرب من خزانات الفيول في معمل الجية الرعاية تهنئ اللبنانيين بعيد الأضحى المبارك 2018 أسامة سعد يجول في سوق صيدا التجاري عشية عيد الاضحى - 9 صور مشاهد من حجاج حملة الإسراء في جبل عرفات - 26 صورة مسابقة نوم في دبي... الفائز سينال هذه الجائزة - صورتان خطأ خطير يرتكبه كثيرون أثناء النوم سقوط مضحك ومهين لوزير الرياضة في الكونغو + فيديو للبيع محل مع متخت مساحة 66 متر مربع في صيدا - 9 صور فيلم وثائقي يعرض كيف كان الحج قبل 100 عام عرضته ناشيونال جيوغرافيك + فيديو وفاة طفل إثر حريق في منزل في الهرمل وإصابة شخصين بإغماء آدم الحاج الوحيد من دولة ساوتامي وبرينسيبي.. وهكذا كان مسار الرحلة للوصول إلى مكة + فيديو ماذا يحدث إن جرى طلاق دونالد وميلانيا ترامب؟ حركة المرور كثيفة على الكورنيش البحري والأوتوستراد الشرقي وضمن الطرقات الداخلية صيدا المفتي سوسان استقبل وفدا من قضاة المحكمة الشرعية السنية في صيدا - صورتان توقيف شخص بتهمة ترويج المخدرات في محلة الرملة البيضاء لقاء تضامني في صيدا استنكارا لاعتقال الإحتلال الإسرائيلي صحافيين فلسطينيين ميدالية فضية للبطل محمد الجليلاتي في بطولة العالم في رفع الأثقال - 6 صور غطسة الموت.. صيحة رياضية نرويجية + فيديو تهنئة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمناسبة عيد الأضحى المبارك‎ أبطال النادي الأهلي - صيدا يتألقون في دورة كرة الطاولة في الصرفند - 14 صورة
أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلول
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019Donnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

350 ألف مصلٍّ أحيوا ليلة القدر في الأقصى

فلسطينيات - الأربعاء 13 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أحيا أكثر من 350 ألف مصلٍّ، ليلة القدر في ​المسجد الأقصى​ المبارك في القدس المحتلة، حيث أدّوا صلوات العشاء والتراويح وقيام الليل، إحياءً لهذه الليلة العظيمة التي هي «خير من ألف شهر».

وعلى الرغم من إجراءات الإحتلال الإسرائيلي المشدّدة، والتضييق على الدخول إلى المسجد المبارك والمدينة المقدّسة، وإغلاق بعض الطرق منذ ساعات العصر، ومنع الشبان الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً من الدخول إلى الأقصى، توافد المصلّون إلى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، منذ ساعات بعد الظهر، حيث امتلأ المسجد وساحاته ومحيطه مع صلاة ​المغرب​، بمَنْ تمكّن من الوصول إلى ​مدينة القدس​ والأراضي المحتلة منذ العام 1948 و​الضفة الغربية​، باستثناء أهالي قطاع غزّة الذين حُرِموا من الوصول إليه.

وهذا الزحف إلى الأقصى، يؤكد أنّ الذي يمنع المسلمين الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد المبارك، هو الإجراءات التعسّفية التي يقوم بها الإحتلال الغاصب، وأنّ ارتباط المسلمين بالمسجد المبارك عقائدي، حيث تثبت أعداد المصلين الذين يتمكّنون من الوصول إلى المسجد الأقصى، حرصهم على الصلاة فيه، موجّهين رسالة للإحتلال، بأنّ الأقصى هو قبلة المسلمين الأولى، والارتباط به ارتباط عقيدي، ولن يتخلّى الشعب الفلسطيني عنه.

هذا في وقت يعتكف آلاف المصلّين من الدول العربية والإسلامية والأجنبية في الأقصى منذ أكثر من أسبوع.

في غضون ذلك، خضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس (الثلاثاء)، للتحقيق في ملف «بيزك - واللا»، أو «صفقة الغواصات» الشهيرة التي ارتبط إسم مقرّبين منه فيها، بينهم المحامي شلومي مولخو الذي شغل منصب موفده الخاص، والمحامي دافيد شمرون المتهمين بشبهات فساد في صفقة شراء الغواصات الألمانية.

وهي المرّة التاسعة التي يخضع فيها نتنياهو للتحقيق في ملفات فساد يشتبه بالتورّط فيها.

وهذه الجولة من تحقيق أمس مع نتنياهو، لن تكون الأخيرة، حيث من المتوقّع أنْ يخضع إضافة إلى ملف (4000) إلى تحقيق لاستكمال ملف (2000) في ما يتعلق بالمحادثات مع ناشر صحيفة يديعوت أحرونوت، في ظل شهادات شاهد الدولة نير حيفتس، الذي ربط نتنياهو بشبهات الرشوة مع مالك شركة «بيزك» وموقع «واللا»، شاؤول ألوفيتش.

وقال متحدّث مقرّب من نتنياهو بأنّ رئيس وزراء كيان العدو «قدّم إفادة مفتوحة في الملف 3000، حيث فصّل مجمل الاعتبارات المهنية التي أرشدته في اتخاذ القرارات بمسألة الغواصات والسفن وأهميتها لأمن دولة ​اسرائيل​».

وتابع: «يرحّب رئيس الوزراء الإسرائيلي على الفرصة الممنوحة له كي يوضح الصورة بكاملها ووضع حد مطلق للادعاءات المفرغة والافتراء ضده من قبل سياسيين وآخرين» دون أن يوضح مَنْ يقصد بكلمة آخرين.

أما ​الشرطة الإسرائيلية​ فأكدت أن نتنياهو قدّم إفادة في قسم التحقيق «لاهاف 433» استمرت لعدة ساعات، لافتة إلى أن التحقيق يتم بمرافقة ورقابة النيابة العامة في اسرائيل وبموافقة المستشار القضائي للحكومة.

وكانت ​الحكومة​ الألمانية قد صادقت بشكل سري، العام الماضي، على مذكرة التفاهم (MOU) بينها وبين إسرائيل، لبيع 3 غواصات إضافية، رقم 8،7 و9 من طراز دولفين، وأبلغت نظيرتها الإسرائيلية بذلك. وكانت إسرائيل قد طلبت من ​ألمانيا​ تزويدها ثلاث غواصات حربية اضافية بكلفة اجمالية تبلغ 1.2 مليار يورو.

وفي شباط/ فبراير 2017 أعلنت ​وزارة العدل​ الإسرائيلية عن فتح تحقيق جنائي في ملف الغواصات الألمانية، دون أن يتم توجيه اي اتهام لرئيس الوزراء الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في هذا الملف.

وتعود قضية 3000 حينما أصر نتنياهو على شراء 6 غواصات حربية من شركة تيسين كروب الألمانية « لتعزيز القدرات البحرية للجيش الإسرائيلي»، بالرغم من موقف ​الجيش الإسرائيلي​ الذي قال « إنه يحتاج إلى 5 غواصات فقط»، وبعد الفحص تبين أن المستشار القضائي لنتنياهو وهو ابن عمه - دافيد شيمرون يعمل أيضا مستشارا قضائيا لممثل الشركة الألمانية لدى إسرائيل، رجل الأعمال ميكي جانور.

إلى ذلك، شهدت البؤرة الاستيطانية «ناتيف هأفوت» جنوب بيت لحم، صباح أمس (الثلاثاء)، اشتباكات بالأيدي بين عشرات المستوطنين وجنود الإحتلال الذين وصلوا بأعداد كبيرة منذ ساعات الصباح الأولى للشروع بإخلاء البؤرة تمهيداً لهدمها، تنفيذاً لقرار المحكمة الإسرائيلية التي قضت بهدم 15 مبنى أقيمت على أراض خاصة تعود لمواطنين فلسطينيين.

وتجمّع آلاف المستوطنين في البؤرة بهدف منع هدمها، حيث أشعل المستوطنون المتواجدون فيها النار في إطارات السيارات وحاويات جمع النفايات، وأقدموا على دفع شرطة الإحتلال، وهم يهتفون «جندي، شرطي، يرفض الأوامر». 

@ المصدر/ موقع النشرة 

 

دلالات / المصدر: موقع النشرة
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855894323
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي