وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
طقس اليوم غائم جزئياً مع إستقرار درجات الحرارة على الساحل الدكتور روجر داغر يجول على فاعليات مدينة صيدا مهنئا بعيد الفطر السعيد - صورتان مزحة العودة الطوعية !! حمود يستقبل الوفود المهنئة بعيد الفطر المبارك - 16 صورة تبغ الجنوب في العناية الفائقة.. لتبدل أحوال الطقس بوابات عين الحلوة نحو المعالجة.. ودبور يشكر قيادة الجيش - صورتان الشيخ شييب: شكرا لكل من شارك ودعم المسابقة الرمضانية‎ للبيع شقق في صيدا وكفرجرة والقرية + أراضي مفرزة في ضواحي صيدا + فيلا في كفرجرة دعوة لحضور محاضرة حول أمراض القلب والشرايين: الوقاية وسبل العلاج، مع الدكتور صبحي الددا العلامة النابلسي يستقبل المهنئين بعيد الفطر السعيد - 55 صورة الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الصحة النفسية - 66 صورة بدعوة من سفارة الصين ورئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي العبد الله: وفد لبناني يزور الصين للمشاركة في مؤتمر تربوي - 3 صور العلامة النابلسي يستقبل السفير الإيراني - صورتان مطلوب تقني كهرباء للعمل في شركة الكترا لهندسة الكهرباء وأنظمة الحماية في صيدا للبيع شقتان مع حديقتين في الشرحبيل اللواء إبراهيم يعالج ملفات ساخنة في عطلة العيد: انتهاء تدقيق الأسماء بملف التجنيس نهاية الأسبوع للبيع شقة سكنية مطلة على الجبل والبحر في بقسطا (الشرحبيل) - مشروع Residence 602 بالفيديو.. في صيدا...إدفع بدل اشتراك مياه من دون أن تدفع أسبوع خطير: حل أم إنحلال حكومي؟ ما أنزل الله بها من سلطان!
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

هيئة متابعة قضايا البيئة في صيدا: نناشد القضاء التوسع في التحقيق حول رمي النفايات في الحوض البحري وكشف كل المتورطين ومحاسبتهم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 13 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توقفت هيئة متابعة قضايا البيئة في صيدا أمام البيان الذي أصدرته بلدية صيدا ليل أمس عن نجاحها في إحباط عملية لتهريب كميات كبيرة من النفايات من إقليم الخروب إلى الحوض البحري قرب معمل النفايات في صيدا، وعن تمكّنها من تحديد مصدر نفايات الدباغات التي ألقيت صباح الإثنين في المكان نفسه. 

وقد تفاجأت الهيئة صباح اليوم بكون البلدية قد تقدمت بشكوى ضد مجهول في الأعمال المشار إليها، وذلك على الرغم من أن بيانها يشيرإلى معرفتها الأكيدة بهوية متعهدي نقل النفايات المتورطين، وباسم البلدية المصدرة للنفايات في إقليم الخروب، فضلاً عن معرفتها أيضاً بمصدر نفايات الدباغات التي ألقيت في الأرض المردومة قرب معمل النفايات. 
وهو ما يدفع الهيئة للتساؤل عن سبب عدم قيام البلدية بتزويد المدعي العام بما لديها من أسماء ومعلومات عن المتورطين تسهيلاً للتحقيق؟

وما دامت القضية قد أصبحت بعهدة المدعي العام، فإن الهيئة تناشده التوسّع في التحقيق لكشف كل المتورطين ومحاسبتهم كائناً من كانوا. فالحوض البحري والأرض المردومة قرب معمل النفايات قد تحوّلت منذ مدة طويلة إلى مكب عشوائي ومطمر لكل أنواع النفايات، كما تحوّلت إلى أحد المصادر الرئيسية للروائح الكريهة والجراثيم التي تنقل الأمراض إلى المواطنين وتلحق الأذى بصحة أطفالهم.

كما تناشد الهيئة المدعي العام أن يضم إلى ملف الشكوى الحالية كل الشكاوى السابقة المتصلة بهذه القضية، بما فيها العريضة التي كان قد تقدم بها مئات المواطنين بشأن التلوث الهائل في تلك المنطقة ونتائجه السلبية الخطيرة على كل أوجه الحياة فيها.

ومن جهة ثانية حمّلت الهيئة المسؤولية لبلدية صيدا عن سماحها برمي النفايات الصناعية ونفايات المسالخ والدباغات في أرض الحوض البحري.

كما حمّلتها المسؤولية عن دخول كميات هائلة من النفايات طيلة الفترة الماضية، ومن كل حدب وصوب، إلى تلك الأرض على الرغم من وجود مراقبين وحراس تابعين للبلدية.
وعبّرت الهيئة عن التمني أن تهتم البلدية جدّياً، لا بواسطة البيانات فقط، بأوضاع منطقة الحوض البحري والأرض المردومة المجاورة التي باتت تعاني من تلوث كارثي.

 

دلالات / المصدر: التنظيم الشعبي الناصري
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846392092
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي