وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ضبط 2 طن من الفستق الحلبي المهرب في صيدا .. وزعت على الجمعيات اكاديمية afara top team في المركز الاول في مهرجان "سبايدرز الرياضي" في برجا أُدخل جريحاً إلى مستشفى صيدا الحكومي .. وخرج موقوفاً قضى غرقاً قبالة شاطئ خيزران صيدا وبحرها وقلعتها تُشارك صيدون التاريخية افتتاح حديقتها المائية - 53 صورة تدشين حديقة صيدون المائية في إحتفال حاشد في قلعة صيدا البحرية برعاية قائد الجيش العماد جوزيف عون - 29 صورة عروض سياحية بحرية مذهلة ترافق افتتاح حديقة صيدون المائية - 10 صور رحلة ترفيهية لمسنين إلى قرى في مرجعيون بالتعاون مع مركز الخدمات الانمائية في صيدا ندوة في غرفة صيدا لدعم تعزيز الحوار الاجتماعي - ممثل كبارة: بدأنا بتغطية المضمونين صحيا بعد بلوغهم سن التقاعد - 15 صورة ​للبيع شقة سوبر دولكس في حي الوسطاني بجانب مدرسة معروف سعد ومطلة على الكورنيش البحري والزيرة - 26 صورة أب بالسعودية يدفن طفله في الرمل ويطعمه التراب .. ومغردون: طريقة شعبية للعلاج! + فيديو عهد التميمي تشارك محمد عساف حفله في رام الله + فيديو حزب الله نظم حفل استقبال في حارة صيدا بذكرى انتصار 2006 - 68 صورة جمعية سنابل البشرى اختتمت دوراتها الصيفية القرآنية - 50 صورة عروس تتحدى الطبيعة وتعقد قرانها بأجواء مستحيلة + فيديو للإيجار شقة فخمة في منطقة جادة نبيه بري مساحة 250 متر مربع أقدم صورة في التاريخ لمناسك الحج.. التقطت قبل 138 عاماً عزز قدراتك الذهنية بتناول هذه الأطعمة الملونة - 4 صور إتلاف مزروعات على ضفاف الليطاني وتحرير ضبط مخالفة بحق من يروي من النهر فوربس الشرق الأوسط يكرم المدير التنفيذي في مستشفى ومركز بلفو الطبي
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

رئيس بلدية جبيل أعلن عن لقب جديد للمدينة: عاصمة للحوار الإسلامي المسيحي في العالم

لبنانيات - الثلاثاء 12 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقامت بلدية جبيل - بيبلوس حفل افطار غروب امس في مجمع بيبلوس بالاس السياحي شارك فيه النائبان زياد الحواط ومصطفى الحسيني، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري، قاضي بيروت الشرعي وأمين عام اللقاء الاسلامي المسيحي حول مريم الدكتور محمد نقري، رئيس بلدية جبيل وسام زعرور، امام جبيل الشيخ غسان اللقيس، القاضي الدكتور يوسف عمرو، رئيس رابطة مختاري قضاء جبيل ميشال جبران، آمر فصيلة جبيل في قوى الامن الداخلي الرائد كارلوس حاماتي، منسق قضاء جبيل في "القوات اللبنانية" شربل ابي عقل، مسؤول حركة "أمل" المقدم علي خير الدين، مسؤول "حزب الله" ماجد الحاج، مهران ساهكيان ممثلا حزب الطاشناق، مخاتير المدينة وعدد من رؤساء البلديات وفاعليات.
زعرور
بعد كلمة لناشر مجلة "الروابط" الزميل جورج كريم تحدث فيها عن معاني شهر رمضان، آملا ان يحمل العيد الطمأنينة والسلام والامان، ألقى بعده زعرور كلمة أشار فيها الى ان " الدلالة التي يحملها اللقاء الذي يجمعنا اليوم في هذا المكان، جعلت الكلمات تقف عاجزة عن التعبير عما يحمل هذا الافطار من معاني ودلالات بالنسبة لمدينة جبيل".
وسأل: "هل يمكن أن اختصر هذا المشهد الجبيلي الأصيل بمقاربة بين آية من القرآن الكريم وآخرى من الانجيل المقدس؟ لا، فبحضور رجال دين بارزين، أكتفي بالحديث عن جبيل، واترك الدين لمن سهروا السنوات الطوال في التعلم والتعليم والتلقين والوعظ والتبشير من أجل الحفاظ على العيش المشترك انطلاقا من مبدأ أن طريق النجاح في ذلك هو الإجماع والتوافق أولا، وحبهم لمدينتهم ثانيا".
وأكد ان "جبيل، التي كانت خير مثال على صورة الوحدة بين ابنائها، تميزت خلال الحرب اللبنانية بالسلم الأهلي والتعايش الاسلامي- المسيحي، وحضنت أبناءها الذين عاشوا بسلام، على الرغم من الخلافات الطائفية والسياسية فكانت ملجأ لكل هارب من نيران الحرب". وقال: "نحن كبلدية، وضعنا خطة استراتجية تضمن هذه الإستمرارية كي ننقلها الى الأجيال القادمة، وسعينا الى تعزيز أهمية المدينة من الناحية الدينية، بالاضافة الى السياحية والثقافية، فلطالما حسدونا على هذا الترابط فقد تمنينا ان يعمم مثل جبيل على كل لبنان".
وجدد التأكيد "ان جبيل هي مدرسة الحوار والتعايش والمحبة بين ابنائها وسكانها ولن تفرق السياسة والزواريب الضيقة ما زرعه أجدادنا، لأننا لن نرضى أن نحصده لوحدنا، بل سنزرع من هذه البذور الطيبة من جيل الى جيل".
وأعلن عن "مفاجأة هي بمثابة ثمرة، ستقطفها مدينتنا الحبيبة في الأشهر المقبلة، لقب جديد سيضاف الى الألقاب السابقة التي حملتها جبيل وحملتنا معها مسؤولية السعي الدائم الى البحث عن نجاحات جديدة، "عاصمة للحوار الاسلامي -المسيحي في العالم". وقال: "وهل تستحق مدينة أخرى أكثر من مدينتنا هذا اللقب، هي التي نشرت ثقافة التنوّع الديني لأنها مدينة النساك والمتعبدين للاله الواحد، وهي التي قدمت باقة من ابنائها في تفعيل الحوار الاسلامي المسيحي، هي جبيل، التي ما وصلت الى ما هي عليه اليوم لولا وجود أشخاص مثلكم، يغارون عليها ويعملون يدا بيد من اجل استمرارها".
وختم: "نسأل الله أن يعيننا على تحمل مسؤولياتنا، وان يحفظ بلادنا من كل فتنة وشر ومكروه وان يحل عيد الفطر السعيد وقد أصبح لبلدنا حكومة جديدة واللبنانيون بأتم الصحة والعافية والنجاح".  

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855093482
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي