وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
انطلاق حجاج حملة السلام للحج والعمرة إلى الديار المقدسة - 40 صورة نادي تيتانيوم كلوب - صيدا ينظم كأس الجيش اللبناني للمواي تاي - 99 صورة حركة حماس تلتقي التيار الاصلاحي الديمقراطي في مخيم عين الحلوة حزب الله نظم عشاء تكريميا لإعلاميي صيدا بذكرى انتصار 2006 برعاية الوزير فنيش - 65 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل الوزير فنيش ووفدا من الحملة العالمية للعودة الى فلسطين ويشارك في اللقاء السنوي لمجمع الثقافي الجعفري - 6 صور حريق داخل محل جوهر للحبوب في محلة القشلة في صيدا - 6 صور (فايسبوك) حريق داخل سوبر ماركت الظريف، طريق عام الشرحبيل - 12 صورة (فايسبوك) مطلوب موظفة لديها خبرة في الشعر ( قص وصبغة ) لصالون نسائي في صيدا للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم - مطلة - قرب ساحة القدس - 14 صورة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم - مطلة - قرب ساحة القدس - 14 صورة صلاح اليوسف يقدم التهاني بعيد الأضحى المبارك: للحفاظ على الوحدة.. وأمن المخيمات أحدث وجبات العالم.. بطيخ مشوي للزبائن النباتيين.. في نيويورك للبيع محل 36 متر مربع مع حمام في الهلالية قرب البلدية - 13 صورة توقيف سارق مصاغ في منزل في بلدة بمكين بعاليه الأسماك كما لم ترها من قبل - 5 صور أغذية مظلومة.. اعتقدناها مضرة وهي ليست كذلك قالت ستي ما الأضرار التي يسببها الشاي الأخضر للصحة؟ صورة تاريخية توثق وسيلة الشقدف المستخدمة قديماً في نقل الحجاج أغرب المنارات البحرية في العالم - 4 صور
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة
Donnaثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200مزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

احترس.. النوم في غرفة مضيئة يصيبك بمرض خطير

منوعات صيدا سيتي - الإثنين 11 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حذر بحث جديد من أن أي نوع من الضوء الخفيف الذي يخترق النوم مثل فجوة في الستائر أو وميض الهاتف، يمكن أن يمهد الطريق للاكتئاب.

وقد وجد باحثون يابانيون أن أي ضوء في غرفة النوم خلال الليل يمكن أن يسبب أعراض الاكتئاب عن طريق إرباك الساعة البيولوجية للجسم.
وتوصلت الدراسة إلى أن هناك ارتباطا بين التعرض الليلي للضوء واضطرابات في دورة النوم، لكنها لم تتمكن من شرح كيف يؤثر ذلك على الاكتئاب.

ووجدت الدراسة التي أجراها الباحثون من جامعة نارا الطبية، والتي شملت حوالي 863 متطوعا بمتوسط عمر يناهز 72 عاما، ممن لم يكن لديهم أعراض اكتئاب في بدايتها، أن الذين تعرضوا لأكثر من 5 لومن (هي وحدة قياس التدفق الضوئي)، في الليل، كانوا معرضين لخطر أعلى بكثير من الإصابة بأعراض الاكتئاب.

وعلى الرغم من أن الباحثين لم يتمكنوا من إيجاد دليل واضح للرابط بين الضوء الليلي وأعراض الاكتئاب، إلا أن الدكتور كينجي أوباياشي، الذي قاد الدراسة، قال إن خفض هرمون الميلاتونين، الذي تفرزه الغدة الصنوبرية، بسبب التعرض للضوء قد يكون العامل الأساسي في العواقب النفسية المؤدية للاكتئاب.

والجدير بالذكر أن عملية إفراز هرمون الميلاتونين تحدث عندما تواجه العين الظلام، وهو ما يسبب الإحساس بالنعاس أثناء الليل ويساعد على النوم. 

@ المصدر/ روسيا اليوم 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855751333
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي