وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
عروس تتحدى الطبيعة وتعقد قرانها بأجواء مستحيلة + فيديو للإيجار شقة فخمة في منطقة جادة نبيه بري مساحة 250 متر مربع أقدم صورة في التاريخ لمناسك الحج.. التقطت قبل 138 عاماً عزز قدراتك الذهنية بتناول هذه الأطعمة الملونة - 4 صور إتلاف مزروعات على ضفاف الليطاني وتحرير ضبط مخالفة بحق من يروي من النهر فوربس الشرق الأوسط يكرم المدير التنفيذي في مستشفى ومركز بلفو الطبي مخاطر البديل عن الأونروا مذكرة بإقفال المؤسسات العامة في 21 و22 و23 الحالي لمناسبة الأضحى وداعا للشيخوخة.. كشف طبي يلامس حلم البشرية المالية تحذر من بريد الكتروني يتضمن معلومات هدفها سرقة أرقام بطاقات الإئتمان سامسونج تبدأ بإنتاج الجيل الثاني من ذاكرة الوصول العشوائية-الديناميكية بسعة 16 جيجابايت الأحوال الشخصية في دبي تنظر نزاعاً بين زوجين على يخت قيمته 1.6 مليار درهم قوة من الجيش دهمت بلدة بوادي البقاعية وألقت القبض على مطلوبين الجمارك في مطار بيروت ضبطت كمية من الحشيشة كانت مهربة إلى العراق جبل القارة في الأحساء.. يجذب زواراً بالسعودية + فيديو وفد من تحالف القوى الفلسطينية والقوى الإسلامية استعرضا الأوضاع بفلسطين ولبنان لجنة التربية بحثت موضوع المتعاقدين في التعليم الأساسي مطلوب موظفة سكرتيرة تنفيذية ذات خبرة لشركة تجارية في صيدا تيار الفجر في ذكرى التحرير: تمنحنا قوة وعزيمة فائقة لمواجهة كافة التحديات توائم أوكرانيا يحققون رقما قياسيا جديدا + فيديو
معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

ثروة 8 أشخاص تساوي ما يملكه 3.6 مليارات شخص

لبنانيات - الإثنين 11 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الدليل الفاقع على عدم المساواة في العالم يمكن التعبير عنه بالرسم المُرفق: نصفا هذه الدائرة يستحوذان على قيمة متساوية من الثروة العالمية، إلّا أن النصف الأعلى يتألّف من أغنى ثمانية مليارديرات في العالم، فيما يتألّف النصف السفلي من 50% من فقراء العالم، أي ما يساوي 3.6 مليارات شخص.

تصف منظّمة «أوكسفام»، التي أصدرت البيانات، هذا المستوى من اللامساواة على الصعيد العالمي بـ«غير المُتكافئ»، لكون هذه اللامساواة تستمرّ بالنمو، ففي تقرير العام الماضي كانت ثروة 62 ميليارديراً تساوي ثروة 50% من فقراء العالم.
يمتلك أغنى ثمانية أشخاص في العالم نحو 426 مليار دولار أميركي، بمعدّل 53.25 مليار دولار لكل واحد منهم، في مقابل 120 دولاراً لكلّ فقير من ضمن الـ3.6 مليارات شخص.
لا شكّ في أن كثيرين يعرفون بعضاً من هؤلاء الأثرياء؛ 6 من أصل الـ8 هم أميركيون، والاثنان الآخران هما من إسبانيا والمكسيك:
1. يحلّ مؤسّس شركة «مايكروسوفت»، بيل غايتس، في المرتبة الأولى بين الأغنى في العالم، وتُقدّر ثروته بنحو 75 مليار دولار، وهي تُشكّل 8.80% من ثروات المليارديرات.
2. يليه في المرتبة الثانية أرمانسيو أورتيغا، مؤسّس سلسلة محلّات «زارا»، الذي يُعدُّ أغنى رجل في أوروبا بثروة تُقدّر بنحو 67 مليار دولار، أي ما يشكّل 7.86% من ثروات مليارديرات العالم.
3.المرتبة الثالثة استحوذ عليها وارن بافيت، صاحب شركة «بيركشاير هاثاواي»، بثروة مُقدّرة بنحو 60.8 مليار دولار، وهي تشكّل 7.13% من ثروات المليارديرات الأكثر ثراءً في العالم.
4. يحلّ كارلوس سليم في المرتبة الرابعة، وهو صاحب شركة «أميركا موفيل» للاتصالات التي تعمل في شكل رئيسي في أميركا اللاتينية. تُقدّر ثروة سليم بنحو 50 مليار دولار، أي ما يساوي 5.87% من ثروات الأغنى في العالم.
5. الخامس على لائحة أثرى 8 مليارديرات في العالم هو جيف بيزوس، مؤسّس شركة «أمازون»، وتُقدّر ثروته بنحو 45.2 مليار دولار، أي 5.30% من ثروات مليارديرات العالم.
6. يحلّ مؤسّس «فايس بوك»، مارك زوكيربيرغ، في المرتبة السادسة، بثروة تُقدّر بنحو 44.6 مليار دولار، أي ما يساوي 5.23% من ثروات مليارديرات العالم.
7. المرتبة السابعة هي من نصيب مؤسّس شركة «أوراكل»، لاري إليسون، بثروة تُقدّر بنحو 43.6 مليار دولار، أي ما يُشكّل 5.11% من ثروات المليارديرات الأكثر ثراءً.
8. أمّا المرتبة الثامنة، فيحلّ فيها مايكل بلومبرغ، مؤسّس شركة «بلومبرغ» المالية والإعلامية، وتُقدّر ثروته بنحو 40 مليار دولار، أي ما يساوي 4.69% من ثروة المليارديرات في العالم.
واقع أن ثروة 8 مليارديرات تساوي كلّ ما يملكه نصف فقراء العالم، يعود في شكل أساسي إلى تفاقم الفقر في الصين والهند، في مقابل استمرار تراكم الثروات في أيدي عدد أقل من القلّة الثرية، نتيجة فرض قيود لا تسمح للطبقتين الدنيا والوسطى بتحسين أوضاعها، لمصلحة زيادة عائدات المساهمين والمديرين التنفيذيين، فضلاً عن تهرّب الأثرياء من دفع الضرائب التي تُعدُّ من العوامل الأكثر إسهاماً في استمرار اللامساواة.
ووفق منظّمة «أوكسفام»، تمتلك نسبة الـ1% الأغنى في العالم أكثر ممّا يمتلكه الـ99% الآخرون، منذ عام 2015، وهو ما دفع «المنتدى الاقتصادي العالمي» إلى الإقرار بأن زيادة عدم المساواة تُشكّل خطراً كبيراً على الاقتصاد العالمي، باعتبارها مُحرّكاً مُحتملاً لعكس اتجاهات العولمة.
ردّاً على تقرير «أوكسفام الصادم»، ما زال بعض المراقبين يدافعون عن الرأسمالية العالمية، بالإشارة إلى أن السوق الحرّة ساعدت أكثر من 100 مليون شخص للخروج من فقرهم في السنة الماضية فقط.

@ فيفيان عقيقي - الأخبار

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 854972550
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي