وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
5 نصائح لتجنب كثرة التبول ليلا الشيخ ماهر حمود يستقبل النائب ابراهيم عازار‎ - صورتان 10 نصائح لتنظيف الأرائك لاستقبال العيد مُسكّن آلام باستخدام الواقع الافتراضي وبدون أي أدوية! اعرف عوامل الخطر الوراثية لديك.. لكي تغير نمط حياتك روسيا تطرح حافلات متطورة ذاتية القيادة (فيديو) جرح أربعة اشخاص في حادث سير في صيدا جبهة التحرير الفلسطينية تهنئ المفتي حبال وتزور الفعاليات وتضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء بمناسبة عيد الفطر السعيد - 9 صور الشيخ الدكتور محمد الموعد يجول على فعاليات صيدا معايدا بعيد الفطر المبارك - 28 صورة جبهة التحرير الفلسطينية تجول على الفعاليات الصيداوية مهنئة بعيد الفطر - 16 صورة العميد شبايطة يجول على القوى السياسية والروحية الصيداوية مهنئا بعيد الفطر - 33 صورة أسامة سعد يستقبل في ثاني أيام عيد الفطر المبارك المزيد من الوفود المهنئة - 100 صورة الحريري استقبلت سفير الامارات والقاضي فهد ومزيداً من المهنئين بالفطر - 77 صورة الرياح القوية ليلا تسببت باقتلاع عدد من الخيم عند كورنيش صيدا إخماد حريق كبير في مخيم عين الحلوة الدكتورة آية الزين تحصل على درجة الدكتوراة في التحكيم الدولي من الكلية الدولية في بريطانيا - 8 صور أنشطة مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم بمناسبة عيد الفطر السعيد - 22 صورة وفد من رابطة آل الصياد يهنىء الفعاليات الصيداوية بعيد الفطر السعيد - 19 صورة البزري يستقبل المهنئين بعيد الفطر- 163 صورة مطلوب موظف مع خبرة سكانر السيارات للأعطال الميكانيكية والكهربائية
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارصيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

ثروة 8 أشخاص تساوي ما يملكه 3.6 مليارات شخص

لبنانيات - الإثنين 11 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الدليل الفاقع على عدم المساواة في العالم يمكن التعبير عنه بالرسم المُرفق: نصفا هذه الدائرة يستحوذان على قيمة متساوية من الثروة العالمية، إلّا أن النصف الأعلى يتألّف من أغنى ثمانية مليارديرات في العالم، فيما يتألّف النصف السفلي من 50% من فقراء العالم، أي ما يساوي 3.6 مليارات شخص.

تصف منظّمة «أوكسفام»، التي أصدرت البيانات، هذا المستوى من اللامساواة على الصعيد العالمي بـ«غير المُتكافئ»، لكون هذه اللامساواة تستمرّ بالنمو، ففي تقرير العام الماضي كانت ثروة 62 ميليارديراً تساوي ثروة 50% من فقراء العالم.
يمتلك أغنى ثمانية أشخاص في العالم نحو 426 مليار دولار أميركي، بمعدّل 53.25 مليار دولار لكل واحد منهم، في مقابل 120 دولاراً لكلّ فقير من ضمن الـ3.6 مليارات شخص.
لا شكّ في أن كثيرين يعرفون بعضاً من هؤلاء الأثرياء؛ 6 من أصل الـ8 هم أميركيون، والاثنان الآخران هما من إسبانيا والمكسيك:
1. يحلّ مؤسّس شركة «مايكروسوفت»، بيل غايتس، في المرتبة الأولى بين الأغنى في العالم، وتُقدّر ثروته بنحو 75 مليار دولار، وهي تُشكّل 8.80% من ثروات المليارديرات.
2. يليه في المرتبة الثانية أرمانسيو أورتيغا، مؤسّس سلسلة محلّات «زارا»، الذي يُعدُّ أغنى رجل في أوروبا بثروة تُقدّر بنحو 67 مليار دولار، أي ما يشكّل 7.86% من ثروات مليارديرات العالم.
3.المرتبة الثالثة استحوذ عليها وارن بافيت، صاحب شركة «بيركشاير هاثاواي»، بثروة مُقدّرة بنحو 60.8 مليار دولار، وهي تشكّل 7.13% من ثروات المليارديرات الأكثر ثراءً في العالم.
4. يحلّ كارلوس سليم في المرتبة الرابعة، وهو صاحب شركة «أميركا موفيل» للاتصالات التي تعمل في شكل رئيسي في أميركا اللاتينية. تُقدّر ثروة سليم بنحو 50 مليار دولار، أي ما يساوي 5.87% من ثروات الأغنى في العالم.
5. الخامس على لائحة أثرى 8 مليارديرات في العالم هو جيف بيزوس، مؤسّس شركة «أمازون»، وتُقدّر ثروته بنحو 45.2 مليار دولار، أي 5.30% من ثروات مليارديرات العالم.
6. يحلّ مؤسّس «فايس بوك»، مارك زوكيربيرغ، في المرتبة السادسة، بثروة تُقدّر بنحو 44.6 مليار دولار، أي ما يساوي 5.23% من ثروات مليارديرات العالم.
7. المرتبة السابعة هي من نصيب مؤسّس شركة «أوراكل»، لاري إليسون، بثروة تُقدّر بنحو 43.6 مليار دولار، أي ما يُشكّل 5.11% من ثروات المليارديرات الأكثر ثراءً.
8. أمّا المرتبة الثامنة، فيحلّ فيها مايكل بلومبرغ، مؤسّس شركة «بلومبرغ» المالية والإعلامية، وتُقدّر ثروته بنحو 40 مليار دولار، أي ما يساوي 4.69% من ثروة المليارديرات في العالم.
واقع أن ثروة 8 مليارديرات تساوي كلّ ما يملكه نصف فقراء العالم، يعود في شكل أساسي إلى تفاقم الفقر في الصين والهند، في مقابل استمرار تراكم الثروات في أيدي عدد أقل من القلّة الثرية، نتيجة فرض قيود لا تسمح للطبقتين الدنيا والوسطى بتحسين أوضاعها، لمصلحة زيادة عائدات المساهمين والمديرين التنفيذيين، فضلاً عن تهرّب الأثرياء من دفع الضرائب التي تُعدُّ من العوامل الأكثر إسهاماً في استمرار اللامساواة.
ووفق منظّمة «أوكسفام»، تمتلك نسبة الـ1% الأغنى في العالم أكثر ممّا يمتلكه الـ99% الآخرون، منذ عام 2015، وهو ما دفع «المنتدى الاقتصادي العالمي» إلى الإقرار بأن زيادة عدم المساواة تُشكّل خطراً كبيراً على الاقتصاد العالمي، باعتبارها مُحرّكاً مُحتملاً لعكس اتجاهات العولمة.
ردّاً على تقرير «أوكسفام الصادم»، ما زال بعض المراقبين يدافعون عن الرأسمالية العالمية، بالإشارة إلى أن السوق الحرّة ساعدت أكثر من 100 مليون شخص للخروج من فقرهم في السنة الماضية فقط.

@ فيفيان عقيقي - الأخبار

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846261450
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي