وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
صلاة عيد الأضحى المبارك الساعة 6.50 دقيقة من يوم الثلاثاء 21 آب 2018 خليل المتبولي: تشويش جديد مشاريع الدانة.. دانة الهلالية: شقق دولكس مفرزة للبيع في منطقة الهلالية مع مساحات مختلفة وتقسيط 40 شهر توقيف مواطن يستدرج فتيات لابتزازهن مالياً وجنسياً مدارس الأونروا مستمرّة رغم تراجعها.. ولكن اقرأ ما يكتبه السائقون على سياراتهم.. واحذر - 5 صور لماذا أُقفل قسم جراحة القلب في مستشفى بيروت الحكومي؟ قوى الأمن عممت صورة موقوفَين بجرم سرقة بطريقة احتيالية أرقام مخيفة حول انتشار السلاح في لبنان.. الوضع الامني مهدد بالانفجار! ماذا يجري في مطار بيروت؟ ضابط فلسطيني غادر بلا رجعة «الأونروا» تقرر فتح مدارسها أمام طلابها الـ526 ألفاً ضبط ألبسة مزورة في عبرا - 4 صور في الغازية: قتله لاكتشافه علاقة مع زوجته خطفت في الجية .. وعثر عليها في عكار نقابة المصورين نعت رئيس تحرير إذاعة "صوت الشعب".. وزارة الصحة: لا أرُز مسرطن في لبنان! لانجري ليمار يعلن عن وصول تشكيلة مميزة من الهدايا وأجمل البيجامات وﻻدي نسائي ورجالي - 70 صورة وقفة تضامنية في صيدا لاهالي المفقودين طالبت باقرار اقتراح قانون لحل قضيتهم الطيّار اللبناني الأول سعد الدين دبوس ترجل عن صهوة جواده.. والعائلة في وداعه حزن وفخر
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200مزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonna
4B Academy Ballet

الليسيه ــ حبوش تبتزّ الأهالي: شروطنا أو نقفل المدرسة!

لبنانيات - الجمعة 08 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ترسي إدارة الليسيه الفرنسية في حبوش ــــ النبطية في نزاعها مع الأهل على الأقساط المدرسية معادلة مفادها: «إما أن ترضوا بشروطنا أو نقفل المدرسة»! ليست المرة الأولى التي تعلن فيها المدرسة الإضراب بسبب تعثر المفاوضات مع لجنة الأهل، بل إن الأهالي ولجنتهم يتحدثون عن ضياع فصل دراسي كامل نتيجة الإضرابات المتكررة للمعلمين.

وفي اعتصام نفذته لجنة الأهل أمام حرم المدرسة اعتراضاً على الإضراب الذي أعلنته الإدارة أمس، قال رئيس لجنة الأهل حسين طرابلسي إن «المعلمين يأخذون أولادنا رهينة»، ملوحاً في اتصال مع «الأخبار» بأنه سيضطر لإعلان انتهاء العام الدراسي بشكل رسمي والطلب من الأهالي عدم إرسال أولادهم إلى المدرسة في حال لم تفك الإدارة والمعلمون الإضراب، خصوصاً أن الفصل الأخير ضاع حكماً. وأعلن عدد من الأهالي أنهم سيعتصمون برفقة أبنائهم أمام قصر العدل في النبطية صباح الاثنين المقبل بالتزامن مع انعقاد جلسة محكمة الاستئناف التي تحكم بالنزاع.
على خط مواز، تتعثر المفاوضات في القضاء المستعجل الذي يحاول تقريب وجهات النظر بين الطرفين تمهيداً للوصول الى اتفاق بسبب إصرار الإدارة على تحرير كامل الزيادة على الأقساط المفروضة في موازنة العام 2017 ــــ 2018 لتغطية سلسلة الرواتب للمعلمين.
أما ما تطلبه لجنة الأهل للخروج من الأزمة فيتضمن تحرير جزء من الزيادة وعدم فرض زيادة العام المقبل وتقسيط الدرجات الست الاستثنائية للمعلمين على سنتين، والتزام فريقي لجنة الأهل وإدارة المدرسة بالمجلس التحكيمي التربوي ودفع فقط قيمة السلسلة التي تراوح بين 500 ألف ليرة لبنانية و800 ألف بحسب الصفوف والمراحل التعليمية.
ليسيه فردان: تدقيق في المصالحة
في هذه الأثناء، لم يقفل بعد ملف الليسيه فردان رغم الاتفاق ــــ المصالحة الذي وقعته لجنة الأهل مع إدارة المدرسة ويتضمن تحرير كامل الزيادة من موازنة العام 2017 ــــ 2018 لتغطية سلسلة المعلمين والدرجات الست والذي يرتب على الأهالي دفع زيادة تصل إلى مليون و700 ألف ليرة مقسطة على دفعتين: مليون و200 ألف دفعة واحدة و520 ألفاً تدفع في شباط 2019 بالحد الأقصى.
الأعضاء المستقيلون من لجنة الأهل ونحو 40 شخصاً من أولياء الأمور المعترضين على الاتفاق، وكّلوا محامين لرفع دعاوى أمام القضاء المستعجل ضد الاتفاق. وعقدت أمس جلسة وصفت بالنارية، استمهلت في اثرها قاضية الأمور المستعجلة المتداعين للتدقيق في الملف واتخاذ الحكم اما بقبول المصالحة أو العودة عنها.

@ الأخبار

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855424565
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي