وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Nowالرعاية - اضحى 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
دعوة للمشاركة في المقهى الحواري الشبابي تحت عنوان: إطلاق النار العشوائي والعبثي مركز ألوان يحيي ذكرى محمود درويش بأمسية شعرية في عين الحلوة - 16 صورة تسليم وتسلم في انترأكت صيدا بين طارق بساط ورولا المملوك في حفل عاد ريعه لتأمين قرطاسية لتلامذة ترعاهم أهلنا - 16 صورة ياسمينة الهبش لاعبة النادي الأهلي صيدا بطلة لبنان في فئة البرعمات في كرة الطاولة - 11 صورة جولة ميدانية لتنشيط القطاع السياحي في صيدا - 9 صور مشاهد من الوقفة التضامنية في صيدا لأهالي المفقودين والمخطوفين - 16 صورة DFLP protests US disruption of UNRWA الرئيس عباس في اجتماعات المركزي الفلسطيني يدعو لاتخاذ قرارات سياسية مصيرية وجريئة لجميع أفراد العائلة: سامسونج تعلن عن GALAXY Tab A 10.5 ميزات ترفيه عالية الجودة، ومناسبة للميزانية عكار أحلى لإدارة نفايات.. عنوان المعرض الذي تنظمه الجمعية اللبنانية للإنماء الريفي، والمهندس موسى: إدارة النفايات ثقافة تشاركية - 4 صور صلاة عيد الأضحى المبارك الساعة 6.50 دقيقة من يوم الثلاثاء 21 آب 2018 خليل المتبولي: تشويش جديد مشاريع الدانة.. دانة الهلالية: شقق دولكس مفرزة للبيع في منطقة الهلالية مع مساحات مختلفة وتقسيط 40 شهر توقيف مواطن يستدرج فتيات لابتزازهن مالياً وجنسياً مدارس الأونروا مستمرّة رغم تراجعها.. ولكن اقرأ ما يكتبه السائقون على سياراتهم.. واحذر - 5 صور لماذا أُقفل قسم جراحة القلب في مستشفى بيروت الحكومي؟ قوى الأمن عممت صورة موقوفَين بجرم سرقة بطريقة احتيالية أرقام مخيفة حول انتشار السلاح في لبنان.. الوضع الامني مهدد بالانفجار! ماذا يجري في مطار بيروت؟
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة
معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

جائزة سمير قصير لثلاثة صحافيين من الجزائر ومصر والعراق

متفرقات محلية وعربية ودولية - السبت 02 حزيران 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقامت بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان بالتعاون مع "مؤسسة سمير قصير"، في الذكرى السنوية 13 لاغتيال سمير قصير، احتفال تسليم "جائزة سمير قصير لحرية الصحافة".
وشددت سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن على أن "حرية الصحافة ليست مجرد حق أساسي من حقوق الإنسان"، وقالت: "نعتقد بأن ازدهار أي مجتمع يتوقف على صحافيين محترفين وموهوبين وشجعان مثلكم من أجل التوعية ورفع الصوت عند الاقتضاء. هناك عدائية متزايدة تجاه الصحافيين، وحتى أن القادة السياسيين في بعض الأماكن يشجعونها بوضوح لأنهم ما عادوا يعتبرون وسائل الإعلام حجر أساس للديموقراطية وإنما خصما وتهديدا لهم".
وألقت رئيسة "مؤسسة سمير قصير" الإعلامية جيزيل خوري، قالت فيها: "دائما في العتمة القاتمة يولد الأمل. فإذا اطلعتم على مقالات وتقارير المرشحين إلى الجائزة، تستنتجون أن جدار الخوف انكسر ولا عودة لبنائه بشكل متين، فمهما حاولوا تشييده، هو من ورق".
ولفتت إلى أن "الاستخفاف بعقول الناس ومقايضتهم بين الاستقرار والحرية لن يمر، ولم يعد مقنعا من المحيط إلى الخليج، وصوت المعركة يعلو على كل صوت، مزحة تاريخية سخيفة، إذ وحدها الحرية تصون الدولة المدنية المرجوة".
وكما في الأعوام السابقة، قيمت لجنة تحكيم مستقلة المشاركين، وتألفت من سبع شخصيات في مجال الإعلام والصحافة من أوروبا والشرق الأوسط وهم: رئيسة البرنامج الدولي لتنمية التواصل في اليونسكو ألبانا شالا (هولندا)، رئيس شبكة الصحافة الأخلاقية آيدن وايت (المملكة المتحدة)، عميد كلية الإدارة والابتكار في معهد الدراسات السياسية في باريس بنوا تيولان (فرنسا)، خيرالله خيرالله (لبنان)، الكاتب الصحافي والأستاذ في الجامعة الأميركية في بيروت رامي خوري (الأردن)، رئيس التحرير التنفيذي في جريدة "المدى" عدنان حسين (العراق)، المندوبة السابقة لفلسطين لدى الاتحاد الأوروبي ليلى شهيد (فلسطين).
أما الفائزون بنسخة 2018 فهم عن فئة مقال الرأي: ميلود يبرير (مواليد 1984) من الجزائر، حائز على دكتوراه في الطب، يعمل أيضا كصحافي متخصص في الشؤون الثقافية. مقاله الفائز بعنوان "مقعد في العتمة: النظام الجزائري إذ يولد في قاعة سينما"، نشر في جريدة "العربي الجديد" في 22 شباط 2018، ويصف تعقيدات وخفايا النظام السياسي في الجزائر من خلال استعارة قاعة السينما، حيث كتب الدستور الجزائري الأول وتتالت الأحداث السياسية والأمنية كمشاهد من فيلم لم ينته.
عن فئة التحقيق الاستقصائي: أسماء شلبي (مواليد 1990) من مصر، وهي صحافية في جريدة "اليوم السابع"، متخصصة في الشؤون الأمنية. نشرت مقالها الفائز بعنوان "مآسى نساء فى قرى الفيوم"، في "اليوم السابع" في 15 أيار 2017، وهو تحقيق مفصل عن الانتهاكات بحق نساء الفيوم، من عنف جسدي وجنسي، وعمل في السخرة، وعلاقتهن المختلة بأزواجهن الذين يستغلونهن لأسباب مادية.
عن فئة التقرير الإخباري السمعي البصري: أسعد الزلزلي (مواليد 1984) من العراق وهو مدير وكالة "مرايا نيوز" للأنباء. صور تقريرا بعنوان "أطفال داعش"، بثته قناة "دويتشه فيله" - القسم العربي في 7 كانون الأول 2017 وهو يسلط الضوء على مأساة أطفال ولدوا من آباء التحقوا بداعش ويعيشون اليوم محتجزين في مخيمات دون أي اعتبار لأوضاعهم وحقوقهم. 
وتكرم "جائزة سمير قصير لحرية الصحافة" التي تنظم سنويا منذ العام 2006 الصحافي اللبناني سمير قصير الذي اغتيل في 2 حزيران 2005 في بيروت. وتكافئ الجائزة التي يمولها الاتحاد الأوروبي صحافيين تميزوا بجودة عملهم والتزامهم حيال حقوق الإنسان والديموقراطية. والمسابقة مفتوحة أمام صحافيي بلدان شمال إفريقيا والشرق الأوسط والخليج العربي. وبلغ عدد المشاركين هذه السنة 193، ما يرفع عدد المشاركين منذ إطلاق الجائزة إلى ما يقارب ال 2100. وتبلغ قيمة الجائزة في كل من الفئات الثلاث 10000 يورو.  

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855464694
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي