وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مسابقة نوم في دبي... الفائز سينال هذه الجائزة - صورتان خطأ خطير يرتكبه كثيرون أثناء النوم سقوط مضحك ومهين لوزير الرياضة في الكونغو + فيديو للبيع محل مع متخت مساحة 66 متر مربع في صيدا - 9 صور فيلم وثائقي يعرض كيف كان الحج قبل 100 عام عرضته ناشيونال جيوغرافيك + فيديو وفاة طفل إثر حريق في منزل في الهرمل وإصابة شخصين بإغماء آدم الحاج الوحيد من دولة ساوتامي وبرينسيبي.. وهكذا كان مسار الرحلة للوصول إلى مكة + فيديو ماذا يحدث إن جرى طلاق دونالد وميلانيا ترامب؟ حركة المرور كثيفة على الكورنيش البحري والأوتوستراد الشرقي وضمن الطرقات الداخلية صيدا المفتي سوسان استقبل وفدا من قضاة المحكمة الشرعية السنية في صيدا - صورتان توقيف شخص بتهمة ترويج المخدرات في محلة الرملة البيضاء لقاء تضامني في صيدا استنكارا لاعتقال الإحتلال الإسرائيلي صحافيين فلسطينيين ميدالية فضية للبطل محمد الجليلاتي في بطولة العالم في رفع الأثقال - 6 صور غطسة الموت.. صيحة رياضية نرويجية + فيديو تهنئة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمناسبة عيد الأضحى المبارك‎ أبطال النادي الأهلي - صيدا يتألقون في دورة كرة الطاولة في الصرفند - 14 صورة جمعية الفرقان للعمل الخيري تنفذ مشروع كسوة العيد - 13 صورة الرعاية والتنمية الأُسَرية تُوزع كسوة العيد ومساعدات مالية على أُسَر مُتعففة في صيدا والبقاع - 12 صورة محاولات مستميتة من لص لانتزاع حقيبة الـ75 الف دولار من يد زوجين تنتهي بدهسهما + فيديو المفتي سوسان: المواطن اللبناني بكل طوائفه وأطيافه يتطلع إلى الدولة
أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلول
مزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaجمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

مخيم نهر البارد: أحد عشر عامًا من إرادة البقاء والثقة والتحدي - صورتان

فلسطينيات - الأحد 20 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا لإعادة إعمار مخيم نهر البارد يا جماهير شعبنا في مخيم نهر البارد،

إنها مناسبة نهر البارد في الـ 20 من أيار 2007،  اليوم الذي لن ينسى من أيام التغريبة الفلسطينية، الطويلة، والمستمرة، والذكرى، والجرح، والكارثة، والدرس، والمعنى.

  نتذكر ونتعلم من دروسها الثمينة، والقاسية، والمؤلمة، والخسارة الباهظة، والكلفة الثقيلة.

 حتى لا تتكرر النكبة وننتصر على مشاريع تدمير وجودنا الوطني، ونسيجنا الاجتماعي، وقفنا صفًّا واحدًا، نتصدى للنكبة الجديدة، وصممّنا بقوة على محو آثارها.
اليوم نستذكر الشهداء الأبرياء، والجرحى، وأبناء المعاناة المريرة، والذكريات الغالية التي سقطت بلا ذنب، لكننا في الوقت ذاته نتعلم الدرس الكبير الذي لا يمكن أن ينسى أبدًا. هكذا نحن، وعلمّنا العالم أن نكون شعبًا ينهض من بين الركام ومن تحت الرماد .
والأهم، أننا رفضنا بالمطلق، وبحسنا الوطني، وتجربتنا الفلسطينية المُرة الغنيّة أن نكون وقودًا للفتنة، من خلال استهداف الوجود، وقتل الأمل فينا، والحلم، والهوية، والبيئة الاجتماعية، وشطب المخيم الشاهد الحي على جريمة النكبة الكبرى عام 1948 . 
أحد عشر عامًا من إرادة البقاء والبناء اللذين لم يكن من السهل أن نخطو خطوة فيهما، لإعادة الإعمار، لولا صمودكم، وصبركم، وتكاتفكم، وإصراركم، وعزيمتكم. 
أحد عشر عاماً من إرادة البقاء، والثقة، والتحدي،  لذلك يهمنا في هذه المناسبة أن نؤكد الحقائق التالية :
1- إننا نمضي اليوم برؤيتنا الفلسطينية، لإعادة اعمار مخيم نهر البارد، التي تقدمنا بها في ورشة الحوار التي دعت إليها إدارة الأنروا، بحضور مؤسسات دولية، ورسمية، ودبلوماسية وهيئات فنية ومجتمعية فلسطينية، في بيروت بـ11/10/2017، التي أحدث تبنيها تطورًا جديرًا بالثناء، عززت التمسك بإعمار كامل، لكل المخيم، كونه التزامًا سياسيًا، وأخلاقيًا، ودوليًا، وإنسانيًا، كذلك إيجاد حل معقول للإيجارات، عبر وضع سقف زمني ملزم لإتمام عملية الإعمار لكل رزمة من الرزم، تأخذ بعين الاعتبار الإلتزام بالمواصفات المتفق عليها، والسرعة في التنفيذ، شرط أن لا يكون التوفير على حساب النوعية، ووضع آلية للمتابعة، والمراقبة، والإشراف على تنفيذ الإستراتيجية الأمثل لاستخدام الموارد.
2- نثمن روح العمل الجديدة التي أحدثت تطورًا ملموسًا، في عملية البناء، وأسست لتعزيز الشفافية، وروح الشراكة، والدعم الإيجابي، وعززت روح الثقة بالقدرة على تذليل العقبات، وتأمين الموارد لاستكمال ما تبقى من الإعمار، وكانت خطوة تشكيل لجنة توجيهية، بمشاركة الهيئة الأهلية للإعمار، ودورها في عملية التقييم الشامل بالتكاليف، وحجم الإنجازات للمرحلة الماضية، وتحديد دقيق لأسباب التأخير، وبهدف استخلاص الدروس، ومعرفة المسؤول، وتجاوز المعيقات والأخطاء.

3- إن لجنة المتابعة العليا لإعادة إعمار مخيم نهر البارد ستظل تعمل بإصرار، وفي نطاق العمل الميداني والجماعي، بمستويات متعددة مع الأنروا، وتتابع العديد من القضايا العالقة التي تم إيجاد مخارج لحل بعضها مع الجهات المهنية والفنية في الأنروا، والحفاظ على نظام العمل الحالي بتحقيق الإنجاز، وسياسة البناء النشيطة، والمرونة بمعالجة القضايا العالقة، ومنع التراجع عنه.
4- سينطلق بعد شهر رمضان المبارك مباشرة تنفيذ مشروع البنية التحتية بالمخيم الجديد، ووضع حجر الأساس لإطلاق مشروع إعمار العقار 39 بشكل شامل. فقد أقرت إدارة صندوق التنمية العربية، كجهة مانحة على أن تكون الهبة مخصصة لبناء المباني المهدمة تهديمًا كاملًا، وللبنى التحتية، مع إدراك الجميع أن مطالب حقوق أبناء المخيم الجديد في التعويضات عن خسائرهم هي مطالب محقة ستبقى على جدول أعمال لجنة الملف، كأولوية تسعى إلى إقناع الجهات المانحة والمقررّة، ومن موقع الشراكة، والمصلحة العامة، وأفضل الخيارات لتحقيق ذلك.

يدًا بيد لنواصل طريق استعادة المخيم رمزًا للهوية، وحفظًا للكرامة، ومحطة على طريق العودة إلى فلسطين. 

@ المصدر/ لجنة المتابعة العليا لإعادة إعمار مخيم نهر البارد

 

دلالات / المصدر: الدكتورة انتصار الدنان
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855845326
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي