وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
عين الحلوة تودع الشيخ عطا في موكب مهيب وفاة طيار لبناني غرقاً في بحر صور وفاة مواطنة في عكار متأثرة بتناول مادة سامة النائب الحريري استقبلت وزيرة الثقافة المصرية وأولمت تكريما لها وعرضت معها التعاون المشترك وتكريم الفنانة الراحلة فايزة أحمد - 26 صورة البزري يستقبل وفد حركة أنصار الله هذه الحيوانات مدينةٌ لآبائها أكثر من أمهاتها - 8 صور روسيا العناية الإلهية تنقذ طفلاً سقط من الطابق الرابع + فيديو إبتكار جديد يعالج البهاق ويخفي أعراضه لسنوات بالصيفية كمان في جمعة بيضاء مع الرعاية ساري الشوبكي الذي تابع قصته الملايين..يعود إلى غزة شهيداً + فيديو الروبوتات دليفري بقالة في الصين + فيديو سقوط أسلاك كهربائية على شاحنة لنقل الوقود على طريق درب السيم تأجيل توقيع كتاب عصر المقاومة .. صناعة النصر في مركز معروف سعد الثقافي كلب شجاع يحاول حماية صاحبته من أسد في حديقة الحيوان + فيديو بريطاني فسخ علاقته بها بعد أن رآها بلا مكياج وكشف ما كانت تخفيه - 3 صور مصر تنفذ معجزة هندسية بدأت دراساتها منذ 18 عاماً + فيديو إفتتاح معرض إبداعات لاجئ في بلدية صيدا برعاية منتدى الإعلاميين الفلسطينيين - 79 صورة شبيهة ترامب تظهر في روسيا وتثير الجدل - صورتان جريحان بحادث اصطدام جت سكي قبالة شاطىء صيدا الحوت الأبيض.. تطير بنجاح + فيديو
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

دورات التايكوندو تعرف بكوريا وترفع إسم الجيش الكوري في اليونيفيل - 10 صور

متفرقات محلية وعربية ودولية - الأربعاء 16 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لقد وصل عدد المتدرّبين على فن التايكوندو القتالي ممن درّبتهم الكتيبة الكورية العاملة ضمن اليونيفيل إلى رقم قياسي هو 1000 متدرّب حتى الآن. 

بتاريخ 12 و13 أيار، أقيمت مسابقة التايكوندو برعاية السفارة الكورية في بيروت حيث شارك 500 لبناني بما فيهم عشرة متدرّبين من الدورة التي أقامتها الكتيبة الكورية العاملة ضمن اليونيفيل.

- إفتُتحت المسابقة التي إستمرّت ليومين بكلمة للسفير الكوري في لبنان، السفير لي يونغ مان، تلاها عرض التايكوندو الذي قدّمته الكتيبة الكورية وإختُتمت المسابقة وسط ترحيب وإهتمام كبيرين من المجتمع المحلّي وتم تغطية الحدث في بعض وسائل الإعلام اللبنانية.

- تُعدّ هذه الدورات التي تقيمها الكتيبة الكورية في مقدمة النشاطات التي تهدف إلى نشر إسم كوريا وتعميم ثقافة التايكوندو في لبنان. بعد تحقيق هذا الرقم القياسي (1000) في عدد المتدرّبين على هذا الفن القتالي، دعونا ننظر سريعاً إلى الإنجازات التي حققتها الدورات والأهمية التي تمثّلها وذلك منذ عام 2007 أي بداية المشروع.

دورات التايكوندو التي تقيمها الكتيبة الكورية العاملة ضمن اليونيفيل تسهم في إعطاء الأمل وتنمية طموحات الشباب في لبنان

- تُقدَّم هذه الدورات حالياً لسكّان القرى المحلّيين (كصفوق منفصلة لكل من الأطفال والكبار والمدرّبين) وعناصر الجيش اللبناني (من قوى الأمن العام وقوى الأمن الداخلي والجيش) بالإضافة إلى عناصر اليونيفيل من مختلف الدول المشاركة العاملة في القطاع الغربي.  

- يحتاج المتدرّب على التايكوندو بين سبع وعشر سنوات لكي يصبح مدرّباً ومن هنا يمكن تصوّر إلتزام الكتيبة الكورية على مدى عشرة أعوام بتعليم التايكوندو في لبنان مما سينتج جيل من المدرّبين على التايكوندو بفضل هذه الدورات التي بدأت أول ما بدأت منذ عام 2016. كانت الكتيبة الكورية وما زالت توصي المعهد الكوري الوطني للتايكوندو بإعطاء الطلاب المتفوّقين في الدورات التي تقدّمها الوحدة الفرصة للتدرّب ضمن برنامج المعهد الإحترافي للتايكوندو وبناء على هذه التوصيات تلقّى أربعة متدرّبين العام الماضي تدريباً إحترافياً في كوريا.

- لقد وجد المشاركون الأمل وصدى لطموحاتهم في فن التايكوندو وتأمل الكتيبة الكورية بأن لا تتوقف مسيرتهم هنا وبأن يتابعوا كمدرّبين في المستقبل على مستوى لبنان ككل بنشر نفس الأمل الذي وجدوه في هذا الفن القتالي وبأن يستمروا في تقديم دورات التايكوندو العالية الجودة.

الكتيبة الكورية هي الوحيدة بين بقية الدول المشاركة في اليونيفيل التي تنشر فنون بلادها القتالية

- من بين بقية الفنون القتالية المتعددة التي يمارسها عناصر الدول الـ 41 المشاركة في اليونيفيل، التايكوندو هو الفن القتالي الوحيد الذي تُعطَى دروس فيه. ومنذ بداية هذا العام، وبفعل جهود الوحدة الكورية المضاعفة، تم تحسين دروس التايكوندو التي تُعطَى في القطاع الغربي لتصبح أكثر منهجية من ذي قبل.      

- كانت دروس التايكوندو التي تعطيها الكتيبة الكورية في القطاع الغربي بالأساس عبارة عن نشاط ضمن نادي يديره عناصر الجيش الكوري ممن يخدمون في القطاع، بينما أصبحت الدورات الآن أكثر منهجية وبات يديرها مدرّب تايكوندو محترف من الكتيبة وتُجرى فيها الإمتحانات التي تُمنح على أساسها الأحزمة الشرفية.

- بناء على توصية من الكتيبة الكورية، قدّم المعهد الكوري الوطني للتايكوندو حزاماً أسوداً فخرياً من الدرجة الخامسة لقائد القطاع الغربي سابقاً، العميد رودولفو سغانغا، وذلك تقديراً لجهوده في الترويج للتايكوندو على نطاق اليونيفيل. وبدوره عبّر القائد السابق للقطاع الغربي عن إمتنانه لهذه الدورات التي تمنح الجنود متنفّساً صحّياً وتعزّز الصداقات بين مختلف عناصر الدول المشاركة في اليونيفيل. ولهذا أعطى القائد السابق شهادة خطّية لمعهد التايكوندو الكوري كعربون عن إمتنانه.  

- كما أن العميد رودولفو سغانغا، الذي كان أول من عرّف عن تقنية القتال العسكري الإيطالية في بلاده، إقترح برنامج تبادل تدريبي بين فريق التايكوندو الكوري وفريق محترف في التقنية القتالية الإيطالية. وإن من شأن هذا التبادل أن يعزّز العلاقة بين الجيش الإيطالي والكتيبة الكورية.

- من خلال دورات التايكوندو هذه، تعمل الكتيبة الكورية على تعريف المجتمع المحلّي كما عناصر الدول الـ 41 المشاركة في اليونيفيل بكوريا وبهذا تؤدّي الكتيبة دورها كملحق عسكري يمثّل جمهورية كوريا الجنوبية.

بلوغ الرقم القياسي (وهو 1000) في عدد المتدرّبين يأتي في إطار التنمية الممنهجة المرتكزة على تحقيق الإنجازات

- يبلغ عدد اللبنانيين الذين يتقنون فن التايكوندو القتالي 35000 وهناك 42 مركزاً للتدريب على التايكوندو في لبنان. إلا أن معظم هذه المراكز موجودة في بيروت وليس هناك سوى مركز تدريب واحد في الجنوب حيث تعمل الكتيبة الكورية.

- هناك إهتمام كبير بدروس التايكوندو وطلب متزايد على توسيع الصفوف المعطاة ولكن الكتيبة الكورية غير قادرة على تلبية الطلب بسبب نقص في الموارد البشرية. إلا أنه وبسبب جهد الوحدة الكورية اللامتناهي، سوف يزيد عدد المدرّبين على التايكوندو في وقت لاحق من هذا العام. يوجد حالياً مدرّب واحد فقط وبالتالي يمكن تصوّر كم ستتحسن نوعية الدورات المعطاة للسكان المحليين وعناصر الجيش اللبناني وجنود اليونيفيل بزيادة عدد المدرّبين عما قريب.

- منذ عام 2016، باشرت الكتيبة الكورية بإعطاء صفوف تايكوندو ليوم واحد لأطفال عناصر الجيش اللبناني وذلك لتوطيد العلاقة مع القوى العسكرية اللبنانية، ولكن وبناء على طلب مكتب الشؤون المدنية في القطاع الغربي، سوف تُعطَى دروس التايكوندو في قرى إضافية ضمن منطقة عمليات الكتيبة في القطاع الغربي.     

- أما دروس التايكوندو ليوم واحد فيعطيها متدرّبون متطوّعون من صفوف المدرّبين ويشارك هؤلاء أيضاً في عروض التايكوندو خلال المناسبات المهمّة التي تقيمها الكتيبة أمام جمهور من المجتمع المحلّي وجنود اليونيفيل مما جعلهم رمزاً وشعاراً لإحتفالات التايكوندو. 

- أما مدرّب التايكوندو لدى الكتيبة الكورية، الأستاذ الرقيب كيم جي يونغ، فقد عبّر عن سعادته وفخره برفع إسم كوريا والتايكوندو بقوله: "يحتلّ فن التايكوندو في لبنان مكانة مهمّة وهو أكثر من مجرّد فن قتالي أو رياضة وقد أصبح الرداء الأبيض رمزاً لجمهورية كوريا الجنوبية وشهادة على تفوّق جيشها وراية لأحلام وطموحات الشباب اللبناني."

التايكوندو يعرّف بكوريا والجيش الكوري في منطقة الشرق الأوسط

- تقوم الكتيبة الكورية بتمارين مشتركة مرة في الشهر مع عدة جيوش في اليونيفيل مثل الجيش الفرنسي والفنلندي والماليزي. وجرى التقليد بأن يقوم كل جيش بالتعريف بتراث بلده في آخر يوم من التدريبات حيث يقدّم الجيش الكوري بدوره عرضاً للتايكوندو ينتظره جميع المشاركين في التدريبات المشتركة بفارغ الصبر.  

- ينظر العديد من الجنود في اليونيفيل نظرة إعجاب إلى الجيش الكوري الذي يعتبرونه بارعاً في المهارات القتالية والتايكوندو. لقد أصبح فن التايكوندو القتالي بالفعل رمزاً للجيش الكوري.

- أما اليوم فمن المألوف رؤية شبّان وفتيات في جنوب لبنان بلباس التايكوندو الأبيض وقد أصبحت الرياضة مساحة للسكان المحلّيين للتعرّف على كوريا ويمكن رؤية العلم الكوري مطرّزاً على الزي الأبيض الموحّد. يتابع جميع المشتركين في صفوف التايكوندو والمهتمّين بطبيعة الحال بالثقافة الكورية صفحة الكتيبة الكورية على فيسبوك وينضمّون إلى فريق دعم الكتيبة.

- قال قائد الكتيبة الكورية الكولونيل جين تشول هو: "تلعب دورات التايكوندو دوراً أساسياً في بناء علاقة صداقة بين الوحدة الكورية والشعب اللبناني والجيوش المشاركة في اليونيفيل من عدة بلدان." كما أضاف القائد قائلاً: "سوف نحسّن صورة كوريا العالمية في الشرق الأوسط ليس فقط من خلال عمليات حفظ السلام ولكن أيضاً عن طريق المتابعة بتقديم دورات التايكوندو."   

@ المصدر/ ROKBATT PIO

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851436248
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي