وظائف صيدا سيتي
مدرسة صيدون الوطنية ... تألقت بتخرج طلابها - 92 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
دار السفرة البررة في صيدا: مسابقة رمضان القرآنية - دورات حفظ القرآن الكريم - الدورة الصيفية - نعم سوف أتطوع وفاة ثلاثة أطفال داخل مركبة بالقدس أنباء عن وفاة الشاعر العراقي مظفر النواب وفاة لاعبة الدراجات الهوائية في فريق الوثبة الإماراتي مزنة عبد الله علي أثناء تدريبها في حادث مروع لليوم الثالث على التوالي تستمر الوفود المهنئة بعودة اللواء سلطان ابو العينين من ارض الوطن بعد منعه من السفر من قبل الاحتلال الإسرائيلي - 7 صور أبو مرعي ينهىء الرئيس الحريري بتشكيل الحكومة.. ويأمل ولادتها سريعا مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ الرئيس الحريري بإعادة تكليفه تشكيل الحكومة العتيدة التي تسير بلبنان إلى بر الأمان الهيئات النسائية لحزب الله في منطقة صيدا نظمت أنشطة رمضانية متفرقة - 14 صورة حزب الله افتتح المرحلة الثانية من التلاوة القرآنية المسجدية بأمسية قرآنية في صيدا - 16 صورة أسامة سعد في السحور الرمضاني الثالث تكريماً للمتطوعين في الحملة الانتخابية: تيارنا مطالب بالعمل لتصعيد نضاله في كل المجالات - 68 صورة تحطيم مقهى في مخيم عين الحلوة على خلفية إشكال وإطلاق نار القبض على رجل متنكر بزي امرأة في مصلى للنساء بجبل البداوي جمعية إعانة الطفل المعوق أقامت المولد النبوي الشريف بمناسبة شهر رمضان - 8 صور آل صفدية تستضيف أبناء الرعاية في نزيه سنتر - 35 صورة إفطارات الرعاية الرمضانية انطلقت في منتزه صيدا البلدي - 7 صور نسر يطير بثعلب لينتزع منه أرنباً اصطاده + فيديو الشيخ ماهر حمود يتلقى رسالة جوابية من فخامة الرئيس - 4 صور صوان استجوب أحمد الأسير وأمهل وكيله حتى 12 حزيران لتقديم دفوعه الشكلية أحدث تصنيف لأقوى جوازات السفر.. دولة عربية الأسرع تقدما إعتراض سفينة مشبوهة في صيدا تمرين للجيش وقوات اليونيفل
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةصيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

نصائح مهمة للعناية بالأسنان

منوعات صيدا سيتي - الأربعاء 16 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


كيف الحصول علي أسنان نظيفة وفم صحي؟.. الاجابة تتطلب أكثر من مجرد استخدام فرشة الاسنان، مرتين في اليوم، وتجنب الوجبات الخفيفة الحلوة.

هل تعلم أنه خلال حياتك سوف تقضي نحو 5ر38 يوم في تنظيف أسنانك، وسوف تنتج نحو 20 ألف لتر من اللعاب، أي ما يكفي لملء حمامي سباحة.
فقد ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "ميرور" البريطانية، أن مضغ العلكة الخالية من السكر بين الوجبات والوجبات الخفيفة، سوف يزيد من انتاج اللعاب ما يساعد في تحييد الأحماض، الأمر الذي يتلف مينا الأسنان.
وفيما يلي نصائح خبير الأسنان الطبيب مارك هيوز بشأن ما يجب وما لا يجب فعله للعناية بالأسنان:
يقول هيوز، إن نوع الفرشاة المستخدمة أمر مهم ، ولكن الأمر لا يتعلق دائما بسعرها. 

لا يجب أن يستخدم أحد فرشاة أسنان ذات شعيرات صلبة ، لأنه يمكن أن يكون لها أثر مضر على اللثة.
وفيما يتعلق باللسان، يقول الطبيب، إن عدم تنظيفه يمكن أن يلحق ضررا خطيرا بالفم، فاللسان مغطى بشقوق وتضاريس يمكنها أن تأوي ما يصل إلى 700 نوع من البكتيريا، وعليك أن تضع في تفكيرك أنه إسفنجة كبيرة للجراثيم، بحاجة لتنظيف جيد.
ويقول هيوز: "يجب أن يقضي المرء ما بين 30 ثانية على الأقل إلى دقيقة في تنظيف اللسان، ويجب أن يبقيه نظيفا كبقية الفم".
وينصح، بتنظيف الأسنان قبل تناول الإفطار،  ويوضح قائلا: "الفكرة وراء غسل الأسنان قبل الإفطار هي إزالة الترسبات قبل الأكل، وعند تناول الطعام يتم إفراز حموضة في الفم.

وفي حال تنظيف الأسنان مباشرة بعد الأكل، هذا يؤدي إلى انتشار هذه الحموضة بصورة أكبر في الأسنان واللثة".
يشعر الكثيرون بالكسل حيال تنظيف الأسنان قبل النوم، وهنا يقول هيوز إن النوم من دون تنظيف الأسنان أشبه بالنوم وفي فمك بول، حيث تتغذى البكتيريا التي تعيش في الفم على الطعام المتبقي فيه، وتفرز هذه البكتيريا مخلفات عبارة عن مواد عالية الحموضة،وهو ما يدمر مينا الأسنان.
وينوه هيوز إلى أن:"عدم تنظيف الأسنان يعرض المرء لخطر الإصابة بالتهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان".
هناك أقاويل تدعو إلى تناول تفاحة قبل النوم، وتعقيبا على ذلك يقول هيوز: "التفاح ذو أثر تنظيفي، فهو بمثابة فرشاة أسنان".
ويضيف، أن الألياف الموجودة على قشرة التفاح بكشط بقايا الطعام القديمة والترسبات والحمض سيحايد البكتيريا السيئة التي يمكن أن تسبب رائحة كريهة للفم.

وتناول جزرة نية بعد الوجبات له نفس الأثر، حيث تزيد اللعاب الذي يساعد في جرف أي طعام من الفم. ولكن تناول الفاكهة والخضروات ليسا بديلا عن تنظيف الأسنان.
وقد انتشر مؤخرا أنه يمكن تبييض الأسنان بكل شيء من ملح البحر إلى عصير الليمون، وهنا يقول هيوز،إن هذه العلاجات لا تجدي نفعا فحسب ولكنها تضر بالأسنان أيضا، يحتوي عصير الليمون على حمض الستريك الذي يمكن أن يسبب في فقد الكالسيوم لا يمكن تعويضها، والعلاجات الأخرى مثل تنظيف الأسنان بصودا الخبز أو ملح البحر يمكن أن يكون لهما أثر مدمر قد يجعل الأسنان حساسة بشكل مفرط.
ويقول هيوز: "أبسط طريقة لجعل الأسنان بيضاء هو تنظيفها مرتين باليوم بالفرشاة واستخدام الخيط الطبي، وتقليل استهلاك القهوة يساعد أيضا". 

@ المصدر/ د.ب.أ

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 842579547
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي