وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
للبيع شقق سوبر دولكس في صيدا - حي الوسطاني + محلات ومستودع للإيجار - 15 صورة وفد طلابي من الجامعات التركية يزور صيدا البزري يُهنئ بعيد الأضحى ويستقبل المهنئين أول وثاني أيام العيد مطلوب فورا للعمل في صيدا مندوب تسويق ومبيعات أسامة سعد على تويتر: الحركة الشعبية خيار الضرورة اللواء أبو عرب يستقبل هيئة التوجيه السياسي والمعنوي - صورتان دعوة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الشهداء - صيدا حفل توزيع الجوائز على المشاركين في الدورة الصيفية في خلية مسجد كترمايا - 9 صور المفتي سوسان هنأ بالأضحى ويؤدي صلاة العيد في جامع بهاء الدين الحريري ويتقبل التهاني في اليوم الأول حتى الظهر حزب الله إستقبل وفد المبادرة الشعبية الفلسطينية - 5 صور ناصيف عيسى في مهرجان ذكرى الانتصار على العدو الصهيوني: حركة المقاومة لن تتوقف إلا باستكمال التحرير وتحقيق النصر - 15 صورة كيتي... أصغر شخص يخضع لعملية زراعة وجه في أميركا التعبئة التربوية لحزب الله تكرم الطلاب الناجحين بالشهادة الرسمية باحتفال في الغازية برعاية النائب رعد - 33 صورة قصة زوجين حوصرا بكهف بارد فأحرقا شعرهما ليتدفأا لدغات النحل في مصر لعلاج خشونة المفاصل وأمراض الكبد + فيديو شعبة المعلومات أوقفت متهما أقدم على أكثر من 10 عمليات سرقة من داخل سيارات وفد من حركة فتح يزور عنتر سلامة للإطمئنان على صحته شعلة ناشط ولجنة أهالي حي حطين ينظمان مقهى حوارياً شبابياً بعنوان: إطلاق النار العشوائي والعبثي - 13 صورة الأهرامات تتصدر قائمة العجائب السبعة لمصر القديمة معهد برقايل الرسمي احتفل بتخريج طلاب ال 2018 برعاية يونس - 5 صور
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة
مزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

نصائح مهمة للعناية بالأسنان

منوعات صيدا سيتي - الأربعاء 16 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كيف الحصول علي أسنان نظيفة وفم صحي؟.. الاجابة تتطلب أكثر من مجرد استخدام فرشة الاسنان، مرتين في اليوم، وتجنب الوجبات الخفيفة الحلوة.

هل تعلم أنه خلال حياتك سوف تقضي نحو 5ر38 يوم في تنظيف أسنانك، وسوف تنتج نحو 20 ألف لتر من اللعاب، أي ما يكفي لملء حمامي سباحة.
فقد ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "ميرور" البريطانية، أن مضغ العلكة الخالية من السكر بين الوجبات والوجبات الخفيفة، سوف يزيد من انتاج اللعاب ما يساعد في تحييد الأحماض، الأمر الذي يتلف مينا الأسنان.
وفيما يلي نصائح خبير الأسنان الطبيب مارك هيوز بشأن ما يجب وما لا يجب فعله للعناية بالأسنان:
يقول هيوز، إن نوع الفرشاة المستخدمة أمر مهم ، ولكن الأمر لا يتعلق دائما بسعرها. 

لا يجب أن يستخدم أحد فرشاة أسنان ذات شعيرات صلبة ، لأنه يمكن أن يكون لها أثر مضر على اللثة.
وفيما يتعلق باللسان، يقول الطبيب، إن عدم تنظيفه يمكن أن يلحق ضررا خطيرا بالفم، فاللسان مغطى بشقوق وتضاريس يمكنها أن تأوي ما يصل إلى 700 نوع من البكتيريا، وعليك أن تضع في تفكيرك أنه إسفنجة كبيرة للجراثيم، بحاجة لتنظيف جيد.
ويقول هيوز: "يجب أن يقضي المرء ما بين 30 ثانية على الأقل إلى دقيقة في تنظيف اللسان، ويجب أن يبقيه نظيفا كبقية الفم".
وينصح، بتنظيف الأسنان قبل تناول الإفطار،  ويوضح قائلا: "الفكرة وراء غسل الأسنان قبل الإفطار هي إزالة الترسبات قبل الأكل، وعند تناول الطعام يتم إفراز حموضة في الفم.

وفي حال تنظيف الأسنان مباشرة بعد الأكل، هذا يؤدي إلى انتشار هذه الحموضة بصورة أكبر في الأسنان واللثة".
يشعر الكثيرون بالكسل حيال تنظيف الأسنان قبل النوم، وهنا يقول هيوز إن النوم من دون تنظيف الأسنان أشبه بالنوم وفي فمك بول، حيث تتغذى البكتيريا التي تعيش في الفم على الطعام المتبقي فيه، وتفرز هذه البكتيريا مخلفات عبارة عن مواد عالية الحموضة،وهو ما يدمر مينا الأسنان.
وينوه هيوز إلى أن:"عدم تنظيف الأسنان يعرض المرء لخطر الإصابة بالتهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان".
هناك أقاويل تدعو إلى تناول تفاحة قبل النوم، وتعقيبا على ذلك يقول هيوز: "التفاح ذو أثر تنظيفي، فهو بمثابة فرشاة أسنان".
ويضيف، أن الألياف الموجودة على قشرة التفاح بكشط بقايا الطعام القديمة والترسبات والحمض سيحايد البكتيريا السيئة التي يمكن أن تسبب رائحة كريهة للفم.

وتناول جزرة نية بعد الوجبات له نفس الأثر، حيث تزيد اللعاب الذي يساعد في جرف أي طعام من الفم. ولكن تناول الفاكهة والخضروات ليسا بديلا عن تنظيف الأسنان.
وقد انتشر مؤخرا أنه يمكن تبييض الأسنان بكل شيء من ملح البحر إلى عصير الليمون، وهنا يقول هيوز،إن هذه العلاجات لا تجدي نفعا فحسب ولكنها تضر بالأسنان أيضا، يحتوي عصير الليمون على حمض الستريك الذي يمكن أن يسبب في فقد الكالسيوم لا يمكن تعويضها، والعلاجات الأخرى مثل تنظيف الأسنان بصودا الخبز أو ملح البحر يمكن أن يكون لهما أثر مدمر قد يجعل الأسنان حساسة بشكل مفرط.
ويقول هيوز: "أبسط طريقة لجعل الأسنان بيضاء هو تنظيفها مرتين باليوم بالفرشاة واستخدام الخيط الطبي، وتقليل استهلاك القهوة يساعد أيضا". 

@ المصدر/ د.ب.أ

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855623616
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي