وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Nowالرعاية - اضحى 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
7 أطعمة تساعد عظامك المكسورة على الإلتئام.. فما هي؟ تونسي شاب ينظف 300 كيلومتر من الشواطئ.. مشياً + فيديو قرد يخطف طفلا من والديه ويهدد من يقترب منه! + فيديو طفل يسقط من الدور الرابع ويقطع ملاءة حاولوا إنقاذه بها + فيديو خير الأيام في مطعم الخير .. حملة إفطار صائم في يوم عرفة مشهد يورط صلاح.. وليفربول يبلغ الشرطة بالملابسات + فيديو آخر غرائب الحكومة الصينية: تغيير اسم أحد أنواع الأسماك إحتفال الدورة القرآنية السادسة والعشرين ثانوية الإيمان - صيدا - 21 صورة تعرف على أكبر زوجين معمرين في العالم توقيف عصابة سرقة دراجات نارية في إقليم الخروب تل الزعتر: بين جدلية الإسطورة والإنكشاف ومخاطر غياب التوثيق لا تضغط على طفلك لتغيير عادات تناول الطعام لهذا السبب! الجيش داهم مزرعة في بلدة بوداي وصادر مخدرات وحشيشه وسلاح مع الدواء العجيب.. كل ما شئت ولن تسمن اعتصام في طرابلس استنكارا لاعتقال العدو الإسرائيلي صحافيين فلسطينيين برعاية دار الفتوى: دار القرآن في صيدا تكرم حفاظها في حفل تيجان النور وأمل الغد - 5 صور بالفيديو.. شاهد كيف قضى براعم مسجد ميسر صيفهم هذا العام (فايسبوك) بداعي الإقفال لوازم حضانة مستعملة للبيع بسعر مقبول جداً جريمة مروعة.. روسية تقتل ابنتها بفأس وتبرر بعذر غريب توقيف لبنانيين بتهمة سرقة دراجات آلية والتهديد بالقتل في كفرشيما
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

زياد أسود: نتعاطى مع الاستحقاقات على القطعة بعدما علمتنا التجارب أن السلال مثقوبة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 16 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أكد النائب في تكتل "لبنان القوي" ​زياد أسود​ انهم لم يتخذوا بعد قرارا نهائيا بخصوص انتخابات رئيس للمجلس النيابي الجديد ونائب رئيس له، لافتا الى ان "النقاشات لا تزال مفتوحة والأمور قد تُحسم قبل 24 ساعة، ولا يزال من المبكر الحديث عن أي شيء نهائي قبل الـ22 من الشهر الجاري".

وأشار أسود في حديث لـ"النشرة" الى ان منصب نائب رئيس ​المجلس النيابي​ بالمبدأ لصالح تكتلنا، باعتباره التكتل النيابي الأكبر، مؤكدا انه لم يتم التباحث بعد بالاسماء المرشحة، ونعتبر أن الموضوع سابق لأوانه، وقال: "نحن نتعاطى مع الاستحقاقات على القطعة بعدما علمتنا التجارب ان السلال مثقوبة".

لا شيء محسوم

وأوضح أسود انه وبما يتعلق بموضوع رئاسة ​الحكومة​ المقبلة، فان الأمر متروك للاستشارات النيابية التي سيجريها رئيس الجمهورية، ولا شيء محسوم، لافتا الى انه لا يمكن لتكتل "لبنان القوي" وحده أن يحسم اسم رئيس الحكومة العتيد: "يجب ان نرى توجهات باقي الكتل كي يُبنى على الشيء مقتضاه".

ونفى أسود ان يكون اجتماع التكتل يوم أمس بحث في اي من الاستحقاقات المقبلة وفي الأسماء، لافتا الى ان ما جرى تقييم عام للوضعين الانتخابي والسياسي كما تم التباحث بمواضيع مختلفة.

لا مساواة بالحصة الوزارية؟

وردا على سؤال عما أعلنه رئيس "القوات" ​سمير جعجع​ مؤخرا عن ان تفاهم معراب نص على ان تتساوى حصة التيار والقوات في الحكومة طوال فترة العهد بغض النظر عن التمثيل النيابي، شدد أسود على ان الاتفاقات عادة تكون مكتوبة وبناء على اسس قانونية ودستورية وسياسية محددة، لافتا الى ان كل ما هو غير ذلك لا يمكن الأخذ به، وان كان قد تم على شكل اتفاق ضمني غير معلن. وأضاف: "ما يقوله الدكتور جعجع في هذا الخصوص، نتعاطى معه كرأي شخصي لا يُلزم الا صاحبه".

واعتبر أسود ان الأجدر بنا التفكير بتحسين الوضع المسيحي وتحصينه باطار المؤسسات بدل التلهي بالبحث عن حصص وزارية لا تتناسب مع حجم نيابي محدد، لافتا الى "اننا في ظل أزمة نظام تستدعي ترفعا وانكبابا على البحث بكيفية الخروج من الواقع المأساوي".

خطة لاعادة النازحين

وتطرق أسود لأزمة ​اللجوء السوري​، فأكد أن رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ قد حسم أمره بوجوب ان تضع الحكومة المقبلة خطة لاعادة النازحين الى بلادهم، معتبرا ان هناك من الفرقاء اللبنانيين وبخاصة تيار "المستقبل" والحزب "التقدمي الاشتراكي"، ممّن يتحملون مسؤولية وصول الامور الى ما وصلت اليه في هذا الملف الذي يشكل السبب الرئيسي للأزمة الاقتصادية والمالية التي نرزح تحتها. وقال: "هناك من لم يتعلم من التجربة الفلسطينية المريرة ومن يرتضي تحت العنوان الانساني ان يهدّد وجود اللبنانيين ويعرضهم لأخطار شتى، ويستخدم أرضنا ساحة لصراعات الآخرين".

وشدد أسود على ان كل من يرفض اعادة النازحين اليوم الى المناطق الآمنة في الداخل السوري، متآمر على السيادة اللبنانية وعلى الأمن الاجتماعي اللبناني، لافتا الى ان "ما اوصل الامور الى ما وصلت اليه هو قراءة البعض غير الصحيحة للمعطيات حين اتهمونا بالعنصرية اضافة لقلة خبرتهم وفهمهم، ومشاركتهم في نوع من المؤامرة على الداخل اللبناني". 

@ المصدر/ موقع النشرة

 

دلالات / المصدر: موقع النشرة
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855179673
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي